تحتوي أعماق المحيطات على الكثير من الأسرار والكائنات العجيبة والغريبة، والتي يتم اكتشاف الجديد عنها كل يوم، إلّا أنّ هناك عدد من الأسماك والكائنات البحرية والتي تم اكتشافها تصنّف على أنّها الأغرب لمظهرها أو لما يمكنها القيام به، والتي نشرها موقع “all-interesting”.

*********************

**********







سمكة الفأس: تعد من الأسماك المرعبة في مظهرها، ويبلغ طولها من 1 إلى 5 بوصات، وتتسم بلون فضّي خارجي، وتعيش في أعماق تصل إلى 50 مترا تحت سطح المحيطات.

**************************************** *











خيار البحر: يحتوي على جسد صغير بدون رأس تقريبا أو أي من الحواس، حيث ينتهي أحد أطرافها بما يشبه الفم، وتتميّز بوجود شعيرات خارجية حساسة على جسدها، ويمكنها تناول كل ما يعترض طريقها في المحيط حتى المخلّفات، ويمكنها التخلص من المخلّفات غير المرغوب فيها بمعدته والإبقاء على التي يحتاج إليها.

**************************************** *







القرش العفريت: اكتشفت هذه السمكة في القرن التاسع عشر، وتعيش في أعماق المحيطات على عمق كبير، وتعد من الأسماك المعمرة والنادرة، وتتميز بشكل غريب حيث تحتوي على رأس مدبب، وفك كبير يخرج خارج الفم عند فتحه بالكامل لتسهيل الافتراس.

**************************************** *







السمك الصياد: يعيش في أعماق المحيط ويحتوي على عمود فكرة متوهج، بالإضافة إلى ما يشبه الصنارة الخارجة من رأسه والتي تنتهي بجزء متوهج أيضا لجذب فريسته إليه، والتي يلتقطها بأسنانه الكبيرة الناتئة من فمه.

**************************************** *









بلوب فيش: سمكة يتكون جسدها من مكونات رخوية جيلاتينية لا تحتوي على عضلات وتعد من أنواع سمك الفقاعة، واعتبرت من أبشع الكائنات في العالم عام 2013، ويمكن للسمكة ملو فمها بالماء والتحكم في حركتها واصطياد فرائسها بسهولة.

**************************************** *













سمكة فلامينجو: ذات اللسان الحلزوني: تعد من الكائنات الرخوية والتي تتميز بألوان جذابة وفم حلزوني، وتعيش في مياه المحيط الأطلنطي والبحر الكاريبي، ويتغذى على الكائنات السامة.

***********************







سمكة الأسنان النابية «fangtooth»: تتميز هذه السمكة بكبر حكم فمها وأسنانها التي تشبه جميعا الأنياب، والبارزة خارج الفم، ورغم قلة عددها إلا أنها قوية للإمساك بفريستها والتهامها، وتعد من الأسماك التي تمتلك أكبر حجم أسنان مقارنة بحجمها، وتعيش في أعماق المحيطات البعيدة، 16.400 قدم تحت سطح البحر.

*************************************

سبحان الله العظيم المصوّر والبديع يخلق ما يشاء

*****



مع احلى سلام لكم