X

صلاة الضحى - كنز منسي عند المسلمين ؟؟ أدخلوا ع الموضوع و اكتشفوا قداسة هاته الصلاة !

المنتدى الاسلامي

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة





    الحمد لله الذي لم يخلق العباد عبثاً، ولم يتركهم سدىً، بل خلقهم لعبادته، وأرسل إليهم رسله، وأنزل عليهم كتبه، فبينوا لهم دين الله القويم، وصراطه المستقيم، وتركوهم على المحجة البيضاء، ليلها كنهارها، لا يزيغ عنها إلا هالك.



    عن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " يصبح على كل سُلامى من أحدكم صدقة، فكل تسبيحة صدقة، وكل تحميدة صدقة، وكل تهليلة صدقة، وكل تكبيرة صدقة، وأمرٌ بمعروف صدقة، ونهيٌ عن منكر صدقة، ويجزي من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى".



    «السُلامى هي العظام، أو مفاصل العظام، يعني: أنه يُصبح كل يومٍ على كل واحد منا صدقة، والبدن فيه ثلاثمائة وستون مفصلاً، ما بين صغيرٍ وكبير، كما في الحديث عند مسلم: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « خُلق الإنسانُ على ستين وثلاثمائة مفصل، على كل مفصل صدقة ».



    وبعد ..



    - الأوابين - أوّاب: ( اسم )

    ( صيغَةُ فَعَّالٍ لِلْمُبَالَغَةِ ) أوَّابٌ إلَى اللَّهِ : التَّائِبُ ، النَّادِمُ ، أَيْ مَنْ يَؤُوبُ إلَى اللَّهِ

    صيغة مبالغة من آبَ / آبَ إلى : كثير الرجوع إلى الله ، كثير الذكر والتسبيح ..



    فإن صلاة الأوابين فعلها يسير، وفضلها كبير، وثوابها جزيل، ولو لم يكن لها فضل إلا أنها تجزئ عن الصدقة التي تصبح على مفاصل الإنسان كل يوم لكفاها فضلاً ، وزاد المرء عليها حرصـاً ، فما صفة هذه الصلاة ؟ وكم عدد ركعاتها؟ وما حكمها وأفضل أوقاتها؟ وما يتعلق بها؟ هذا ما نود الإشارة إليه في هذه العجالة ، فنقول وبالله التوفيق.



















    #2
    الله يجزيك الخير
    تعليق
    Working...
    X