X
 
  • Filter
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    #11
    علاج القولون العصبي

    إن معالجة الأمراض الوظيفية في الأمعاء هي مهمة مركبة ومعقدة، إذ ليست هنالك آلية واحدة مسببة لمتلازمة القولون العصبي، كذلك أيضا ليس ثمة دواء سحري واحد.

    بشكل عام علاج القولون العصبي يشمل المحاور الرئيسية التالية:

    1- العلاج المنزلي للقولون العصبي
    المقصود هنا القيام بتغييرات سواء في النظام الغذائي أو العادات اليومية، والتي من شأنها أن تحفز الإصابة بشكل أكثر حدة، ومن أهم هذه التغييرات:

    تجنب الأطعمة التي تزيد من الإصابة سوءًا
    التركيز على تناول الأغذية الغنية بالألياف الغذائية
    تناول الكثير من السوائل
    ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم
    الحصول على قسط كاف من النوم يوميًا
    محاولة تجنب الأطعمة التي تسبب الغازات
    في بعض الأحيان قد يكون مفيدًا تجنب أطعمة الجلوتين.
    استشارة أخصائي تغذية من شأنه أن يساعدك في وضع برنامج غذائي مناسب وملائم لحالتك الصحية.

    2- علاج القولون العصبي بالأدوية
    في أحيان أخرى، من الممكن أن يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تهدف لعلاج اعراض القولون العصبي ، ومن بينها:

    مكملات الألياف الغذائية
    الأدوية الملينة
    أدوية مضادة ومعالجة للإسهال
    مسكنات الألم.
    بالطبع يعتمد اختيار الطبيب للأدوية على حالتك الصحية والأعراض المرافقة لإصابتك بالقولون العصبي
    أنا تلك المرأة التي لا تفلتر أفكارها كي تخرج لبقة
    أريدها خاماً متسخة كما هي برأسي .. أريد أن أعرف ذلك القابع برأسي لا على لساني...
    تعليق

      #12
      علاج بواسير طبيعيا

      الجليد (الثلج) في علاج المرضى في المنازل النصائح الأولى التي ينصح بها هي الجليد . سوف يساعد الجليد على انقباض الأوعية الدموية ، والحد من التورم وتساعد على تخفيف الآلام بطريقة فورية .
      الطريقة :
      وضع كيس الجليد أو قطعة من الجليد ذابة جزئيا ملفوفة في قطعة قماش مباشرة على المنطقة المصابة لمدة 10 دقيقة . القيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى تخف الاعراض والألم الناتج عن البواسير.
      يمكنك حتى استخدام حزمة صغيرة من الخضروات المجمدة مثل البازلاء أو الذرة ولف هذة الحزمة في منشفة ومن ثم وضعها في المنطقة المصابة . القيام بذلك لمدة 20 دقيقة في كل مرة ، ثلاث مرات في اليوم .
      الالوة فيرا (هلام الصبار)
      الألوة فيرا هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البواسير لان له خصائص مضادة للالتهابات و يساعد على التقليل من تهيج البواسير . الألوة فيرا يمكن ايضا استخدامها على حد سواء للبواسير الداخلية والخارجية .
      الطريقة :
      لعلاج البواسير الخارجية ، وضع القليل من هلام الصبار في منطقة فتحة الشرج والبدء بالتدليك ببطء وهذا علاج بسيط يخفف من الألم وتهدئة الاحساس بالحرقة .
      لعلاج البواسير الداخلية تقطع الألوة فيرا في شكل شرائط تأكد بقطع أجزاء تشبه شوكة النبات . وضع شرائح في وعاء وتجميدها. وضع الجليدية الألوة فيرا الباردة في منطقة البواسير لتخفيف الألم، والحرقة ، والاحساس بالحكة
      عصير الليمون
      عصير الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من الم البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية .
      الطريقة :
      تشبع كرات القطن مع عصير الليمون الطازج ووضعه على المنطقة المصابة . في البداية سيكون هناك احساس ببعض الوخز الخفيف أو الحرقان ، ولكن بعد قليل سوف يخف الالم تدريجيا .
      بدلا من ذلك، وضع نصف ليمونة في كوب من الحليب الساخن وشربه. تفعل ذلك كل ثلاث ساعات لأفضل النتائج .
      مزج نصف ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون، وعصير الزنجبيل وعصير النعناع والعسل معا واستخدامه مرة واحدة يوميا.
      زيت اللوز
      زيت اللوز، والمعروف بخصائصه المطرية وامتصاصة من الأنسجة العميقة وهي تستخدم أساسا لعلاج البواسير الخارجية.
      الطريقة :
      تغمر كرات القطن في زيت اللوز النقي ويوضع على المنطقة المصابة . أنه يرطب ويخفف الالتهاب ، وسوف يخفف الاحساس بالحرقة والحكة حول فتحة الشرج. القيام بذلك عدة مرات في اليوم .
      زيت الزيتون
      زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، ويستخدم في المقام الأول لعلاج البواسير الخارجية. وسوف يساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية، والتي بدورها سوف تساعد على تقليل الالتهاب وتقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية .
      الطريقة :
      استخدام مقدار ملعقة من زيت الزيتون يوميا . وسوف يساعد على تقليل الالتهاب ووجود الدهون الأحادية غير المشبعة تحسن وظيفة الجهاز الإخراجي .
      سحق عصير من بعض أوراق البرقوق وإضافته إلى زيت الزيتون ووضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبواسير وسوف تعطيك الإغاثة من الألم والتورم .
      الحبوب الكاملة
      البدء في تناول منتجات الحبوب الكاملة إذا كنت تعاني من البواسير. منتجات الحبوب الكاملة تحتوي على كمية جيدة من الألياف ، والتي هي فعالة للغاية في تخفيف أعراض البواسير ومنع النزيف .
      هذه المواد الغذائية تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي، ومنع الإمساك والسماح للقولون بالعمل بكفاءة أكبر . الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن تخفف البراز وزيادة حجمه ، مما يساعد على تقليل الاجهاد أثناء حركات الأمعاء .
      بعض من أفضل منتجات الحبوب الكاملة هي الشوفان، الشعير، الذرة، الأرز البني، والحنطة السوداء.
      عسل الساحرة(Witch Hazel ) :
      له خصائص الدواء ويساعد في تخفيف المضايقات المرتبطة بالبواسير حيث يمكن أن يساعد الدواء القابض على تقليص الأوعية الدموية الملتهبة و تخفيف الألم والحكة والتورم .
      الطريقة :
      تبليل قطنة من عسل الساحرة ووضعه على المنطقة المصابة من البواسير. القيام بذلك على الأقل ثلاث مرات يوميا .
      بدلا من ذلك، يمكنك شراء منصات العلاج التي تحتوي على عسل الساحرة . هذه المنصات رطبة يمكن استخدامها بدلا من أو مع ورق التواليت . هذا وسيلة جيدة لحماية فتحة الشرج من التهيج والكائنات الحية الدقيقة .
      خل التفاح
      بسبب خصائص الدواء القابض من خل التفاح ، فإنه يساعد على تقليص الأوعية الدموية المنتفخة ويعطي الإغاثة من التورم والاحمرار كل من البواسير الداخلية والخارجية. تأكد من استخدام الخل المفلتر وغير المبستر لتحقيق نتائج أسرع .
      الطريقة :
      في حالة البواسير الخارجية، اضغط بلطف كرات القطن الغارقة في خل التفاح على المنطقة الملتهبة . في البداية سيكون هناك إحساس بالوخز، ولكن سرعان ما ستحصل تخفيف من الحكة والاحمرار. القيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى يقلل من التورم .
      في حالة البواسير الداخلية، إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وشربه مرتين على الأقل يوميا. يمكنك إضافة العسل لجعل طعمه أفضل .
      اكياس الشاي الاسود
      وجود حمض التانيك في الشاي هو نوع من الأدوية القابضة الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تقليل التورم والألم الذي يصاحب البواسير .
      الطريقة :
      ترطيب أكياس الشاي الأسود في الماء الساخن وإزالته من الماء وندعه حتى يبرد قليلا ثم وضع كيس الشاي الرطب الدافئ على الأوردة المنتفخة لمدة 10 دقائق. القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
      بدلا من ذلك، يمكنك استخدام الاكياس الباردة لمدة خمس إلى 10 دقائق .
      شرب المياه
      عندما تعاني من البواسير إما داخلية أو خارجية يجب زيادة كمية المياه التي تشربها في محاولة لشرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميا . تناول الماء الكافي يساعد على تطهير الأجهزة الداخلية وترطيب الجسم بأكمله . كما أنه يسهل حركة الأمعاء ويحافظ على ليونه البراز، و تقلل الاجهاد . عندما لا تشرب كمية كافية من الماء والسوائل الأخرى ، فإن عملية تنظيف الجسم تكون بطيئة ويمكن أن يكون هناك تراكم في الأمعاء للفضلات . والنتيجة النهائية هي تكون البراز الصلب ، الأمر الذي يجعل مشكلة البواسير أسوء .
      أنا تلك المرأة التي لا تفلتر أفكارها كي تخرج لبقة
      أريدها خاماً متسخة كما هي برأسي .. أريد أن أعرف ذلك القابع برأسي لا على لساني...
      تعليق

        #13
        علاج الربو

        حمامات البخار لعلاج الربو:
        تستخدم حمامات البخار الدافئة في كثير من الأحيان للمساعدة في تخفيف احتقان الأنف وتهيج مجرى الهواء المرتبط بالربو، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن العلاجات البخارية تساعد في تحسين أعراض الربو.

        الثوم:
        استخدم الثوم كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض، وخاصة أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للإلتهابات، لذلك يساعد الثوم في تخفيف أعراض الربو.

        الزنجبيل:
        ويعتقد أيضا أن الزنجبيل يقلل الالتهاب، وهذا ما أكدته إحدى الدراسات على أن مكملات الزنجبيل التى تأخذ عن طريق الفم، تساعد فى تحسين أعراض الربو.


        جذور عرق السوس:
        يساعد عشب يشيناسيا وجذور عرق السوس على تخفيف من أعراض الربو، وهذا ما كشفته إحدى الدراسات عن أن استخدام عدد من الأعشاب المختلفة لعلاج الربو مثل إشنسا وهو عشب يستخدم في كثير من الأحيان لعلاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي، ولكنه ارتبط أيضًا بعدد من الآثار الجانبية، مثل إرتفاع أعراض الربو والطفح الجلدي وإحتمال حدوث تلف في الكبد عند تناوله مع أدوية أخرى ،تحتوى جذور عرق السوس، على خصائص مضادة للإلتهاب ومضادات الأكسدة، لذلك تعمل على تهدئة الرئتين لمرضى الربو، لكنها فى نفس الوقت تسبب أثار جانبية مثل إرتفاع ضغط الدم.

        الكركم:
        أشارت بعض الدراسات إلى أن الكركم يحتوي على بعض خصائص مضادة للحساسية، وبرغم إنه يساعد فى تخفيف أعراض الربو، إلا إنه له أثار جانبية أخرى مثل التسبب فى الإلتهاب .

        العسل:
        يعتبر العسل هو أحد أنواع علاج السعال ونزلات البرد، ويستخدم للمساعدة في تهدئة الحلق و السعال، لذلك يستخدمه مرضى الربو فى تهدئة أعراض المرض من خلال خلطه بمشروب ساخن .

        أنا تلك المرأة التي لا تفلتر أفكارها كي تخرج لبقة
        أريدها خاماً متسخة كما هي برأسي .. أريد أن أعرف ذلك القابع برأسي لا على لساني...
        تعليق

          #14

          علاج التهاب اللثة
          اعشاب لعلاج التهاب اللثة


          تعد هذه الأعشاب من العلاجات المنزلية المساهمة في علاج اللثة من الالتهاب. تشمل ما يلي:


          غسول أوراق الجوافة
          أظهرت الدراسات أن غسول الفم بشاي أوراق الجوافة، يمكن أن يساعدك في السيطرة على تراكم البلاك، وتقليل فرصة الإصابة بالتهاب الأسنان، نتيجة لخواصه المضادة للبكتيريا.
          يمكنك تحضير غسول الفم من أوراق الجوافة، بهذه الخطوات البسيطة:

          اطحن ست أوراق جوافة، ثم أضفها إلى كوب من الماء المغلي.
          اغلي الخليط لمدة ربع ساعة، ثم اتركه ليبرد.
          قم بالغرغرة في غسول أوراق الجوافة بعد إضافة رشة من الملح.
          للحصول على فوائد غسول المريمية لصحة لثتك، قم باتباع هذه الخطوات لتحضيره. التي تتمثل فيما يلي:

          قم بغلي كوب أو كوبين من الماء.
          أضف ملعقتين كبيرتين من الميرمية الطازجة، أو ملعقة صغيرة من الميرمية المجففة إلى الماء.
          دعها تغلي على نار هادئة لمدة عشر دقائق.
          صف الغسول، واتركه حتى يبرد.
          استخدم الغسول لتطهير فمك مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.
          غسول النيم
          النيم هو نبات يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا، ويمثل علاجًا عشبيًا اخر لالتهاب اللثة.

          أفادت دراسة، طبقت على عينة مكونة من أكثر من مائة طفل -تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا- أن غسول الفم الذي يحتوي على عشبة النيم، أو المانجو، أو الكلورهيكسيدين -وهو مطهر موجود في العديد من أنواع مختلفة من غسول الفم- له فعالية في الحد من تراكم البلاك، ومنع تطور التهاب اللثة.

          يمكنك الاستفادة من هذه العشبة بشراء مطهر الفم المركب من عشبة النيم، أو بالغرغرة بشاي النيم مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع.

          الشاي الأخضر
          قد يساعد شرب الشاي الأخضر في تعزيز صحة الأسنان، وقد يقي من الإصابة بأمراض اللثة بما في ذلك التهاب اللثة، حاول شرب كوب أو كوبين من الشاي الأخضر يوميًا.

          الكركم
          يحتوي الكركم على مركب الكركمين (Curcumin)، الذي يمتلك خصائصًا مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، يمكن أن يمنع جل الكركم تراكم البلاك والإصابة بالتهاب اللثة.
          أنا تلك المرأة التي لا تفلتر أفكارها كي تخرج لبقة
          أريدها خاماً متسخة كما هي برأسي .. أريد أن أعرف ذلك القابع برأسي لا على لساني...
          تعليق

            #15
            درجة حرارة الجسم وفقا للعمر
            يتصور كثير من الأشخاص أن درجة الحرارة الطبيعية للجسم هي 98.6 درجة فهرنهايت والتي تعادل 37 درجة مئوية، وبالتالي يعتقدوا أن ارتفاع درجة الحرارة قليلًا أو انخفاضها قليلًا مؤشرًا للإصابة بالمرض. ولكن هذا أمر خاطئ، فمن الممكن أن تتغير درجة حرارة الجسم وفقًا للعمر.
            درجة حرارة الجسم وفقًا للعمر

            تختلف درجة حرارة الجسم وفقًا للعمر، فمع تقدم العمر، يصعب على الجسم تنظيم التغيرات في درجات الحرارة، ولذلك يصعب على كبار السن الحفاظ على درجة الحرارة في الجسم.

            يتم تقدير متوسط درجة حرارة الجسم وفقًا للعمر على النحو الاتي:
            الرضع والأطفال: يكون مستوى درجة الحرارة في الجسم لدى الرضع والأطفال بين 97.9 درجة فهرنهايت أي 36.6 درجة مئوية إلى 99 درجة فهرنهايت أي 37.2 درجة مئوية.
            الأشخاص البالغين: تكون متوسط درجة حرارة الجسم لدى الأشخاص البالغين بين 97 درجة فهرنهايت أي 36.1 درجة مئوية إلى 99 درجة فهرنهايت أي 37.2 درجة مئوية.
            كبار السن: أما لدى كبار السن ، أي الذين يبلغون من العمر 65 عامًا فأكثر، فتنخفض درجة الحرارة عن 98.6 درجة فهرنهايت أي 36.2 درجة مئوية.
            عوامل تؤثر علي درجة حرارة الجسم

            لقد تم الذكر سابقًا عن درجة حرارة الجسم وفقًا للعمر، ولكن لا بد الان من معرفة العوامل الأخرى التي قد يكون لها تأثير أيضًا على درجة حرارة الجسم والتي تتمثل في الاتي:
            درجة حرارة الطقس: من الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة الجسم خلال الأوقات الحارة، ويمكن أن تنخفض درجة حرارة الجسم في الأوقات الباردة.
            المجهود المبذول: يتسبب المجهود الشديد في ارتفاع حرارة الجسم، مثل؛ ممارسة الرياضة وغيرها من الأمور التي تسبب الإجهاد.
            تناول الأطعمة والمشروبات: تساعد بعض الأطعمة والمشروبات في رفع تغيير درجة حرارة الجسم، فعلى سبيل المثال، يمكن أن ترتفع حرارة الجسم عند تناول أطعمة ومشروبات ساخنة، وتنخفض عند تناول أطعمة ومشروبات باردة، ولكن سرعان ما يبدأ الجسم في تنظيم درجة الحرارة لتعود إلى معدلها الطبيعي.
            التغيرات الهرمونية: تتأثر درجة حرارة الجسم بالهرمونات، فمثلًا يمكن أن تتغير درجة حرارة الجسم لدى المرأة أثناء نزول الدورة الشهرية (Menstruation).

            علامات ارتفاع درجه حرارة الجسم
            تعد قراءة ميزان الحرارة علامة على الإصابة بالحمى في الحالات الاتية:
            قراءات الفم: 100 درجة فهرنهايت (37.8 درجة مئوية) أو أعلى.
            قراءات الإبط: 99 درجة فهرنهايت (37.2 درجة مئوية) أو أعلى.
            قراءات المستقيم أو الأذن: 100.4 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية) أو أعلى.
            يمكن أن يصاحب الحمى (Fever) بعض العلامات الأخرى مثل:
            القشعريرة والارتعاش.

            تعرق الجسم.

            سخونة البشرة.

            الام الرأس (Headache).

            الام الجسم.

            الشعور بالتعب.

            فقدان الشهية.

            الجفاف (Dehydration).

            زيادة ضربات القلب.

            متي يجب الاتصال بالطبيب؟
            على الرغم من أن الحمى تسبب أعراض مزعجة، ولكنها تعتبر علامة على أن الجسم يقوم بمحاربة عدوى في هذا الوقت، وتعتبر الراحة هي أفضل دواء لهذه المشكلة.
            فيما يلي علامات تدل على ضرورة استشارة الطبيب:
            1. الأشخاص البالغين

            ارتفاع درجة الحرارة عن 103 درجة فهرنهايت (39.4 درجة مئوية).
            استمرار ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من ثلاثة أيام متتالية.
            وجود أعراض أخرى إلى جانب الحمى مثل؛ القيء، والصداع الشديد، وألم في الصدر، والطفح الجلدي، و تصلب الرقبة، وتورم في الحلق في بعض الأحيان.
            2. الأطفال

            يجب أخذ الطفل إلى الطبيب في الحالات الاتية:
            إذا كان عمر الطفل أقل من ثلاثة أشهر ويعاني من ارتفاع درجة الحرارة.
            إذا كان عمر الطفل بين ثلاثة أشهر وثلاث سنوات ويعاني من ارتفاع درجة الحرارة بنسبة 102 درجة فهرنهايت (38.9 درجة مئوية).
            إذا كان عمر الطفل من ثلاث سنوات أو أكثر ويعاني من ارتفاع درجة الحرارة بنسبة 103 درجة فهرنهايت (39.4 درجة مئوية).
            أنا تلك المرأة التي لا تفلتر أفكارها كي تخرج لبقة
            أريدها خاماً متسخة كما هي برأسي .. أريد أن أعرف ذلك القابع برأسي لا على لساني...
            تعليق
            widgetinstance 378 (Random) skipped due to lack of content & hide_module_if_empty option.
            Working...
            X