X

قصة المثل القائل ( المنحوس_منحوس ولو علق برقبتو فانوس )

Collapse
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة
  • VIP
    • Nov 2018
    • 600





    المنحوس_منحوس ولو علق برقبتو فانوس



    كان هناك أخوين ..... أحدهما ثري بماله وعقله

    والآخر فقير بماله وعقله وحظه

    وكان الناس يتساءلون :

    لماذا لا يساعد الغني أخاه الفقير

    ويعطيه مما أعطاه الله ؟؟



    وفي احدى المرات

    صارح أحد أصدقاء الثري صديقه بما يتداوله الناس

    فأقسم الأخ أنه ساعد أخاه أكثر من مرة

    وبطرق مباشرة وغير مباشرة

    لكن أخاه ساذج وعديم الحظ والحيلة

    لاحظ الأخ أن صديقه لم يصدقه

    وأراد أن يثبت له رغبته بمساعدة أخيه

    فأعطاه صرة مليئة بالنقود

    طالبا منه ان يلقيها بطريق أخيه

    الذي سيزوره بعد قليل

    فعل الصديق ما طلب منه صديقه أن يفعل

    ثم جلسا في انتظار الأخ الفقير

    لم تمض بضع دقائق حتى حضر الأخ

    وقد علق فانوسا برقبته

    وانتظرا أن يحدثهما عن نقود وجدها في الطريق

    ولكنه لم يفعل بل حدثهما ضاحكا

    عن أنه راهن نفسه

    أن يحضر اليهما مغمضا عينيه.....وقد نجح

    فسأله الصديق ساخرا : وما قصة هذا الفانوس؟

    أجاب :كي لا يصدمني الناس وأنا مغمض العينين !!

    فقال الصديق : ولو انك فتحت عينيك

    لربما صدمت شيئا أفضل ولكن ..

    المنحوس منحوس ولو علق برقبتو فانوس





    ( معاد نشرة بعد رجوع البوابة لشكلها السابق )


    Link

Working...
X