X

موقع طبي يكشف الزيت الذي يقي من السرطان ويعالج القولون

Collapse
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة
  • VIP
    • Nov 2018
    • 201









    موقع طبي يكشف الزيت الذي يقي من السرطان ويعالج القولون







    تتميز العديد من الزيوت الطبيعية بفوائدها الصحية وغنائها بالكثير من العناصر، إلا أن أحد هذه الزيوت غني بالأحماض الدهنية الطبيعية، ويمكن أن يساهم في خفض نسبة السكر في الدم، والتقليل من الإصابة بأمراض القلب والضغط.



    وبحسب موقع "كويداتي بلس" الإسباني، فإن زيت بذر الكتان (الزيت الحار)، غني بالأحماض الدهنية من الطبيعة؛ حيث يحتوي على 55 في المئة منه على (أوميجا 3).



    ووفقًا لمعهد "توماس جيفرسون" الزراعي، يتكون زيت بذر الكتان من 3 أنوع أساسية من الدهون هي: حمض اللينولينيك (40-70 في المئة)، واللينوليك (10-25 في المئة)، والأوليك (13-30 في المئة)، والأحماض الدهنية المشبعة الأخرى مثل بالميتيك والستيراك بنسبة (5-10 في المئة).



    وهناك العديد من الخصائص والمزايا يشير الخبراء لزيت "بذور الكتان" أبرزها: تقليل نسبة السكر في الدم؛ حيث يحفز المعدة على امتصاص الكربوهيدرات، كما أنه مفيد للغاية في خفض نسبة الكولسترول المرتفع إذا كان مصحوبًا بنظام غذائي صحي ومتوازن.



    ويمكن لاستخدام زيت الكتان أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، كما أنه يساعد أيضًا على تهدئة البطانة الداخلية للأمعاء الملتهبة، وعلاج التهاب القولون.



    بالإضافة إلى هذه الفوائد المذكورة، فإن الكتان يساعد على الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان، والمساعدة في نمو صحي للشعر والأظافر، والحد من أعراض انقطاع الطَّمث.



    كما أن لزيت بذر الكتان بعض التأثيرات المفيدة على عمل المخ، وذلك بفضل المواد المغذية التي تنتج المزيد من النواقل العصبية، مما يوفر المزيد من الطاقة، ويساعد على تحسين الأداء العقلي في كبار السن والمشاكل السلوكية مثل الفصام.












    Link

Working...
X