X

الاسعافات الاوليه للمصروع

الطب البشري - العلاج بالأدوية والأعشاب الطبية

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة





    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المخلوقين وعلى الآل والأصحاب والتابعين لهم بالبر والإحسان إلى يوم البعث والحساب .. وبعد .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الإسعافات الأولية للمريض المصروع

    إن من الأمور الشائعة لدى الناس عند مصادفتهم لحالة مرضية مصابة بالصرع، حصول نوع من الإرتباك عندهم و الذهول وإصابتهم بالحيرة والذعر الشديد والخوف ، الذي قد يتطور في بعض الأحيان إلى خوف شديد وفرار.



    وفي هذا الموضوع سنتعرف وإياكم على الطرق السريعة الأولية التي يتمكن الشخص من خلالها على مساعدة مريض مصروع، سائلا الله عز وجل التوفيق والسداد.



    وقبل العروج في طريقة الإسعاف الأولية، لابد أولاً من الشخص المتدخل أن يكون ذو وعي ديني، يحاول قدر استطاعته الإلتزام بدينه .. أضف إلى هذا أنه يجب أن يتأكد ما إذا كان المصروع مصاباً بالمس أو بصرع مرضي ، ومن العلامات التي يعرف بها حضور الجني :



    برودة الأطراف ، غياب المريض عن الوعي - في حالة المس الكلي - عدم قدرته على التحكم في أعضاء جسمه ، إصابة المصروع بسخونة في حرارة أنفاسه - حيث يصعب عليه التنفس ويقوم بشهيق وزفيربشكل ملفت - أنين المصروع ، صراخه ، تغير صوته وشخوص عينيه ، سقوط المريض أرضاً ، الضحك والقهقهة بصوت عالٍ ومرتفع ، ونفوره من رائحة المسك وغيره من الطيب ..



    والآن لنتعرف على الخطوات الأولى للإسعافات الأولية للمصروع :

    بداية يجب استحضار النية - فإنما الأعمال بالنيات - حيث يجب الإيقان كل اليقين بأن الله عز وجل سيصرف هذا الجني ويغلبك عليه بإذنه تعالى.



    بعد هذا قم بوضع يدك على هامة المريض - جبهته - و ان كان المريض رجل وهذا كله حتى يتم التحكم والسيطرة على جسد المريض ، لأن يد الراقي تصبح ثقيلة على العارض بشكل كبير.



    الآن عليك بترديد الآذان بصوت متوسط الإرتفاع، مع تقريب فمك من أذن المصروع حتى يتأثر العارض به، مع استحضار النية بإخلاص ويقين تام كما سبق الذكر سابقاً، وبعد تكرار الآذان سيستفيق المريض المصروع بإذن الله تعالى، لأن الشياطين تفر من الآذان.



    أما إذا لم ينصرف الجني، فيمكنك أن تضرب ضرباً مركزاً على الصدر - وإن كان المريض امرأة فليقم بالضرب عنه أحد محارمها - هذا مع ترديد الآذان، وقراءة آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين، مع النفخ والنفث في وجه المريض.



    ولا تنسى القراءة على ماء ما تيسر من كتاب الله، وذلك بجعل فمك قريباً منه بحيث يلامس بخار الفم الماء، ولتكن قراءتك هي الفاتحة وآية الكرسي وأواخر سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين ، وبعد ذلك قم برش الماء على وجه المريض بنضحه بقوة .. وهنا ستلاحظ صراخ المريض وتأثره بالماء المقروء فيه، فلا تأبه به واستمر في القراءة والرش، فإنما يريد صرفك عن ذلك.



    وعند اتباعك لهذه الخطوات إن شاء الله تعالى سيستفيق المريض من نوبة صرعة، فإن لم ينصرف العارض - وهذا نادراً مايقع - حاول الإتصال بمعالج شرعي متمرس قادر على متابعة حالة المريض إلى الشفاء إن شاء الله تعالى.



    هذا وأسأل المولى عز وجل أن يشفي كل مريض ومبتلى

    ويعافينا ويعافي جميع المسلمين ,، آمين إنه سميع مجيب.




    اللهم صل وسلم على الحبيب المصطفى وعلى آله وصحابته والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.



    منقول




    أعجبك الموضوع...لا تقل شكرا...ولكن قل ...اللهم أغفر له و أرحمه وتجاوز عن سيئاته وأجعله من المحسنين



    https://uptobox.com/affiliate?aff_id=4308314

    #2
    جزاكَ الله خير الجزاء
    تعليق
    Working...
    X