X

شرح كيف تغير عنوان الـــ MAC لكارت الشبكة بدون برامج

Collapse
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة
  • عضو مشارك
    • Oct 2018
    • 5




    عندى تصفحى فى أقسام المنتدى وجدت أكثر من طلب لتغيير عنوان الماك فمت بإعداد الشرح كى يكون فى متناول الجميع ‼



    في هذا الدرس البسيط جدا ستتعلم كيف تحاول تغير ومن الافضل ان نقول" تحايل"على شبكة محلية عبر تزوير الــ MAC الى اي عنوان آخر من إختيارك .



    ماهو الـــ MAC Address
    الــ MAC هو عنوان فزيائي مكون من اثنا عشر رقما يمكن وحدة معلوماتية من التواصل عبر مختلف الاجهزة المعلوماتيةالاخر المرتبطة في الشبكة . ولايمكن تغيره لان العنوان يتواجد في ذاكرة كارت الشبكة ، بلو لايمكن ان تجد نفس عنوان الــMAC في كارت شبكة معلوماتية اخرى فلكل كارت عنوانها الخاص بها والذي تنفرد به على باقي الكروت ،لكنفي المقابل يمكن تمويه بعض الانظمة المعلوماتية بتغيره عن طريق تزويرعنوان الـــ MAC .

    مالفائدة ؟
    في بعض برامج او مواقع الدردشة قد يقوم مدير قسم الشات بحظرك على سبيل المثال عن طريق حظر الــ MAC الخاصة بك من ولوج موقع دردشة ، هكذا فلن تستطيع ولوج الغرفة مرة اخرى إلا بعد تغير كارت الشبكة او تزويرها . كذلك منع ولوج حاسوب معين الى الشبكة عن طريق حظر عنوان "الماك" او كذلك يمكنك تغير عنوان الماك لعنوان اخر مسموح له بولوج شبكة معينة عن طريق تزوير العنوان والحالات تختلف .... لهذا في هذا الدرس ساقترح عليك طريقة للقيام بتزوير الـــــ MAC بدون برامج .



    تابع الشرح

    من قائمه start نختار Run



    ستفتح لنا شاشه cmd نكتب هذا الأمر ipconfig /all










    يتم فعلا تغيير الماك وعن تجربة شخصيه وكما قلنا تأتى هذه الطريفه بالنفع على من يتم طرده فى الشات الصوتى فيستطيع عن طريق تغيير الماك من الدخول مره أخرى بعد الطرد ‼
    ولكن كن على علم بأنك عند إعادة تشغيل الجهاز يقوم الماك بالرجوع إلى وضعه الأصلى ‼




Working...
X