X

علاج الاحتقان بطريقة سهلة

Collapse
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة
  • VIP
    • Sep 2018
    • 709

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أعراض الإصابة باحتقان :

    - الحلق جفاف في الحلق.
    - تورم في الحلق.
    - صعوبة في التحدث.
    - صعوبة التنفس والابتلاع.
    - السعال، العطس.
    - ألم في الجسد.
    - سيلان الأنف.

    - علاج احتقان الحلق :

    - شرب السوائل والمياه بكثرة؛ وذلك لتعويض الجسم عن السوائل التي يخسرها وللتخفيف من حدة الجفاف، ويفضل شرب السوائل الساخنة والشوربات ومرق اللحم التي تعمل على تدفئة الحلق، والتخفيف من الآلام، وينصح بالابتعاد عن المشروبات الغازية والصودا التي تحتوي على الكافيين قد تسبب جفاف، كذلك يمكن شرب السوائل من خلال أنبوب إذا كان صعوبة في الشرب، ويمكنك مص حبات من الثلج أبو البوظة أو الجيلاتين للتخلص من ألم البلع.

    - النوم لساعات إضافية فهو يساعد في تسريع الشفاء؛ وذلك لأنه يريح الجسم ويقلل من اجهاده.

    - أكل الثوم والبصل أو شرب خل الثوم: فهو يعتبر كمضاد حيوي يعمل على مهاجمة الفيروسات، ويساعد في تسكين الآلام، حيث إنّ (مادة الإليسين) وهي المادة الأساسية الموجودة في الثوم لها تأثير كمضاد حيوي ومضاد للفطريات ويمكنها شفاء أنواع عديدة من احتقان الحلق، ويمكنك اتباع هذه الطريقة بأخذ فصين من الثوم بعد تقشيرهما وتناولهما مع بداية ظهور أعراض احتقان الحلق، ويكرّر ذلك يومياً إلى أن تشفى من الأعراض.

    - البيض: يعتبر سلق البيض وأكله على الريق بحيث يُبلع بلع من أفضل الطرق للتخلص من احتقان الحلق ويساعدك في التخلص من آلام الحلق ذلك؛ لأنّه سهل الهضم، بالإضافة لاحتوائه على البروتينات التي تساعد على تقوية الجسم واستعادة نشاطه، بعد ما بذله من جهد لمقاومة الفيروسات.

    - الزنجبيل والشاي بالعسل: يعتبر شرب الزنجبيل والشاي بالعسل من الأشياء التي لديها القدرة على تخفيف الحكة وتخفيف الآلام الناتجة عن الاحتقان، واستنشاق البخار الناتج منهم أثناء شربهم يساعد على تفتيح مجرى التنفس في الصدر.


    للتخلص من مشكلة التهاب الحلق:

    - يتم الابتعاد عن تناول المأكولات المحفوظة والأطعمة الغنية بالسكريات، وتناول بضع ملاعق من العسل موزعة في أوقات مختلفة من اليوم لتمد جسمك بالسكريات المطلوبة دون إرهاق الحلق.

    - أكل الموز: يمكنك أكل الموز المعروف بسهولة مضغه أو يمكنك عمله على الخلاط وشربه كعصير طبيعي، فهو فاكهة غير حمضية، يساعد في التخلص من الاحتقان، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات مثل (فيتامين أ، وفيتامين ج) والبوتاسيوم.

  • عضو فعال
    • Oct 2018
    • 539

    #2
    بارك الله فيكى الأخت العزيزة وجزاكى خيرا وشكرا لكى
Working...
X