تم اغلاق الموضوع
X
هذا الموضوع مثبت لأهميته.
X
X

استرجع بياناتك من فلاش أو ذاكرة أو بارتشن يطلب الفورمات

Collapse
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة
  • vb
    عضو جديد
    • Sep 2018
    • 1355


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    نلتقي اليوم في موضوع جديد قريب من المواضيع التي طرحتها سابقا أتمنى أن يعجبكم

    بداية أنا لست خبير صيانة أو مهندس برمجة حتى أعرف الأسباب التي تؤدي الى مثل هذه المشاكل لكن بفضل من الله يوجد لدي حلول لبعض المشاكل حصلت عليها من المعارف والأصدقاء وصفحات النت وأحب أن أشارككم بها وطبعا دائما أطرح حلولي بعد تجربة شخصية يعني الموضوع ليس سمعت أو نقلت لكن جربت والحمد لله

    موضوع اليوم هو عن البارتشن الذي يطلب فورمات أو الفلاش الذي يطلب فورمات أو أي نوع من الوسائط القابلة للإزالة

    غالبا ما تصادفنا هذه المشكلة ( القرص غير مهيأ وبحاجة الى إعادة تهيئة ) وحصلت معي طبعا
    ولكن هناك مافات مهمة داخلها مالحل ياترى
    طبعا البعض يقول أعمل فورمات وبعدين بأي برنامج استرجاع أرجع ملفاتك
    بس المثل يقول ( لاتنام بين القبور حتى ماتشوف منامات وحشة )
    لان ممكن البيانات لا ترجع كاملة

    اليكم أحد الحلول المجربة من طرفي

    وتتوالى الضربات القاضية

    استرجع بياناتك من فلاش أو ذاكرة أو بارتشن يطلب الفورمات

    حمل البرنامج التالي وطبعا البرنامج موجود في أسطوانة الهيرنز بوت لكن هنا البرنامج لوحده

    بعد التحميل تنصيب عادي مثل أي برنامج والشرح سيكون على مرحلتين الآن المرحلة الأولى لاختصاصي المفضل الفلاش ميموري طبعا لان مثل ما قال أحد الإخوة أنا متبني الفلاش ميموري

    الشرح بالصور

    ركب الفلاش ثم شغل البرنامج تلاحظ ظهور الهارد والفلاش والوسائط القابلة للإزالة طبعا الفلاش معروف من حرفه وحجمه وكلمة USB





    اشر على الفلاش وكليك يمين واختار SCAN




    تظهر الرسالة التالية لا تغير فيها أي شي فقط أضغط زر SCAN





    ممكن تظهر الرسالة التالية تجاهلها CLOSE




    انتظر قليلا تظهر بيانات الفلاش مثل الصورة أشر على البارتشن الذي ظهر معك وكليك يمين واختار Mount as





    تظهر بعدها الرسالة التالية فعل الخيار الموجود فيها open volume in windws explorerواضغط OK





    تحميل البرنامج



    الآن نقدر نقول مبروك إن شاء الله تلاقي الفلاش فتح نظامي بأذن الله الآن انسخ كل محتوياته إلى مجلد أو بارتشن سليم في الكمبيوتر

    وأغلق البرنامج وممكن بعدها تعمل اللي أنت عايزه بالفلاش

    تعمله فورمات تجيبله عروسة ترميه من الشباك ولا لأ ليش ترميه أهدينياه أحسن

    طيب ممكن تحاول تعمل فورمات للفلاش ويعطيك رسالة ( الويندوز غير قادر على إكمال التهيئة )


    ولا يهمك الحل عندي بسرعة روح زور موضوعي التالي وهناك الحل بأذن الله



    الضربةالقاضية لمشاكل الفلاش ميموري



    طبعا هذا الجزء الأول على السريع لان هناك أحد الإخوة حاليا واقع بالمشكلة وان شاء الله أكمل الشرح على البارتشنات اللي تطلب فورمات بوقت ثاني مع أن الخطوات نفسها تقريبا


    والى ذلك الوقت تقبلوا فائق ودي وتقديري

    والشكر موصول إلى كل من أرشدني وعلمني حرفا

    والى روح والدي الذي علمني في يوم من الأيام الحديث ( لا خير في كاتم علم ) أهدي دعائي فلا تنسوه من دعائكم


    ملاحظات أخيرة كالعادة

    1 – لا تنسونا من الدعاء ولو في قلوبكم بدون عناء الرد في الموضوع

    2- التنازل عن حقي في الموضوع فيسمح بنقله لينفع الله به من يشاء

    3 – الاعتذار مقدما عن عدم الوصول لأي نتيجة مع أن الحلول مجربة من قبلي لكن للأحتياط



    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عبودي80


  • مشرف القسم الهندسي
    • Nov 2018
    • 1703

    #2
    الله يجزاك الخير
Working...
X