المنتدى الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات





  • رقم العضوية
    13021
  • الإقامة
    Saudi Arabia, Jiddah
  • المشاركات
    7,508
عضوية الشرف
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مستوى التقييم: 251
abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman
# :1
عزاء في العالم الجليل

وفاة الشيخ صفي الرحمن المباركفوري


مفكرة الإسلام:
رحل أمس الشيخ صفي الرحمن المباركفوري، أحد زعماء أهل الحديث في الهند، وصاحب المؤلفات النافعة، التي يعد من أشهرها كتاب "الرحيق المختوم"، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.
وأكد نجله عامر أنه سيتم مواراة جثمان الداعية الراحل اليوم مقبرة قريته "حسين آباد" حيث ستقام صلاة الجنازة بالقرب من المقبرة قبل مواراته الثرى.

ويعد الشيخ المباركفوري من أشهر علماء عصره، وقد اكتسب شهرة عريضة في أرجاء العالم الإسلامي بفضل كتابه "الرحيق المختوم"؛ وهو الكتاب الذي يتناول دراسة السيرة النبوية في عهديها المكي والمدني بأسلوب عصري وجيز. وقد حاز هذا الكتاب على المركز الأول في مسابقة السيرة النبوية العالمية التي نظمتها رابطة العالم الإسلامي عام 1396هـ.
ويقول نجله: إن العلاّمة الراحل تميز بعلمه الغزير وتواضعه الجم وعدم حبه للأضواء وقربه من تلاميذه، وقد شارك في ندوات ومحاضرات كثيرة في مختلف أرجاء الهند وفي الولايات المتحدة والسعودية والعديد من الدول الأخرى.

وولد الشيخ المباركفوري في قرية "حسين آباد" من مدينة بنارس بالهند عام 1942، ودرس ‏ في المدرسة الإسلامية (فيضي عام) قبل أن يعمل في التدريس في عدة مراحل في مدارس عديدة في "مبارك فور" و"الهباد" و"سيلمي"، ثم التحق بالجامعة السلفية في بنارس كمدرّس للفقه ‏والحديث. وشغل منصب رئيس التحرير لمجلة ‏شهرية تصدر من جامعة بنارس اسمها "محدّث".

وقد عمل بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لمدة عشر سنوات (1988- 1998), وعمل كذلك باحثًا في مكتبة دار السلام ‏بالرياض، وله عدة مؤلفات من أهمها: شرح على صحيح مسلم، وتلخيص تفسير ابن ‏كثير، وشرح بلوغ المرام، والرحيق المختوم في السيرة النبوية، وروضة الأنوار في سيرة النبي المختار.




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

  • رقم العضوية
    13021
  • الإقامة
    Saudi Arabia, Jiddah
  • المشاركات
    7,508
عضوية الشرف
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مستوى التقييم: 251
abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman
# :2
آمين يا ري العالمين وجزاك اللع كل الخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته