X

برنامج التصوير الاحترافي NIKSOFTWARE HDR EFEX PRO V2

PC Software

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    السلام عليكم



    البرنامج لمحترفي التصوير لتعديل الصور بتقنية HDR عالية الدقة وهذا ملخص حول ميزة HDR من احد المواقع



    ميزة ال HDR او المختصرة من High Dynamic Range أو التصوير بالمدى الديناميكي العالي الدقة، والذي هو ببساطة واختصار تغيير في اضاءة وألوان الصورة لكي تقترب من الواقع اكثر واكثر، حيث "تستطيع العين البشرية مشاهدة مجموعة من الالوان لا تستطيع الكاميرات التقاطها، لذلك يستخدم البعض تقنية الصور العالية الديناميكية لتقريب الصور الملتقطة من الألوان الواقعية"ويتم ذلك بدمج مجموعة من الصور الملتقطة باضاءات مختلفة من الكاميرا ومن ثم انتاج صورة جديدة تكون ذات دقة ووضوح اعلى ومطابقة للواقع بشكل كبير، وذلك بضبط اضاءة الصورة في حالة وسيطة مابين الظلام الشديد والسطوع الشديد واظهار التفاصيل الغائبة.



    اسم البرنامج

    NIKSOFTWARE HDR EFEX PRO V2











    المزيد من المعلومات - منقولة من اجابات جوجل



    تاريخ HDR



    تعد هذه التقنية او هذا النوع من الملفات حاجة اضطر اليها المصورون بداية من عام 1850 لتحسين الانارة في المناظير البحرية لكن التطوير الحقيقي لها كان في عام 1930 بواسطة تشارلز وايسكوف الذي استخدم عدة طبقات وتعريضات من الصور لانتاج صورته حول انفجار نووي نشرت على غلاف مجلة لايف.



    ثم عرفت هذه التقنية بشكل حقيقي عام 1980 بواسطة جورج وارد كمؤسس لهذه الملفات، ثم اتى بول ديبيفيك ليكون الو من طبقها باستخدام تقنيات الجرافيكس على الكمبيوتر لانتاج الوان ذات دقة حقيقية.



    تجاريا كان برنامج الفوتوشوب سباقا في عام 2005 في تطبيق هذه التقنية فيه، ثم لتأت آبل في عام 2010 لتضمنها داخل الآي فون.



    - أهمية HDR



    لا شك بان انتاج صور عالية الدقة وقريبة هي غاية كل مصور هاوي ومحترف ويقتني من اجله افضل الكاميرات وبمختلف التقنيات، ويأتي الآي فون كمبادر أول في سوق الجوالات في تضمين هذه التقنية في كاميرته وبالتالي هو يقوم بسحب المزيد من شرائح المصورين الهواة لاستخدام الآي فون والاكتفاء به في لقطاتهم.



    من ناحية فنية فان اهمية تقنية HDR تكمن في اعطاء قيم فيزيائية حقيقية للصورة من ناحيتي الانارة والشعاع الضوئي كما نراها في الواقع وهذا مايصنع الفرق فيها عن الصور التقليدية التي تم اخذها.



    أيضا عندما تحاول التقاط صورة في يوم مشمس وبسبب الضوء فصورتك معرضة لفقدان اجزاء من تفاصيلها بسبب تباين الضوء بين جهة واخرى واختلاف درجات الاضاءة على تلك التفاصيل ومن هنا اتت تقنية HDR لكي تضبط هذا التباين وتنتج صورة بتفاصيل حقيقةولاحظ معي في الصورة التالية كيف ظهرت الصورة التي على اليمين بتفاصيلها بعد التقاطها بتقنية HDR وكيف اختلفت عن الصورة التي في اليسار والتي غابت فيها التفاصيل (كتفاصيل السماء والغيوم) بسبب الضوء.







    Experience all the power, control, and creative expression your camera



    has to offer with HDR Efex Pro 2. This powerful tool enables



    professional and amateur photographers to create exceptional natural



    and artistic images. Its unique combination of one-click presets,



    a complete range of controls, and precise selective fine-tuning using



    patented U Point technology simplifies and speeds up the process of



    creating truly memorable high dynamic range images for discerning



    audiences.





    التحميل



    حجم البرنامج 36MB



    الرابط مباشر من سرفر البوابة للاعضاء فقط

    *


Working...
X