المنتدى الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات





  • رقم العضوية
    65168
  • المشاركات
    18
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Feb 2007
مستوى التقييم: 0
حامض_حلوو
# :1
نائب شيعي بحريني يصف أئمة الحرمين الشريفين أنهم نواصب

بعد جداله مع زميل سلفيّ بالبرلمان
نائب شيعي بحريني يصف أئمة الحرمين الشريفين أنهم "نواصب" نقلا عن العربية
نائب شيعي بحريني يصف أئمة الحرمين الشريفين أنهم نواصب
القذر قبح الله وجهه .....النائب الشيعي بالبرلمان البحريني حمزة الديري


دبي- العربية.نت
وصلت شرارة طائفية اندلعت بين نواب بحرينيين إلى المملكة العربية السعودية، حيث طاولت أئمة الحرمين الشريفين في مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة.

بدأت القضية باتهام النائب من كتلة "الوفاق" الشيعية الشيخ حمزة الديري، لزميله النائب السنّي السلفي المستقلّ الشيخ جاسم السعيدي أنه "ناصبي".

ولمّا طالب برلمانيون بحرينيون الديري بالاعتذار رسمياً، والتراجع عن اتهامه للسعيدي، ما كان من النائب الشيعي إلا أن صعّد موقفه، متهماً أئمة الحرمين المكّي والمدني بأنهم "أكثر ناصبية" من السعيدي.


وفجّرت تصريحات الديري، التي نشرتها الصحافة البحرينية قبل أيام، غضبا لدى نواب الكتل البرلمانية السنية والنواب المستقلين الذين لم يتوقعوا هذه التصريحات من أحد أبرز نواب كتلة الوفاق التي تضم 17 نائبا من أصل 40 نائبا بالبرلمان البحريني.

وأبدى النواب البحرينيون، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" السعودية الاثنين 6-8-2007، تخوفهم من أن تؤثر تصريحات الديري المسيئة لأئمة الحرمين المكي والمدني على العلاقات البحرينية السعودية, داعين كتلة الوفاق لضرورة إيضاح موقفها من تصريحاته.

ورداً على اتهامه، أصدر الشيخ السعيدي بياناً في وقت متأخر من مساء السبت الماضي، قال ما نصّه: "اتهمني الديري زورا وبهتانا بأنني أنصب العداء لآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، وأضاف إلى ذلك شيوخ أهل السنة وعلماءهم وأئمة الحرمين ووصفهم انهم نواصب أنصب مني, فهذه تصريحات تكفيرية حمقاء واتهامات خطيرة جدا لا يمكن القبول بها والسكوت عنها.

فالناصبي, معناه أنه قد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم, وأصبح حلال الدم والمال والعرض وكل هذه أمور خطيرة لا ينبغي أن تصدر ممن يدعي التقريب ويدعو إلى الوحدة الوطنية واللحمة الإسلامية، فكيف يكفّر الديري أئمة أهل السنة والجماعة والبلايين التي تصلي من خلفهم".

وقد دفعت هذه التصريحات بعدد من النواب البحرينيين للقيام بمبادرة خلال اليومين الماضيين، في محاولة لاحتواء المشكلة التي تنذر باحتقان طائفي بين ممثلي الشعب.




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

  • رقم العضوية
    61023
  • الإقامة
    السعودية - بيشة
  • المشاركات
    7,191
الوسـام الماسـي
تاريخ التسجيل: Jan 2007
مستوى التقييم: 240
الوثاب الوثاب الوثاب الوثاب الوثاب الوثاب الوثاب الوثاب الوثاب الوثاب الوثاب
# :2
أخي العزيز
أشكرك على نقل هذا الخبر
ولا عليك عزيزي
هم تتطاولوا على الرسول المعصوم من ربه
صلوات ربي وسلامه عليه
وتجرأوا على صحابته الكرام
ودنسوا أعراض زوجاته الطاهرات العفيفات
أفلا يتجرأون على أأمة الحرمين ؟؟؟
لا تبالي بما يقولون
فعليهم من الله ما يستحقون
وتأكد أنهم في النهاية
لن يضروا الله شيئا
والعاقبة للمتقين