X

فوائد لا تخطر على بالك لقشر الثوم

Collapse
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة
  • ابو احمد الجنوبي
    VIP
    • Nov 2018
    • 200











    فوائد لا تخطر على بالك لقشر الثوم











    كشف باحثون عن فوائد مذهلة لقشر الثوم، الذي جميعنا نلقيه في سلة المهملات دون أن يخطر على بالنا ان له فائدة أو استخدام.



    لكن أفاد موقع ” بولد سكاي ” الهندي، أن تناول قشر الثوم يساعد فى القضاء على ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم الأمر الذي يؤثر على سلامة القلب بصورة كبيرة.



    ويتصدى قشر الثوم أيضًا لمشكله الدهون المتراكمة في منطقة البطن ،والأرداف كونه يزيد من التمثيل الغذائي فى الجسم.



    بالإضافة إلى أنه يساعد فى التخلص من مشكلة نمو الجذور الحرة لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة، و يساعد في التصدي لمشكلة آلام النقرس و التخلص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم.











    وايضآ فوائد اخرى للثوم والصل



    دراسة: تناول البصل والثوم يحموا من الإصابة بالسرطان







    افادت دراسة، أن البصل والثوم يقللان من خطر الأورام، لكونهما يحتويان على إنزيمات تمنع من انتشار الخلايا السرطانية وتبطيء من نمو الورم.



    ومن المعروف أن البشر البدائيين كانوا يستخدمون البصل والثوم في النظام الغذائي، إضافة إلى ذلك، فقد تم زراعتهما من قبل البابليين والمصريين القدماء وسبق أن قاموا بإدراجهما في النظام الغذائي وذلك بفضل صفاتهما المفيدة والصحية.



    وذكر العالم الروماني القديم، بلينيوس، عدة فوائد علاجية للثوم والبصل، منها العلاج من الربو والتهاب الرئتين.



    وفي سياق متصل، لاتخلو معظم أطباق سكان البحر الأبيض المتوسط من البصل والثوم، وبحسب تقديرات، يصل استهلاكهما هناك إلى 3 كجم للشخص الواحد في السنة. وأظهرت الدراسة أن سكان المنطقة المذكورة أقل عرضاً لسرطان الأمعاء مقارنة مع سكان المناطق الأخرى من العالم.



    ووجد العلماء، بعد إجراء تجارب على أنسجة السرطان، أن إنزيمات الثوم والبصل تعيق من نمو الخلايا السرطانية. ويقدر العلماء أن 18 غراما من الثوم في الأسبوع يقلل من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 30٪ وسرطان المعدة بنسبة 50٪.



    علاوة على ذلك فقد وجد الباحثون، أن الثوم والبصل يساهمان في إزالة السوائل الزائدة من الجسم، ويحميان من العدوى، ويحدا من التهاب المفاصل، وأيضا يبطآن الشيخوخة.














    Link

Working...
X