X

احترس امامك إنسان مطب!

Collapse
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة
  • عضو مُشارك
    • Sep 2018
    • 9

    السلام عليكم
    عائلة بوابة داماس الكريمة
    خالص تهانينا القلبية بمناسبة الموقع الجديد، جعله الله سببًا للخير
    *********

    " تخيل وانت ماشي بعربيتك على الطريق السريع في أمان الله وبسرعة مناسبة للطريق ومستمتع بوقتك لأنك رايح لمكان نفسك تروحه، وفجأة ظهر لك مطب!! "
    هكذا هي حياتك وانت تسير نحو هدفك وتحاول تحقيق ما ترغبه وتبذل جهدك وفجأة يظهر لك الإنسان المطب، كل ما يقوم به هذا الشخص هو عرقلتك في حياتك لعدم تحقيق أهدافك سواء عن قصد أو عدم قصد، تعالوا نتعرف عليه..


    من هو الإنسان المطب؟

    شخص يظهر ليعكر لك صفو حياتك، بمعنى أنه قد يكون شخص لا تعرفه أو معرفه عابرة أو قريب أو حتى صديق مقرب، لا تتعجب يا عزيزي قد يكون هذا الشخص من المقربين لك بالفعل وكل دوره في الحياة أن يكون مطب لتعطيلك أنت وغيرك عن السير في حياتك وتحقيق أهدافك، قد يتعمد فعل ذلك بدافع الغيرة أو الحقد أو الحسد وهذا أكثر الأنواع شهرة، فكثيرا ً ما تجد بعض الأصدقاء أو المعارف يتعمد أن يتسبب لك في الإيذاء ويدعي أنه بدون قصد بل ويتكرر الموقف منه وكل مرة يتحجج لك بعذر مختلف ومضمونه واحد أنه صديقك ولم يقصد ذلك، وأحيانا تصادف النوع الآخر وهو الذي يظهر لك فجأة أيضا ولكن دونما قصد سواء كان عن جهل أو مصادفة.

    أنواع الإنسان المطب

    1- المطب الثعلب

    وهذا أشدهم فتكا بك فانتبه منه للغاية لأنه قد يدمر مستقبلك بالكامل، فهذا الشخص من المقربين منك للغاية ويعرف كل أسرار حياتك، وعندما يتحول لمطب سيحاول قدر المستطاع عدم نجاتك من الاحتكاك به، وهو يتعمد أن يتسبب لك بالضرر بسبب وبدون سبب، لذا ادعو الله أن تنجو منه.

    2-المطب الجمل

    وهذا أقل درجة من النوع السابق وهو أيضا من المقربين لك ولكنه صديق عادي أو قريب ومعلوماته عنك محدودة نوعا ما ولكن خزن لك مجموعة من المواقف وانتظر الوقت المناسب كي ينتقم، لذلك احتكاكك به سيؤدي لأذية جسيمة بك ولكن يمكن تداركها مستقبلا، فانتبه له أيضا.

    3-المطب الفيل

    وهنا تجد الخسائر أقل نوعا ما عن الأنواع السابقة لأنه يكون من إنسان معرفة وغالبا لا توجد لديه معلومات كافية عنك، وقد يكون تصرفه ناتج عن شخص آخر قام بالإيقاع بينك وبينه وأراد الانتقام منك، فعندما تحتك به قد تحدث بعض الخسائر البسيطة وستتخطاها ببعض التأني.

    4-المطب الدب

    أخف مطب فيهم لأنه يصدر غالبا عن أشخاص قد لا تعرفهم وغالبا ما يكون غير مقصود، وهذا ستتمكن من أن تمر به دونما خسائر إطلاقا سوى تعطيلك لفترة من الوقت عن الوصول لما تريده، كن مستعدا للتعامل معه .

    صفات الإنسان المطب
    1.الكراهية

    تجده يكره الكثير من المحيطين به والقريبين منه وتلتمس هذا في ردود فعله تجاه الآخرين من المحيطين به، يمكنك التعرف عليه من خلال حواره معك عن أحد الأصدقاء المعروفين لكما وتجده يكره الصديق بشكل غير طبيعي على الرغم من انك لا تلاحظ هذا في الصديق المشترك بينكما.

    2. الحقد

    الحقد صفة مؤصلة فيه وبالتأكيد تستطيع التعرف على هذه الصفة أيضا بسهولة من خلال عدم فرحته بالخير للآخرين مهما كانوا قريبين منه، بل وقد تجده يصل لأبعد من هذا عندما تراه يفرح ويشمت عندما تحدث أي مشكلة لأي شخص من المقربين منه أو حتى ولو كان لا يعرفه.

    3. الوقيعة

    وهنا تظهر حقيقته أكثر عندما تراه ينقل الكلام بين الأصدقاء والمعارف سواء كان الكلام صدق أو كذب أو تشكيله من الصدق على الكذب، هو لا يرغب سوى في أن يجد الناس دائما في مشاكل وصراعات.

    4. الفُجر في الخصومة

    احترس من هذه النقطة للغاية فهنا يستجمع كل قواه ومعلوماته عنك ويتخذ كل الطرق المشروعة وغير المشروعة كي يقضي على مستقبلك وعلى حياتك بالكامل، ويظل على هذه الحالة لفترة طويلة للغاية ولن يتخلى عن هدفه إلا لو شغله هدف آخر عنك، اسأل الله السلامة لكم ولي من هذا الشخص.

    احترس من الإنسان المطب

    * الحذر من الثقة المطلقة في الأشخاص، فمن يكون صديقك اليوم قد يصبح بعيدا عنك غدا بل وقد يصبح عدو لك.

    * الحذر من الأخطاء المتكررة لنفس الشخص في حقك ومحاولة التأكد من عدم قصده لها.

    * الحذر من الشخص الذي تجده يكره الخير للآخرين ويشمت فيهم.

    * الحذر من الشخص الذي ينقل لك كلام الآخرين عنك، لأنه كما نقل لك سينقل عنك.



    على وعد بلقاء إن كتب الله لنا البقاء


  • مشرف عام
    • Sep 2018
    • 1183

    #2
    ألف شكر على هذه الإيضاءات المميزة !!.
    ننتظر المزيد من يدك المباركة .
  • عضو مُشارك
    • Sep 2018
    • 9

    #3
    المشاركة الأصلية بواسطة سامى ابوسريع
    بارك الله فيك و جزاك الله كل خير
    جزانا وإياكم إن شاء الله
  • عضو مُشارك
    • Sep 2018
    • 9

    #4
    المشاركة الأصلية بواسطة أنيس
    ألف شكر على هذه الإيضاءات المميزة !!.
    ننتظر المزيد من يدك المباركة .
    العفو وشكرا على مرورك الطيب
Working...
X