X

مدير التجنيد: الزواج من أجنبية لا يعفي من التجنيد وإجراءات جديدة

Collapse
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة
  • gamal gamal
    محامى ومستشار قانوني
    • Sep 2018
    • 92


    مدير التجنيد: الزواج من أجنبية لا يعفي من التجنيد وإجراءات جديدة لمنع تسرب غير اللائقين

    تفضلوا يا سادة
    آخر أخبار التجنيد فى مصر
    اليوم 18/9/2011




    أعلن اللواء "أحمد حسن كامل السيد " ،مدير إدارة التجنيد ، اليوم - الأحد - بدء الحاق دفعة جديدة من المجندين إلزاميا وفقا للقانون المصري من الحاصلين على مؤهلات عليا ومتوسطة وبدون مؤهل وذلك بدءا من السبت القادم ٢٤ سبتمبر.

    قال "السيد" في مؤتمر صحفي عقده في مقر إدارة التجنيد بالقاهره ، أن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت توجيهات بتطوير نظام الكشف الطبي للمتقدمين للخدمة بالقوات المسلحة بما يوفر مزيد من الضمانات لحصول كل شاب على حقة من جهه وبما يمنع تسرب غير اللائقين طبيا للخدمة ضمن صفوف القوات المسلحة.

    وقال إن الإجراءات الجديدة تقسم على ثلاث مراحل الأولى بالكشف الظاهري والذي يستبعد خلاله ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الظاهرة وتمنح شهادة عدم لياقة في نفس اليوم ، والثانيه الكشف المبدئي لقياس قوة الإبصار وضغط الدم والطول والوزن ويستبعد خلالها الحالات غبر اللائقة ، أما المرحلة الثالثة فيعاد فيها الكشف علي الحالات التي ظهرت في الكشف المبدئي من خلال عيادات المجلس الطبي العسكري ، وأضاف اللواء "حسن السيد" أن الشباب المتقدم للتجنيد يمكنه الشكوي لإعادة الكشف الطبي والعرض علي اللجنة الطبية العليا بالإدارة ، كما يمكن إعادة العرض على المستشار الطبي للتخصص.

    أضاف أن هذه الإجراءات تهدف في ذات الوقت لمنع تسرب غير اللائقين طبيا إلى صفوف القوات المسلحة حتي يؤدوا الخدمة دون مشاكل طبية خاصة وأن القوات المسلحة توفر الرعاية الطبية للمجندين طوال مدة الخدمة العسكرية.

    وأشار إلى أن الإجراءات الجديدة تضمنت معاملة المعاقين ذهنيا نفس معاملة ذوي الاحتياجات الخاصه ودفع لجان تجنيدية وطبية إلى جمعيات الرعاية الأهلية ومدارس التنميه الفكريا لإنهاء موقفهم التجنيدي في أماكن تواجدهم.

    ولفت مدير إدارة التجنيد إلى وقوع بعض الشباب في مشاكل نتيجه الجهل بالقانون وأشار إلى اعتقاد خاطيء بأن الزواج من أجنبيه يعفي الشاب من التجنيد وقال : "أن هذا غير صحيح حيث يتم عرض موقفه على الجهات المختصة قبل إلحاقه بالخدمة العسكرية.

    وحذر السيد من التخلف عن المراحل التجنيدية المعلنة دوريا ، كما حذر الشباب من التعامل مع أفراد يوهمون الشباب بقدرتهم على منحهم إعفاء من التجنيد بتقديم مستندات غير حقيقية حيث أن القانون يعاقب التهرب من أداء الخدمة الوطنية ، وقال أن الحاصلين على الإعفاء المؤقت أو المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج لابد من حصولهم علي تصريح قبل السفر لتجنب مواجهة المسئولية عند عودتهم.

    من جهة أخرى أعلن السيد عن تسجيل ذوي المؤهلات العليا من الذين تخلفوا بسبب تأخر اعتماد نتائجهم وتم استخراج شهادات مؤقتة للحاصلين على المؤهل من أول فبراير حتى آخر يوليو ٢٠١١ ومواليد الفترة من ١/١ حتي ٦/٣٠ والذين لم يسجلوا في المرحلة التجنيدية الرابعة أكتوبر ٢٠١١ حيث تم المصادقة على تسجيلهم بالمرحله التجنيديى الأولى يناير ٢٠١٢ بدون تخلف وبمعاملة تجنيدية بدون سنة زيادة.

    وأشار حسن إلى انشاء موقع إلكتروني لإدارة التجنيد والتعبئة لشرح الخدمات التي تهم الشباب المقيم بالداخل والخارج هو tagned.afmic.gov.eg
    كما أشار إلى أن الجيش المصري يعد من أكبر الجيوش في المنطقة العربية والشرق الأوسط ويتبني وفقا للقوانين والدستور المصري سياسه التجنيد الإلزامي للشباب من سن ١٨ إلى ٣٠ سنه ويجرم القانون التهرب من أداء الخدمة الوطنية ويعاقب المتهرب جنائيا بالسجن ومعنويا بالحرمان من الترشح لمجلس الشعب والمناصب القياديه.

    المصدر



    Link
  • سعد الدين
    المسؤول الفني
    • Sep 2018
    • 17484

    #2
    الله يجزاك الخير سيادة المستشار العزيز

Working...
X