المنتدى العام : بعيدا عن المواضيع السياسية بالكامل اكتب بأسلوبك وعزز مقولاتك بالمصادر خصوصا إذا كانت معلومات أو تحليلات جديدة. يمنع التحريض على العنف والكراهية أو الارهاب.

أبكم يحفظ القرآن في 6 أشهر

أبكم يحفظ القرآن في 6 أشهر

استحوذ طفل إيراني لا يتجاوز العاشرة ويحفظ القرآن الكريم بالكامل على إعجاب المشاركين في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم .

فقد أظهر المتسابق "مهيار حسين بور" قدرة فائقة ونادرة على حفظ أرقام السور والآيات والأجزاء والأحزاب، ورقم صفحات المصحف، وتسلسل الآيات، والجهة التي تقع بها يمين أو يسار الصفحة.

والغريب أن مهيار ولد وهو غير قادر على النطق، وظل هكذا حتى بلغ الخامسة من العمر، ثم بدأ رحلة حفظ القرآن وهو في الخامسة والنصف؛ حيث بدأت قدرته على النطق تتطور تدريجيا، ولم تمض 6 أشهر إلا وكان قد حفظ القرآن بالكامل، واستطاع الحديث بصورة طبيعية، غير أنه لم يكن قادرا على فهم اللغة العربية، رغم تلاوته الجيدة للقرآن، كذلك لم يكن يدري شيئا عن لغته الفارسية.

ويروي "مهيار" المولود في مدينة "شاهرود" الإيرانية عام 1992 قصته مع القرآن قائلا: "فهمت من والدي أنني ولدت معاقاً غير قادر على النطق، وقد أكد له الأطباء أن القدرة على الكلام ربما لن تأتيني إلا بعد سن الخامسة عشرة، فلاذ والدي بالقرآن لشفائي وأنا ابن الخامسة والنصف".

وتابع: "استطعت بحمد الله وعونه حفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم خلال 6 أشهر فقط، وذلك قبل أن يكمل شقيقي الأكبر حفظ القرآن الذي بدأ مسيرته قبلي بعدة سنوات"، وأشار إلى أن والده متواضع الحال؛ حيث يعمل خياطاً، إلا أنه اعتنى كثيراً بحفظ جميع أفراد الأسرة لكتاب الله.

وأكد "مهيار" أن سعادة الإنسان الكاملة لا تأتي إلا عن طريق القرآن الكريم، ومن خلال حفظه وترتيله وتجويده، داعياً الآباء والأمهات إلى تشجيع أبنائهم على تعلم القرآن وحفظه؛ فهو النور الذي سيضيء لهم دنياهم وآخرتهم.



لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب


المواضيع المشابهه
أشهر كتب في التفسير وعلوم القرآن
!!!أبكم لا يعقل
وقعة نسونجي بمقلب مبكل
شاب مُعاق عنده 16 سنة يحفظ القرآن بالآية والسورة ولا يفهم غير القرآن
برنامج القرآن الكريم ,القرآن كامل التشكيل + تفسير القرآن كاملا + البحث في القرآن


لله دره و اعطانا الله مما اعطاه ولو قليله


بارك الله فيك اخت rose