X

كيف تصبح مليونيرا في...!

Collapse
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة
  • 4uonly
    VIP
    • Nov 2018
    • 594

    كيف تصبح مليونيرا في...!

    أ. عاهد الخطيب



    الإعلانات المزعجة التي تظهر عند تصفح الإنترنت مشكلة يومية يعاني منها الجميع، ونسبة لا بأس بها من مادة هذه الإعلانات تحاول شد الانتباه بالتركيز على إيهام الناس بكسب الأموال بأسهل الطرق وأسرعها، بوضع أموالهم في استثمارات أو مضاربات أو مشاريع أخرى تحقق عوائد وأرباحاً مجزية دون مخاطر تذكر في أوقات قياسية.







    أيضاً، مئات بل آلاف الكتب التي تباع عبر الإنترنت وتحقق نسب مبيعات ممتازة قد تحقق لمؤلفيها شيئًا من الثراء تتحدث عن الموضوع ذاته، وتستخدم عادة عناوين جذابة وبراقة مشابهة للعنوان أعلاه مع تحديد مدة قد تطول أو تقصر لدرجة يسيل لها اللعاب، وهذه الكتب وإن كانت مضيعة للوقت من ناحية المساعدة في تحقيق الثراء السريع كما تدّعي عناوينها؛ ولكن قراءتها على أي حال تفيد في تحقيق الثراء في جوانب أخرى ولا تخلو من الحكمة النافعة والتجارب. وسوف يجد قارئها على الأغلب عقب الانتهاء منها أن تطبيق ما فيها أمر شاقٌّ وشبه مستحيل وقد يحتاج لرأس مال كبداية ربما هو غاية ما يطمح في الوصول إليه يوماً من الأيام، وأن ما جناه فعلاً هو قضاء بعض الوقت الممتع محلقاً في فضاء الأحلام والأوهام من جهة تحقيق للملايين الموعودة.







    أما بخصوص الإعلانات المغرية فهي تُسقط البعض أحياناً في شباكها بسبب الطمع والجهل بأبسط قواعد التعاملات المالية الآمنة وتحولهم إلى ضحايا نصب واحتيال عندما يخسرون كل مدخراتهم أو بعضها لأصحاب هذه المواقع غير الموثوقة التي تدار من قبل أفراد لا ضمير لهم أو عصابات محترفة في عالم الإنترنت.







    ما أراه:



    أن سر جمع المال بسرعة والتحول للثراء الفاحش بالحرام يكمن فيما يقوم به أصحاب هذه المواقع المشبوهة أنفسهم من خداع الناس والاحتيال عليهم لسلب ما في جيوبهم بأسهل الطرق، فهم يعلمون يقيناً أن المخاطر عالية وأن عملاءهم الذين وثقوا بهم هم من يجب أن يدفع الثمن، فهي أحياناً ليست سوى مقامرة بأموال غيرهم، يربح فيها الجميع إن نجحت ويخسر العملاء فقط إن خابت، وأحياناً أخرى تكون عملية نصب محبوكة جيداً من البداية تضيع فيها الأموال ويختفي اللصوص.







    لا بد من الإشارة أن هناك شركات معروفة وموثوقة ومرخص لها بالشرع والقانون بالعمل وتساعد عملاءها بوسائل وأدوات مختلفة على تحقيق دخل إضافي وأرباحا معقولة، ولكن الواجب على المرء التحري جيدا والتدقيق قبل الدخول في أي استثمارات مالية مع أي جهة كانت.







    وكذلك فإن هناك الكثير من الكتب والمقاطع وغيرها التي تقدم نصائح وتوصيات وطرق مفيدة للادخار والاقتصاد في النفقات والتوفير وزيادة الدخل بالحلال، لكنها لا تعد بتحقيق الثراء الفاحش في وقت قصير كما الكتب آنفة الذكر.



    الموضوع منقول للافادة


    Link

Working...
X