X

معلومات عن حبوب ليريكا lyrica

Collapse
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة
  • عضو فعال
    • Sep 2018
    • 321

    السلام عليكم



    معلومات عن حبوب ليريكا lyrica



    هذا الدواء يستخدم لعلاج الألم الناجم عن تلف الأعصاب بسبب السكري أو عدوى القوباء المنطقية (الهربس النطاقي) . ويمكن أيضا أن تستخدم لعلاج الآلام العصبية الناجمة عن اصابات الحبل الشوكي . ويستخدم هذا الدواء أيضا لعلاج الألم في الأشخاص الذين يعانون من فيبروميالغيا ، كما انها تستخدم مع أدوية أخرى لعلاج بعض أنواع المضبوطات (بداية جزئية المضبوطات) .



    كيفية استخدام ليريكا عن طريق الفم :

    قراءة دليل الادوية إن وجد ، ومعلومات للمريض بالمنشور المقدم من الصيدلي الخاص بك قبل البدء في الاستخدام ، وإذا كان لديك أي أسئلة بخصوص المعلومات ، استشر طبيبك أو الصيدلي ، تناول هذا الدواء عن طريق الفم حسب توجيهات الطبيب ، وعادة من 2 إلى 3 مرات في اليوم مع أو بدون الطعام . الجرعه على اساس حالتك الطبية ، ووظيفة الكلى ، والاستجابة للعلاج ، إذا كنت تستخدم شكل سائل من هذا الدواء ، لابد من قياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز خاص لقياس / ملعقه . لا تستخدم الملعقه المنزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة ، للحد من خطر الآثار الجانبية (مثل الدوخة والنعاس) ، طبيبك قد يوجهك لبدء هذا الدواء بجرعة منخفضة وزيادة الجرعة تدريجيا . اتبع تعليمات الطبيب بدقة ، واستخدام هذا الدواء بانتظام للحصول على أكثر من الاستفادة منه . لمساعدتك على التذكر ، تناوله في نفس الاوقات كل يوم .



    يعمل هذا الدواء بشكل أفضل عندما يتم الحفاظ على كمية الدواء في الجسم عند مستوى ثابت . ولذلك فمن الأفضل أن تأخذ الدواء في فترات متباعده بشكل متساو طوال النهار والليل ، لا تتوقف عن تناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب . بعض الظروف (مثل المضبوطات) قد يصبح أسوأ عندما تتوقفت فجأة هذا الدواء . أيضا ، قد تواجه الأعراض مثل صعوبة النوم ، و الغثيان ، والصداع و الإسهال . لمنع هذه الأعراض اذا كنت تريد التوقف عن تناول هذا الدواء ، طبيبك قد يقلل الجرعة تدريجيا . الإبلاغ عن أي أعراض جديدة أو تفاقم فورا ، جنبا إلى جنب مع فوائدها ، نادرا ما يسبب هذا الدواء سلوك غير طبيعي كالمخدرات ( الإدمان ) . لذلك لابد ان تأخذ هذا الدواء تماما كما هو محدد للتخفيف من خطر الإدمان .



    الآثار الجانبية لحبوب ليريكا :

    النعاس ، والدوخة ، جفاف الفم ، و الامساك ، وصعوبة التركيز ، وتورم الساقين ، و زيادة الوزن قد تحدث . إذا كان أي من هذه الاثار او ما زالت تتفاقم ، أخبر طبيبك أو الصيدلي فورا .

    تذكر ان طبيبك شرع هذا الدواء لانه اذا كان قد يحكم على أن تستفيد اكثر من خطر الآثار الجانبية . كثير من الناس تستخدام هذا الدواء بدون آثار جانبية خطيرة

    أخبر طبيبك فورا إذا كان لديك أي آثار جانبية لكن من غير المحتمل خطيرة ، منها : عدم وضوح الرؤية ، نزيف غير عادي / كدمات ، وعدم الثبات ، والارتباك ، وألم في العضلات / الرقة / الضعف (وخاصة إذا كنت متعبا أو أن يكون لها الحمى) ، وتورم في اليدين / الساقين / القدمين ، والتغير في كمية البول .



    هناك عدد قليل من الناس الذين يأخذون مضادات لأي حالة اخرى قد تواجه الاكتئاب ، افكار / محاولات الانتحار ، أو غيرها من مشاكل عقلية / مزاجية ، أخبر طبيبك فورا إذا كنت أنت أو عائلتك / مقدم الرعاية لاحظت أي / تغيرات مفاجئة غير عادية في المزاج ، والأفكار ، أو السلوك بما في ذلك علامات الاكتئاب ، والأفكار الانتحاريه / المحاولات والأفكار حول إيذاء نفسك .



    رد فعل خطيرة جدا هو حساسية لهذا الدواء وهو أمر نادر الحدوث . ومع ذلك ، والحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض خطيرة الارتكاس التحسسي ، بما في ذلك طفح ، حكة / تورم (وخاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، والدوخة الشديدة ، صعوبة في التنفس .



    ما هي الأدوية الأخرى التي تؤثر على استخدام حبوب ليريكا؟

    الادوية البرد أو الحساسية والطب والمهدئات والمخدرة والألم ، والحبوب المنومة ، مرخيات العضلات ، دواء لعلاج الاكتئاب أو القلق إضافة إلى الدوخة أو النعاس التي تسببها ليريكا . أخبر طبيبك إذا كنت تستخدام بانتظام أي من هذه الأدوية ، أو أي دواء أخر ، وبخاصة روزيجليتازون ، أو ادوية للقلب أو ضغط الدم

    هذه الادوية وأدوية أخرى قد تتفاعل مع ليريكا ، أخبر طبيبك عن جميع الأدوية التي تستخدمها . وهذا يشمل وصفة طبية ، من دون وصفة ، وفيتامين ، والمنتجات العشبية . لا تبدأ دواء جديد دون قول الطبيب .



    دراسات وابحاث

    اثبتت الدراسات الامريكية انه ليريكا هو عقار مضاد للصرع ، وهو يعمل عن طريق إبطاء نبضات في الدماغ التي تسبب النوبات . يؤثر ليريكا أيضا على المواد الكيميائية في الدماغ التي ترسل إشارات الألم عبر الجهاز العصبي ، ويستخدم ليريكا للسيطرة على النوبات وعلاج فيبروميالغيا . كما انها تستخدم لعلاج الألم الناجم عن تلف الأعصاب في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري (الاعتلال العصبي السكري) ، والهربس النطاقي (آخر العقبولية العصبي ، أو ألم الأعصاب المرتبطة إصابة الحبل الشوكي


    Link

Working...
X