X
 
  • Filter
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

  • كمال بدر
    رد
    Originally posted by raedms *
    جزاك الله كل خير أخي العزيز



    اللَّهُمَّ آمين

    جزاكَ الله خيراً أخي الكريم على مرورك وتشريفك الطيب المبارك ...
    جعله الله في ميزان حسناتك ...
    تقبل تحياتي.



    أكتب تعليق:


  • raedms
    رد
    جزاك الله كل خير أخي العزيز

    أكتب تعليق:


  • كمال بدر
    كتب موضوع فوائد الموز.

    فوائد الموز.


    فوائد الموز


    يتميّز الموز بعدم احتوائه على آثار المبيدات والملوثات؛ وذلك بسبب قشرته الواقية السميكة، كما يمتاز بأنّه غني بالعديد من المغذّيات، وله العديد من الفوائد، ونذكر منها ما يأتي :


    مصدر غنيّ بمضادات الأكسدة : فقد تساعد مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الموز على تقليل الضرر الناتج عن الجذور الحرة، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض.


    التحكم بمستويات سكر الدم : يُعتبر مصدراً غنيّاً بالألياف التي قد تقلّل من مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء تفريغ المعدة من الطعام، كما يُعدّ المؤشر الجلايسيمي (بالإنجليزية : Glycemic index) منخفضاً في الموز غير الناضج، بينما يكون متوسطاً في الموز الناضج، لذا فإنَّ تناول الموز بكميات معتدلة لا يسبّب ارتفاعاً شديداً في مستويات السكر عند الأشخاص الأصحاء.


    احتمالية تحسين صحة الجهاز الهضمي : أشارت الدراسات المخبرية أنّّه يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في الموز على الوقاية من سرطان القولون، وتغذية البكتيريا المفيدة الموجودة في الأمعاء.


    إمكانية المساهمة في فقدان الوزن : وذلك لامتلاكه مجموعة من الخصائص التي تجعله طعاماً مناسباً لخسارة الوزن عند تناوله بكميات معتدلة؛ حيث إنَّه مصدرٌ منخفضٌ للسعرات الحرارية، كما أنَّه مصدرٌ غنيّ بالألياف، التي تزيد الشعور بالامتلاء، والتي قد تقلّل الشهية، والشعور بالجوع.


    احتمالية تحسين صحة القلب : يُعتبر مصدراً غنياً بالبوتاسيوم، وهو عنصر ضروري لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وخفض ضغط الدم.


    احتمالية تحسين حساسية الجسم للإنسولين : تُعتبر مقاومة الإنسولين عامل خطر رئيسي للعديد من الأمراض، كالسكري من النوع الثاني، ويمكن أن يساعد النشا المقاوم (بالإنجليزية : Resistant starch) في الموز غير الناضج على تحسين حساسية الجسم للإنسولين.


    احتمالية تحسين صحة الكلى : يساعد تناول الموز عدة مرات في الأسبوع على تقليل خطر الإصابة بأمراض الكلى بنسبة تصل إلى 50٪؛ وذلك باعتباره مصدراً جيّداً للبوتاسيوم الضروري لأداء وظيفة الكلى بالشكل السليم.


    إمكانية تخفيف تشنج العضلات : حيث يُعتبر الموز غذاءً مثالياً للرياضيين؛ وذلك بسبب محتواه المرتفع من المعادن والكربوهيدرات سهلة الهضم، لذا فإنَّه يمكن أن يساهم في تخفيف تشنج وألم العضلات الذي تسبّبه التمارين الرياضية. فوائد الفراولة


Working...
X