المنتدى الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات





  • رقم العضوية
    30910
  • المشاركات
    240
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مستوى التقييم: 9
طالب دعاء تم تعطيل التقييم
# :1
صحيفة مصرية تسب الصحابة حسبى الله و نعم الوكيل


صحيفة مصرية تسيء لذي النورين والسيدة عائشة ومعاوية رضي الله عنهم ومجمع البحوث يحذر ونقابة الصحفيين تحقق
حمى الإساءة للصحابة تنتقل لمصر ومخاوف من أصابع أجنبية تشعل الفتنة


القاهرة: حازم عبده، جمال جوهر

حذرت أوساط دينية وحزبية وإعلامية مصرية من تفشي ظاهرة الإساءة للصحابة رضوان الله عليهم في بعض الصحف بدعوى البحث عن أسباب ضعف المسلمين. ولفتت هذه المصادر إلى ظهور مقالات في صحف عديدة تنقل من كتب قديمة تثير الفتن وتتحدث بصورة غير لائقة عن صحابة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وكانت صحيفة "الغد" التي يصدرها حزب الغد الليبرالي الجناح الموالي لرئيس الحزب المسجون حاليا الدكتور أيمن نور قد فاجأت الشارع المصري بإصدار ملف أسمته "أسوأ عشر شخصيات في الإسلام" وتضمنت القائمة السيدة عائشة وعثمان بن عفان، ومعاوية بن أبي سفيان، ويزيد بن معاوية، وعمرو بن العاص، وعبدالله بن الزبير، والزبير بن العوام، وعبدالملك بن مروان، والمغيرة بن شعبة، وطلحة بن عبيدالله.
وفيما أكد لـ"الوطن" عضو مجمع البحوث الإسلامية الدكتور مصطفى الشكعة أن نشر مثل هذه الافتراءات ما هو إلا تكرار لما ردده غلاة بعض المذاهب والمنحرفون. أوضحت لـ"الوطن" نائبة رئيس الحزب جميلة إسماعيل أن تحقيقا سيتم يوم الأحد لمعرفة حيثيات وأسباب نشر هذا الموضوع.
بدوره أكد لـ"الوطن" نقيب الصحفيين المصريين أن النقابة تربأ بجموع الصحفيين من الانزلاق لمثل هذه الأمور وأن الموضوع سيطرح في أول جلسة لمجلس النقابة.
أما رئيس تحرير الصحيفة أحمد فكري فقال إن اختيار الأسماء العشرة جاء نتيجة للدور السياسي الذي لعبوه في تلك الفترة، الأمر الذي أساء للدين الإسلامي وقضى على الدولة الإسلامية العظمى على حد قوله. ويخشى المراقبون من وجود أصابع أجنبية تدعم هذه الصحف بالمال والفكر اللذين يستهدفان إشعال فتنة مذهبية.

منقول
و حسبى الله و نعم الوكيل




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب