المنتدى الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات





  • رقم العضوية
    50247
  • المشاركات
    185
عضو فعال
تاريخ التسجيل: Jul 2006
مستوى التقييم: 7
ali_k تم تعطيل التقييم
# :1
مفتي مصر يدافع عن فتواه حول تبرّك الصحابة بول الرسول

مفتي مصر يدافع عن فتواه حول تبرّك الصحابة بـ "بول" الرسول
مفتي مصر يدافع عن فتواه حول تبرّك الصحابة بول الرسول

دافع مفتي مصر الدكتور علي جمعة عن فتواه، التي أثارت جدلاً واسعاً، حول تبرك الصحابة بـ "بول" الرسول (ص)، وجواز تقبيل سور ضريح الإمام الحسين واعتبار ختان الإناث "مكرمة".

وقال جمعة في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" الأربعاء 23-5-2007، إن الأساس في فتوى تبرك الصحابة بـ"بول" الرسول هو أن كل جسد النبي، في ظاهره وباطنه، طاهر وليس فيه أي شيء يستقزر أو يتأفف أحد منه، فكان عرقه عليه السلام أطيب من ريح المسك وكانت أم حِرام تجمع هذا العرق وتوزعه على أهل المدينة.

وأضاف جمعة: "فكل شيء في النبي صلى الله عليه وسلم طاهر بما في ذلك فضلاته، وفي حديث سهيل بن عمرو في صلح الحديبية قال: "والله دخلت على كسري وقيصر فلم أجد مثل أصحاب محمد وهم يعظمون محمدا فما تفل تفلة إلا ابتدرها أحدهم ليمسح بها وجهه" وحينما أعطى النبي صلي الله عليه وسلم لعبدالله بن الزبير شيئا من دمه بعد الحجامة فقال له الرسول صلي الله عليه وسلم ادفنه، فرجع فرأي النبي عليه شيء فقال له أين دفنته، قال في قرار مكين فقال له الرسول صلي الله عليه وسلم "أراك شربته ويل للناس منك وويل لك من الناس بطنك لا تجرجر في النار".

واستطرد جمعة قائلا: "فأخذ العلماء من هذا ومنهم الإمام ابن حجر العسقلاني والبيهقي والدارقطني والهيثمي حكما بأن كل جسد النبي صلى الله عليه وسلم طاهر في ظاهره وباطنه، وعلي ذلك جماهير العلماء كما نص على هذا أيضا القاضي عياض في "الشفاء" والأمام الغزالي في "الوسيط"، والإمام زكريا الأنصاري في "أسمى المطالب" وابن الرفعة والبلقيني والزركشي. وقال شيخ الإسلام ابن حجر العسقلاني "تكاثرت الأدلة على طهارة فضلاته صلى الله عليه وسلم وعدَّ الأئمة ذلك في خصائصه فلا يلتفت إلى ما وقع مما يخالف ذلك فقد استقر الأمر من أئمتهم على القول بالطهارة".

وأوضح جمعة أن سبب طهارة كل جسد الرسول أنه تهيأ للوحي وللإسراء والمعراج ليس كجسد أحد آخر، فقد غسل الملكان جوفه الشريف عدة مرات مرة في بني ساعدة وأخرى في الكعبة وكانت تنام عيناه ولا ينام قلبه، وكان صلى الله عليه وسلم يقول: "أبيت عند ربي يطعمني ويسقيني".

وأضاف: "إن هذه الخصوصية لا تخرج النبي صلى الله عليه وسلم عن حد البشرية وإنما هو اعتقاد من المسلمين يعظم بينهم ولا يجعل شيئا منه على حد الاستقباح وكل الأديان تعتقد مثل هذا وأشد في أوليائها فما بالنا في انبيائها. وأشار إلى أن العقل العلمي هو الذي يتبع الأدلة النقلية والحسية والعقلية وليس الذي يقصر معرفته على الحسي فقط".

وأوضح جمعة فتواه بجواز تقبيل ضريح الإمام الحسين وقال: "إنني كنت أرد بهذه الفتوى على سؤال لأحد المواطنين في مسجد السلطان حسن حول كون تقبيل سور

ضريح الإمام الحسين يعد شركا بالله فأجبت بأن هذا ليس شركا بالله وإنما هو نوع من أنواع إظهار الحب ولا أقول للناس اذهبوا وافعلوا ذلك لأن العرب كانت تقبّل دار الحبيب".

وأضاف جمعة: "لقد قصدت بذلك نفي الشرك، الذي هو بداية الإرهاب والتطرف والدم الذي يقع على الأرض، فالقول بأن هذا الفعل لا يؤدي إلي الشرك بل هو إظهار للعاطفة والحب، يسدّ الطريق على المشارب المتشددة التي شاعت في عصرنا، وفي نفس الوقت ليس فيه أي توجيه أو أمر لأن يفعل الناس ذلك".

وحول فتواه بأن ختان الإناث مكرمة قال جمعة: "إن لفظ مكرمة هو الوارد في الفقه. فبعض الشافعية يقولون بوجوبه والبعض الآخر يقول إن ختان الإناث مكرمة، وفريق

ثالث يقول تبعا لمناخ البلاد، أما إذا سألتني عن رأيي أنا فقد ذكرته في البيان الذي صدر عن مؤتمر "تجريم ختان الإناث"، الذي نظمته دار الإفتاء بالتعاون مع منظمة "تارجة" الألمانية بعدم مشروعيته ولا توجد أي تأثيرات خارجية علينا في ذلك.

واختتم جمعة تصريحاته بمناشدة الصحافي أحمد البحيري، الذي أجرى معه المقابلة للصحيفة، "بأن يبتعد عن الموضوعات التي تثير الجدل والضجة ويركز أكثر على الموضوعات التي تناولناها مثل

مؤسسة مصر الخير ومشروع إزالة الأمية والاتفاقات التي نعقدها مع جهات الاختصاص المختلفة، ونحن نثق كل الثقة في دينكم ووطنيتكم ويجب علينا أن نتعاون على "الخير".



مسكينه مصر --مصر هذا البلد العظيم لماذا يفعل بها جهلائها كل ذلك ولمصلحة من مصر تستحق علماء افضل من ذلك بكثير وليس علما الرضاعه والبول -- اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا --حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يجهلوا الناس لتستقر لهم امور الكراسي --- ومع ذلك هل تعلم انه في المانيا وصف الدكتور هامان في مستشفى كلينك تسل لبعض مرضاه بشرب نصف كوب من بولهم في الصباح الباكر لانه يحتوي على كميه من الاملاح والكالسيوم ومواد اخرى يحتاج لها هؤلا المرضى والبول غني بها --- سبحان الله ولا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله وتسلمون


وحسبنا الله ونعم الوكيل

ولا حول ولا قوة الا بالله


المجاهد

مفتي مصر يدافع عن فتواه حول تبرّك الصحابة بول الرسول




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

  • رقم العضوية
    50247
  • المشاركات
    185
عضو فعال
تاريخ التسجيل: Jul 2006
مستوى التقييم: 7
ali_k تم تعطيل التقييم
# :2
شكرا لك

ونشكر الله على نعمة العقل بارك الله فيك

نحن نتكلم عن مفتي اخر زمن واما عن الاطباء وما يقولون هذا رايهم واما نحن نري العكس وخاصه في امثال هكذا مفتي وشكرا لك

اخوكم بالله
  • رقم العضوية
    21720
  • المشاركات
    721
عضو ذهبي
تاريخ التسجيل: Jul 2005
مستوى التقييم: 25
arabian knight arabian knight arabian knight arabian knight arabian knight arabian knight arabian knight
# :3
لا أملك إلا الدعاء و أقول حسبنا الله و نعم الوكيل
  • رقم العضوية
    50247
  • المشاركات
    185
عضو فعال
تاريخ التسجيل: Jul 2006
مستوى التقييم: 7
ali_k تم تعطيل التقييم
# :4
شكرا لكم اخوتي بالله

واقول معكم امين يا الله ولا اله الا الله محمد رسول الله

اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه .. وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه

اللهم ارحم بحال المؤمنين والمسلمين في كل مكان امين يا الله

وشكرا

اخوكم بالله
  • رقم العضوية
    63254
  • المشاركات
    1,023
عضو ماسـي
تاريخ التسجيل: Jan 2007
مستوى التقييم: 35
shameery تم تعطيل التقييم
# :5
الهم من اراد التشكيك في دينك وفي نبيك فاجعل كيده في نحره
واجعل تدميره في تدبيره واجعل الدائرة عليه
اللهم نجنا من الفتن ما ضهر منها وما بطن
امين اللهم امين