X
 
  • Filter
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    Font Size
    #1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إن كنت تعاني من حساسية تحدث على مدار عدة مواسم، فقد يكون لديك حساسية تجاه جراثيم العفن أو الفطريات الأخرى، وهذه الحساسية لا تهدد الحياة، إنما يمكن أن تؤثر على قدرة الإنسان على عيش حياة يومية مريحة.

    والعفن هو نوع من الفطريات التي تنمو في الرطوبة، سواء بالداخل أو الخارج، في حين أن جراثيم العفن التي تطفو باستمرار في الهواء يمكن أن تثير ردود فعل، كونها تشق طريقها إلى الهواء، وبالتالي إلى الأنف، مما يثير رد فعل تحسسي، ومن هنا تمَّ ربط هذا العفن بالحساسية والربو.



    أسباب الحساسية من العفن




    قد يكون لديك عفن ينمو داخل منزلك ولا تعرفين عنه شيئاً، وقد يحدث هذا لعدة أسباب، بما في ذلك:
    - تسرب غير معروف من السقف أو أدوات السمكرة.
    - تراكم الرطوبة في الطابق السفلي.
    - مناطق رطبة تحت السجاد لم يتم ملاحظتها.


    ونظراً إلى أن العفن ينمو على مدار العام، فإنَّ حساسية العفن بشكل عام ليست موسمية مثل أنواع الحساسية الأخرى، وعلى الرغم من أن الأشخاص الذين لديهم حساسية من العفن تظهر عليهم أعراض أكثر، بدءاً من منتصف الصيف إلى أوائل الخريف، إلا أنهم قد يعانون من الأعراض في أي وقت يتعرضون فيه لجراثيم العفن، خاصة إذا كانوا يعيشون في منطقة تميل إلى هطول أمطار غزيرة.


    أعراض الحساسية من العفن




    إذا كنت تعاني من حساسية تجاه العفن، فمن المحتمل أن تعاني من تفاعلات الهيستامين، وهي مماثلة لتلك الناتجة عن أنواع أخرى من الحساسية المحمولة بالهواء، وتشمل الأعراض:

    - العطس والسعال.
    - الاحتقان.
    - عيون دامعة وحكة.
    - التنقيط الأنفي.


    قد تختلط لديك أعراض حساسية العفن، وتلك الناتجة عن عدوى البرد أو الجيوب الأنفية.
    وإذا تفاقمت الحساسية لديك بسبب الربو، فقد تلاحظين أن أعراض الربو تزداد سوءاً عندما تتعرضين للعفن، وتشمل أعراض الربو ما يلي:


    - السعال.
    - صعوبة في التنفس.
    - ضيق الصدر.

    أنا تلك المرأة التي لا تفلتر أفكارها كي تخرج لبقة
    أريدها خاماً متسخة كما هي برأسي .. أريد أن أعرف ذلك القابع برأسي لا على لساني...
    Similar Threads

    Font Size
    #2
    اشكرك على المعلومات. لقد تعلمت الكثير من الأشياء بهذا النوع من الخيوط. هناك الكثير من الأشخاص غير مدركين لما يجري ولكن من الجيد أن نرى أن هناك أشخاصًا يقومون بذلك بشكل شرعي حتى يتمكنوا من مساعدة الناس. أعلم أن العفن كان شيئًا في المنازل والأماكن الأخرى ، لكنني لم أعرف أبدًا أن هناك بعض الآثار السلبية على الأشخاص الذين لا يدركون ذلك. نأمل أن تكون هناك قطع جميلة في المستقبل يمكن أن تساعد الناس في التغلب على هذا لأن العفن موجود بالفعل في كل مكان ، لكننا لا نعرفه بعد.
    تعليق
    Working...
    X