X

فوائد الحليب.

الطب البشري - العلاج بالأدوية والأعشاب الطبية

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة



    فوائد الحليب


    يمتلك الحليب العديد من الفوائد وهي :


    العناية بالبشرة : ‏يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات‏ والعناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة؛ مما يجعلها ليّنة، وناعمة، وجذابة، ويُنصح بشُرب كوبين منه على الأقل للحصول على هذه النتائج.


    تقوية الأسنان : ‏يُساعد الحليب على تقوية الأسنان، ومنع تسوسها؛ وذلك بفضل احتوائه على كمياتٍ كبيرة من الكالسيوم (بالإنجليزية: calcium)، ويُنصح بشُرب الحليب المُدعّم بفيتامين د؛ حيث يقوم الجسم بامتصاص الكالسيوم بوجوده فقط.


    تقوية العظام : ‏يُعتبر ُشرب الحليب من أهم العادات الصحية التي تُقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام للبالغين، ‏كما يعتبر عنصٌر أساسيّ لزيادة صحة العظام ‏للأطفال لضمان نموّهم بشكل أفضل .


    تقوية العضلات : ‏يُعتبر الحليب أحد أهم المواد الغذائية التي تحتوي على البروتين، والذي بدوره يُعتبر العنصر الأهم لبناء العضلات، كما يُحارب آلام العضلات الناتجة عن ممارسة التمارين الرياضية؛ لذلك يُنصح الرياضيون بتناوله بشكل دوري.


    إنقاص الوزن : ‏أثبتت الدراسات قدرة الحليب على إنقاص الوزن بشكلٍ أكبر عند النساء اللاتي يشربنه مقارنةً بالنساء اللاتي لا يشربنه.


    علاج للجهد والتعب : يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تُساعد على الاسترخاء، وتهدئة الأعصاب، وكذلك علاج شدّ العضلات.


    تزويد الجسم بالطاقة : يُنصح بشُرب كوب من الحليب البارد لتزويد الجسم بالطاقة والحيوية.




    #2
    بارك الله فيك اخي العزيز
    تعليق

      #3
      Originally posted by raedms *
      بارك الله فيك اخي العزيز


      اللَّهُمَّ آمين

      جزاكَ الله خيراً أخي الكريم على مرورك وتشريفك الطيب المبارك ...
      جعله الله في ميزان حسناتك ...
      تقبل تحياتي.




      تعليق
      Working...
      X