X

لماذا....... لماذا.......؟؟؟؟؟؟*

Collapse
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة
  • VIP
    • Nov 2018
    • 603

    لماذا....... لماذا.......؟؟؟؟؟؟*



    ???? لماذا يصل الموظف إلى مرحلة يقف فيها أمام مديره

    لطلب الاستقالة او أخذ إجازة طويلة الأمد ؟؟



    ???? لماذا يقف السائق أو الخادمة

    ويقول أنا انسان و محتاج إلى راحة

    فيطلب الرجوع الى بلده لفترة من الزمن

    أو يترك العمل أو يهرب ..... لماذا ؟؟؟؟



    ????لماذا يقف الأب ( الزوج ) صارخا بأعلى صوته

    معلنا عن عدم قدرته لتلبية حاجة أهل بيته

    من زوجة وأبناء ويصل لمرحلة أنهم لا يفكرون به

    وأنهم ، أنانيون، وأنهم لا يحبون إلا أنفسهم

    أما أبوهم فهو آخر اهتماتهم

    فيفر من منزله ( جنته)

    إما مع أصحابه أو السفر أو ما شابه أو يصاب بمرض ؟؟!



    ????لماذا تقف الأم ( الزوجة ) صارخة

    تعلن عن طلب مفارقة بيتها ( مملكتها ) وزوجها و أبنائها

    فتجدها تطلب الطلاق أو الخلع

    أو تذهب إلى بيت أهلها تطلب الراحة لفترة من الزمن

    وتشتكي من قلة الاهتمام والحنان والراحة والبر

    أو تصاب بمرض جسدي أو نفسي ؟؟!



    ????لماذا وصلوا هؤلاء إلى هذه المرحلة

    من الضغط النفسي العصبي أو حتى المرضي

    فتجد أحدهم يشتكي من قلبه أو السكر والضغط

    وتصبح الحياة نكدا ،..... هما ،..... غما ،.... و مشاكل ؟؟!



    هل تعلم لماذا ؟؟؟

    كلنا نعلم لماذا أو بعضنا

    لكن للأسف الشديد ليس عندنا الاستعداد للمنع

    إلا من رحم ربنا ورزقه فقه التعامل مع من حوله

    وهذا نادر وجوده

    للأسف

    لأن بعض البشر فيهم

    طبع الأنانية وحب الذات وحب التسلط



    ????هل عند المدير الاستعداد

    لتوقيف ضغط العمل عن موظفه وجعله يرتاح

    أو يجعله يعمل فيما يناسب قدراته

    أو يوفر له البيئة المناسبة للعمل حتى ينتج بقدرة أفضل



    ????هل عند أصحاب العمل في المنازل

    الاستعداد للتنازل قليل عن طلباتهم

    من خدمات توصيل أو تنظيف ، أو ضيوف

    أو ترتيب وتنظيم وقت العمل للعمالة

    بحيث يجد وقت له مع نفسه ويرتاح



    ????هل عند الأم و الأبناء القدرة

    على الوقوف عن زيادة الطلبات

    وأن يعيشوا بحسب قدرة ، رب البيت

    وعلى حسب ميزانيته

    بحيث لا يقف الزوج ( الأب ) أمام طلبات تفوق قدرته

    فيلجأ إلى الدين والسلف

    ويتعلمون من البداية المقدار في الطلبات

    و القناعة و الرضى على رأي المثل :

    *مد رجولك على قد لحافك*

    فتعيش جميع افراد الأسرة بسعادة حب ورضى و قناعة



    ????هل يستطيع الزوج والأبناء أن يوقفوا أنانيتهم

    و يرحموا الزوجة ( الأم ) من كثرة طلباتهم

    من طبخ و تلبية حاجتهم وحل مشاكلهم وضيوفهم

    وتفقد راحتهم على حساب راحتها

    وإعطائها إجازة ترتاح فيها

    فيصبح البيت جنة وومملكة لها

    ومكان ترتاح فيه

    بدل أن تشقى وتطالب بترك مملكتها



    هل يستطيع كل منا أن يتنازل

    عندما يرى من حوله يطالب بالتنازل والتغافل

    حتى تمر رحلة الحياة بالسعادة بدل الشقاء والهم والغم ؟؟



    ????????نعم نستطيع ???????? إذا ...... أردنا

    الراحة والسعادة وراحة البال

    وتقبلنا الوضع

    فهي فترة قليلة من الزمن إذا تغافلنا

    وليس كل الزمن



    ???? نصيحة

    لا تجعل من يحبك ويتمنى قضاء العمر معك

    يصل في يوم إلى الفرار منك

    وتكون سبب شقاء، لا سعادة



    ⬅ للطرفين وليس لطرف واحد ➡

    تفهم ، تقبل ، تنازل ، تغافل ، بحب وليس بكره ، و ضغط

    و تجنب الأنانية وحب الذات

    في النهاية ستسعد مع من تحب


    Link

Working...
X