العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام



موضوع مغلق
04-02-2007, 08:43 AM
SYRIA
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 13969
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الإقامة: Lattakia
المشاركات: 2,401
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
إعجاب: 725
تلقى 403 إعجاب على 174 مشاركة
 



وجه الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ اليوم الجمعة انتقادات حادة للإجراءات التي بدأتها سورية لتنظيم وجود اللاجئين العراقيين وتقليص عددهم على الأراضي السورية.


وقال الدباغ في مقابلة مع قناة الحرة الأمريكية إن "هناك استياء عام من الموقف السوري تجاه العراقيين المقيمين في سورية" واصفا هذا الموقف بـ"المعادي وغير الودي".
وأشار إلى أن السلطات السورية فرضت على العراقيين مغادرة أراضيها بعد مرور 15 يوما من تاريخ إقامتهم, معتبرا أن هذا الأمر" فيه خطورة كبيرة على أرواحهم بسبب تردي الأوضاع الأمنية ".
ولفت إلى أن " الكويت والسعودية ولبنان لا تمنح العراقيين تأشيرة الدخول فيما تبقى هناك مشاكل مع الجانب الأردني بهذا الخصوص مما يصعب الأمر عليهم ".
وكشف الناطق باسم الحكومة العراقية أن وزير الخارجية وليد المعلم ابلغ نظيره العراقي هوشيار زيباري في اتصال هاتفي "عزم القيادة السورية تصحيح هذه الأوضاع وتوفير الظروف الملائمة لمئات آلاف العراقيين في سورية".
وكانت السلطات السورية بدأت الثلاثاء الماضي إجراءات مشددة على وثائق العراقيين القادمين إلى سورية وتحديد مدة إقامتهم بـ 15 يوما فقط تجدد لمرة واحدة بعد تقديم وثائق تتضمن عقد آجر.
وتلزم الإجراءات الجديدة العراقيين الراغبين بالإقامة في سورية بطلب الإقامة خلال فترة الـ15 يوما ودفع ملغ ألفي دولار كتأمين إقامة.
يشار إلى أن معظم السوريين يعزون ارتفاع أسعار العقارات وآجار المنازل والمواد الاستهلاكية بشكل كبير إلى تدفق العراقيين اليومي هربا من الأوضاع الأمنية المتردية في بلادهم.

كان الله في عون إخواننا في العراق الدباغ: المعلم وعد زيباري بتصحيح هذه الأوضاع وتوفير الظروف الملائمة للعراقيين






الدباغ: المعلم وعد زيباري بتصحيح هذه الأوضاع وتوفير الظروف الملائمة للعراقيين



Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.