المنتدى العام : بعيدا عن المواضيع السياسية بالكامل اكتب بأسلوبك وعزز مقولاتك بالمصادر خصوصا إذا كانت معلومات أو تحليلات جديدة. يمنع التحريض على العنف والكراهية أو الارهاب.

تعرف على المشاهير فكره ان شاء الله تعجبكم (تعديل)


جيم كاري ذو الوجه المطاط اذا لم تصدقني شاهد فيلمه الناجح جدا جدا القناع ربما تقتنع اسمه الحقيقي James Eugene Carrey وتحول الى جيم كاري فيمابعد تعرفون اين ولد بتحديد ..لا ليس في امريكا بل ولد في تورونتو - أونتاريو في كندا في وقد ولد في تاريخ 17 يناير من عام 1962 مما يعني ان عمره مايقارب 38 سنه طبعا انا لم اتوقع ان يكون كبير هكذا لكن لازال في عز الشباب ، كان والده Percy محاسبا لكن ايضا كان موسيقار في موسيقى الجاز وكان اسم والدته Kathleen له ثلاث اشقاء وتجوز مرتين وله بنت واحده ، لم يحصل إلا على الشهاده الثانوية.

لم يكن جيم كاري ذلك الولد المدلل ومن اجل ذلك اصبح ممثل لا بل كان من طبقه فقيره في كندا وأبناً لعائله فقيره فكان والده محاسبا على أد حالوه .. ولما فقد عمله كان جيم في سن المراهقه ومع ذلك كان يجب عليه ان يحصل على عمل وفعلا وجد عمل له كبواب وكان يجب عليه ان يوفق بين المدرسه والعمل أو ان يختار بينهم فلذلك اختار العمل وترك الدراسه وجيم لازال غاضبا من تلك الفتره ، ولكنه خرج من هذا كله بشيء جيد واحد وهو انه خلق طبع مرح في تصرفاته لك يساعده على تحمل هذا الوضع .

لم يكن له الكثير من الوقت لكي يحصل على بعض الحياه الطفوليه إلا في انه شارك في برنامج كوميدي للأطفال اسمه ياك ياكس YukYuks وهذا البرنامج كان في كندا فهذا البرنامج كان انطلاقته الحقيقيه فلقد انتقل هذا البرنامج إلى لوس انجلس لكي يتم انتاجه هناك ، هناك اشترك في الكثير من الافلام الكوميديه ومنها Clint Eastwood ومرت السنين واشترك في الكثير من الافلام والصغيره وفي سنة 1987 تزوج منMelissa Womer وجاءت له ابنته الوحيده جاني .

الفرصة التي جعلت جيم يصعد الى السماء كان الدور الذي جاء له في مسلسل تلفزيوين اسمه In Living Color سنة 1990 ولقد حقق نجاح كبير وشارك في ايضا في مسلسلات اخرى وكان دوره الشرير في هذا المسلسل رغم انه للاطفال . على فكره اذا شاهدت يوما مسلسل الاطفال شارع السمسم سوف تلاحظ جيم يشارك في بعض الادوار .

أما في السنيما كان ينتظر فرصته الحقيقيه وهاهي قد جاءت في سنة 1994 في الفيلم الرائع والاكثر من رائع آيس فنتورا : متحري الحيوانات الآليفه Ace Ventura: Pet Detective والمفاجأه انه نجح رغم مشيته الغريبه وطريقة التحقيقه المضحكه ...آه أعتقد لتلك الاشياء نجح .. المهم ، بعد ان نجح في هذا الطور تم تفصل دور له هو بالذات لشكله لوجهه المطاطي فختارو ا ان يكون فيلمه التالي هو القناع The Mask طبعا لا اعتقد ان احد منكم ويعرف هذا الممثل لم يشاهد هذا الفيلم ولم يضحك حتى يتعب وطبعا تعرفون كلمته في هذا الفيلم "سموكن..." وبعد ذلك جاء فيلم الغبي والاغباء وكل فيلم من هذه الافلام يزيد من شهرته اكثر واكثر ويزيد من الضحك حوله اكثر واكثر .

لديه افلام رائعه مثل Batman Forever وايضا الجزء الثاني من الفيلم الرئع Ace Ventura, When Nature Calls عندما تنادي الطبيعه وبعد هذا الفيلم قدم فيلم The Cable Guy عامل محطة الكابل وفي هذا الفيلم شعر بأول فشل له فلقد فشل هذا الفيلم فشل كبير رغم الـ20 مليون التي حصل عليها لكن بعد ذلك وفي عام 1997 قدم فيلم رائع اخرى واخذ 20 مليون اخرى في فيلم كاذب كاذب Liar Liar لكن هذا المره نجح الفيلم واكد رجوع جيم للمنافسه . شكرا باي .







جيم كاري



لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب



توم كروز
توم كروز نجم هوليوود الوسيم معذب قلوب العذارء . كان أسمه في الأساس توماس كروز مبثير السادس ( Thomas Cruise Mapother IV ) مدري ليش هو السادس ، ولد في نيويورك في3 يوليو 1962 مما يعني أن عمره يقارب الـ 33 سنه حتى الآن اختصر أسمه إلى توم كروز بعد ذلك بفتره والده كان مهندس كهربائي وأمه ممثله.


بدأ قصته مع التمثيل تقريبا في بداية الثمانينات ببعض الأعلانات وبعض الأدوار في التلفزيون واشترك ببعض الأوار الصغير في بعض الأفلام أم البداية الحقيقية في فيلم Tops وفيلم Endless love والأخير كان من النوع الرومنسي وكلى الفيلمان أنتاج سنة 1981 .


ولكن لم تعجبه هذه الأدوار الصغيرة فوجه كل قواه للحصول على دور بطوله وكان هذا في فيلم Risky Business والذي كان عن شاب يستعد لدخول الجامعه . وكان هذا بعد سنتين من أنطلاقته أي في سنة 1983 .


توم بعد هذا الفيلم أنطلق لك يصبح نجم من نجوم هوليوود فأطلق الكثير من الأفلام الناجحه منها The Color of Money وبعد ذلك أطلق فيلم الشهير Top Gun الذي حقق نجاح كبير في شباك التذاكر في وقته ونطلق مره ثانية بأفلام رائعه منها Born on the Fourth of July وهو الفيلم الذي رشح من خلاله على أن يحصل على جائز الأسكار كأفضل ممثل وفيلم aFew Good Men .


تتابعت نجاحات توم طبعا هناك أفلام فشلت ، لكن أو مره يحصل على 20 مليون في دور هو في فيلم Interview with the Vampire سنة 1994 وتعرفون ماذا يعني 20 مليون دولار .


وطبعا من أشهر أفلامه والذي أنتج سنة 1996 هو فيلم المهمه المستحيله Mission: Impossible والذي سوف ينتج الجزء الثاني من هذا الفيلم سنة 2000 هذا الفيلم حطم كل التوقعات وكان من أفضل أفلام سنة 96 وفي نفس السنه حصل على بطولة فيلم جيري مجواير Jerry Maguire والذي رشح من أجله لأفضل ممثل لكنه لم يحصل عليها .


توم كروز هو من أفضل نجوم هوليوود أن لم يكن أفضلهم أخر أفلام كان فيلم درامي أسمه Eyes Wide Shut في الحقيقة عجبني .. المهم في النهاية توم متزوج من الممثله Nicole Kidman .

وإلى اللقاء في المره القادمة



شو رايكم بالموضوع


صور لفيلم هاري بوتر 3 ادخلو بسرعه
وسجين أزكابان


نقدم لكم اليوم سلفستر ستالون


حكاية النجم

سلفستر ستالون أو رامبو او روكي .... كل هذه اسماء مرادفه لأسمه سلفستر ستالون ، واسمه الكامل هو Sylvester Enzio Stallone المولود في يوم 6 يوليو 1946 يعني عمره يقارب أربع وخمسين سنه يعني في عمر جدي لو كان عندي جد لكن شوف شكله شوف نشاطه تقول واحد في العشرين ... ولد في نيويورك يعني انه امريكي ليس كما يعتقد البعض ، طوله 5.10 أقدام أو 175 سم له أخ واحد فقط .


سلفستر ستالون من أقدم الممثلين في هوليوود وأغلاهم رغم نزول مستواه في الفتره الاخيره والدليل على الغنى هل تعلم انه باع بيته رغم ان كلمة بيت تصغير للحقيقه من الممكن ان نقول قصره باعه بقيمة 24 مليون دولار منذو فتره قصيرة .

لماذا هو من أقدم الممثلين لأنه بدأ التمثيل أو أول فيلم له كان في فيلم Party at Kitty and Stud's, The سنة 1970 طبعا واكيد لم يكن الدور المناسب فلقد كان دورا صغيرا ولم ينجح فيه .

استمر في التمثيل واشترك في الكثير من الافلام ما يقارب الثمانيه لكنها لم تحقق النجاح الكبير ولكن في سنة 1976 أشترك في فيلم Cannonball الفيلم الذي ساعده كثير في الحصول على خطوته الكبرى خطوته التي حققة له نجاحا باهر وهي ...

روكي أو الفحل الإيطالي ذلك الملاكم الذي كان في تصنيف الهواه وتحداه احد الابطال ليثبت مهارته لكنه فاز عليه وحقق النجاح الذي اراد ان يصل له رغم اليائس الذي كان يغطي حياته هذا هو الفيلم الذي في رأيي قلب حياة ستالون كلها أنتج سنة 1976 حقق مبيعات قدرها 117 مليون دولار .


فيلم روكي حقق مبيعات ضخمه لدرجه انه انتج منها خمس اجزاء اخرى وحققة نفس النجاح لكن ليست ممتابعه في السنين لكنها انتجة في السنين التاليه 79 و 82 و 85 و الخامس سنة 90 .

الفيلم الثاني الذي حقق مبيعات ضخمه لسلفستر هو الفيلم الذي يطلق اسمه على اي رجل قوي فأذا شاهدت رجلا يحاول ان يتباها بقوته ..ما ذا تقول له لا تقول له إلا " شايف نفسك رامبو " رامبو أنتج اول فيلم سنة 1982 حقق هذا الفيلم مبيعات 46 مليون دولار وكذلك حققة الاجزاء الاخرى من هذا الفيلم خاصة الجزء الثالث والاخير من هذا الفيلم الذي انتج سنة 88 وحقق 53 مليون فتخيل هذه المبالغ .

بعد تلك الافلام أصبحت الفلامه تستقطب المشاهدين ولذلك حققت بعض الافلام النجاح مثل فيلم القتله أو Assassins مع أنطونيو بناديرس وفيلم Tango & Cash وفيلم Judge Dredd القاضي دريدد وهناك الكثير والكثير من الافلام الرائعه التي قام بأدائها .

سلفستر ستالون تزوج ثلاث مرات لازال مستمر في الثالثه له من الاولاد أربع أولاد عندما لعب دور ركي حصل على 23 مليون وسوف يلعب دور في عام 2000 أسم الفيلم D-Tox سوف يحصل على 17 أو 20 مليون لكن هل تعلم انه حصل على 60 ألف فقط على دوره في فيلم Cop Land ... هذا يؤكد ان مستواه قد قل .. ربما يرجع في هذا العام


حكاية النجم

سلمى حايك الممثلة الرائعة وفتاة هوليوود الجميلة والدها لبناني الأصل وأمها أسبانيه ، ولدت في 2 سبتمبر 1966 ونشأت في مدينة كوزاكولاكوس بالمكسيك وكانت جدتها مصممه على أن تجعل حفيدتها جميلة وذلك بحلق شعر رأسها وشد حواجبها وتخطيطها معتقدة أن هذا يزيد من جمالها ومظهرها وبجانب ذلك كانت مصرة على أن تجعلها متعلمه ووالداها أدخلاها مدرسة داخليه في لويزانا بأمريكا عندما كان عمرها 12 سنه وقد أظهرت تفوقا في دراستها وفي الوقت نفسه كانت مشاغبة ومزعجة دائماً للمشرفات على المدرسة وفي إحدى المرات تسللت إلى سكن مسؤولي المدرسة وعدلت في الساعات وأخرتها 3 ساعات وكان نتيجة ذلك أن فصلت من المدرسة وعادت لمنزلها بالمكسيك بعد سنتين من الدراسة بالمدرسة الداخلية


وأرسلت سلمى الحايك إلى هيوستن بالولايات المتحدة من جديد للعيش مع عمتها حتى بلغت سن 17 سنة وبعدها عادت إلى المكسيك وعاشت في مدينة مكسيكو وكان لديها شكوك حول رأي والديها تجاه رغبتها لتحديد مستقبلها وماذا تريد بالضبط وقد رسمت في ذهنها المستقبل الذي تريده بالضبط وهو أن تكون ممثله ، لكن قامت موجه كبيرة معارضه لها في العائلة .


تركت الدراسة في الكلية وركزت على أن تصبح ممثله وفي البداية عملة كممثله في مسرح قريب منها بجانب عملها كبطلة مسرحية علاء الدين والمصباح السحري وبعد عدة شهور عملة في التلفزيون كممثلة للإعلانات التجارية ومن هذه الإنطلاقة مثلة في مسلسل تلفزيوني أسمه Nuevo Amanecer وهو مسلسل كوميدي وتوالت بعدها المسلسلات مثل مسلسلها الثاني Teresa وبهذا المسلسل تحولت إلى نجمه مكسيكية مشهوره .


سلمى لم ترغب في الشهرة على الطريق المكسيكية فتوجهت مباشرةً إلى شمال أمريكا أي هوليوود ، قضة ما يقارب السنتيان في دراسة اللغة الإنجليزية والتمثيل ، وقد قدمت في عام 1993 مسرحية وكانت مخرجة هذه المسرحية تقوم بتصوير فيلم في ذلك الوقت وقد أجبت بها المخرجه فأسندت لها دور صغير في ذلك الفيلم وبهذا بدأت مشوارها مع هوليوود والسنيما .


بعد ذلك مثلة مسلسلات كثيره وأفلام كثيره من المسلسلات التي مثلتها مسلسل Rebel High Way والذي حقق نجاح كبير في أمريكا ومثلة في بعض الأفلام مثل فيلم Fair Game وفي فيلم Fled .


في أول بطوله لها في الفيلم الرومنسي سنة 1997 Fools Rush In بعد ذلك فيلم أحدب نتردام . ومن ثم ظهرت في أفلام كثير وأخذت أدوار بطوله كثيره وأخرها فيلم Wild Wild West الذي شاركها البطوله النجم ويل سميث وهو أخر أعمالها .


في النهاية سلمى حايك ممثله قديره ونجمه رائعه لكن في عيب واحد شرعي وأعتقد أن كلكم تعرفون هذا العيب وهو أنها لا تحب الملابس كثيرا ..هاها


صوره ثانيه لسلمى حايك


حكاية النجم


أنطونيو بانديرس المولود في يوم 10 أكتوبر عام 1960 ، أين تتوقع ولد .. أنا اخبرك ولد في أسبانيا في مدينة ملاقا والده كان شرطيا وأمه كانت معلمه الحقيقه ونعم المعلمه ، طوله 5.10 أقدام طويله الله يهده .له أخ صغير يعيش في فرانسسكو .


في صغره مثل كل الاطفال على ما اعتقد أراد أن يصبح لاعب كرة قدم محترف لكن هذا الحلم تحسر وتبعثر وانتثر عندما كسر ساقه في عمر 14 فلم يستطع ان يتجه للكره .


من هذا الحادث اعتقد انه استفاد اكثر فمن هذا الحادث تحول من الكره الى المسرح فقد درس في كلية للتمثيل في ملقا وفعلا تخرج منها وعمل في مسرح محلي في مدينته ونجح فيه لكن تعرفون ليس سنيما انه مسرح ...وفي هذا الوقت عمل اعمال كثير منها انه عمل نادل في المطاعم وعمل في الإعلانات التجاريه طبعا بسبب مظهر الوسيم ، طبعا هذا قبل ان .....


في عام 1981 انتقل الى مدريد العاصمة الاسبانيه وانظم الى عضوية مجموعة المسرح الوطني في أسبانيا وستمر على هذا الحال الى عام 1986 وطوال هذه الفتره اشترك في بعض الافلام الصغيره ولكن بعد هذه الفتره أشترك في بعض الافلام التي تلقى على ادواره فيها التقدير والمديح ومن هذه الافلام فيلم Woman on the Verge of a Nervous Breakdown الذي انتج سنة 1988 وفي السنة التالية اي عام 1989 أشترك في فيلم أخر هو Tie Me Up! Tie Me Down!


أما في أول ادواره الامريكية فقد كان في فيلم The Mambo Kings ولكن لم ينجح كانجاح الذي حققه في فيلم Philadelphia فقد نجح الدور الذي مثله في هذا الفيلم بشكل جيد فقد تعرفة عليه الجماهير الامريكية في هذا الفيلم .


قدم الكثير من الافلم بعد ذلك أي في السنين القادمه لكن لم ينجح في فيلم مثل ما حدث في فيلم مقابله مع مصاص الدماء Interview with the Vampire سنة 1994 فهذا الفيلم يعتبر الانطلاقه لأنطونيو بانديرس فقد ساعده هذا الفيلم على الحصول على ادوار رئسية جدا ومع افضل نجوم هوليوود مثل سلفستر ستالون في فيلم القتله Assassins وفيلم اليائس أو Desperado مع سلمى حايك فيلم رائع والفيلم الذي كانت له البطوله المطلقه فيه لا تتحدث للغرباء أبدا Never Talk To Strangers.


طبعا بعد ذلك تعرفون ماذا حدث بدأ يحصل على الافلام وأصبح مشهورا وما إلى ذلك ، رأيتم ماذا حدث ؟ ماذا لو توجه للكره كما أراد من طفولته أنا متأكد انه لكان نادما .


أنطونو بانديرس اختير في سنة 1996 من قبل مجلة بيبل أو الناس المجله الامريكية الشهيره من ضمن أكثر 50 رجل وسامه ، تزوج مرتين الاول سنة 1988من ليزا وتطلقوا سنة 1996. وتزوج بعد ذالك من مليني في سنة 1996 وله منها طفل واحد


ويل سميث سوبر ستار نجم تلفزيوني ونجم سينمائي ولد في فلاديلفيا في 25 سبتمبر 1968م عمره الآن تقريباً 31 سنه طوله 6.2 قدم ، كان أسمة ويلاري سميث الثاني ولكنه حصل على أسم الشهره له من معلمية وهو في في المدرسه الثانوية وأسم الشهرة هو برنس ( أو الأمير ) والمعلمين أعطوه هذا الأسم لأعجابهم به ، لكنه بعد ذلك أضاف لأسم برنس كلمة ثانية وهي فرش فأصبح الأسم بالكامل فرش برنس Fresh Prince .

ويل سميث كان الطفل الثاني في عائله تتكون من أربع أطفال عاش في طبقة متوسطة في فلادلفيا تخرج من الثانوية العامة

بدايته كانت عندما كون فريق مع Jeff Townes مما أدى إلى تكوين فريق أسموه DJ ، Jazzy Jeff and the fresh prince .

كون ثروه من ذلك أي تكوين الفرقه لكنه طلع غبي وبذر كل الثروته في شراء اشياء كمالية كثير مثل السيارات والحلي ( مدري وش بيسوي فيها ) ولكن بعد ذلك بدأ يبحث عن شيء جديد في عام 1989م ، عندها قابل Benny Medina ( شوف الحظ كيف يشتغل ) الذي كان لديه مسلسل تلفزيوني أسمه a sitcom , ويل سميث أحب الفكرة كما أحبتها شبكة NBC التفزيونية وفعلا كانت بداية شهرت ويل سميث في التلفزيون وقد دام هذا المسلسل ست سنوات متواصلة ( كان مسلسل كوميدي ) وظهر على الشبكة نفسها في The Fresh Prince of Bel-Air وفي ذلك الوقت أيضاً بدأ يخاطر في الأفلام بحيث أن النقاد أخذوا عليه بعض الملاحظات في فيلم Six Degrees of Seperation سنة (1993م) وقد فشل الفيلم في ذلك الوقت لكن النجاح الكاسح والذي حقق له بوابة الدخول والذي جاء مع النجاح هو فيلم Bad Boys سنة (1995م) .

من أخر أفلام ويل سميث Enemy of the state فيلم رائع إذا لم تشاهده فشاهده الآن أما أخر فيلم لويل هو Wild Wild West مع كيفن كلين ومع سلمى حايك ومن أفلامه Men in black ، والفيلم الرائع حامل لقب أفضل فيلم سنة 1996م حيث تجاوزت إرادتها كل التوقعات والفيلم هو Independence day أي يو الأستقلال .