المنتدى الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات





  • رقم العضوية
    24498
  • المشاركات
    32
عضو مشارك
تاريخ التسجيل: Aug 2005
مستوى التقييم: 0
مـــدثـــر
# :1
في شهر الصيام .. دعوة لإفشاء السلام ..






السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...


(( في شهر الصيام .. دعوة لإفشاء السلام ..!! ))


أخواني و أخواتي الأعضاء ..


مبارك عليكم الشهر الكريم و أسأل الله سبحانه و تعالى أن يمن علينا و يعيننا على صيامه و قيامه و فعل الخيرات فيه ، و ان يغفر لنا و يرحمنا و يعتق رقابنا من النار ..


أخواني و اخواتي الكرام ..


الاحظ بشكل مستمر و كثيف تجاهل الكثير من الأعضاء لسنة إفشاء السلام أو واجب رد السلام ..!! ، ليس في منتدانا هذا و حسب بل في جميع المنتديات ..!! ، و قد أتفهم أن يغفل البعض هذه السنة أو ذلك الواجب في بعض مشاركاته ..!! ، و لكن للأسف الأمر يحدث بإستمرار ..!! ، حتى أن البعض لا يجدون من يرد عليهم السلام في مواضيعهم ..!!


هذا عتب أحباب ، و هذه دعوة صادقة بأن نولي افشاء السلام و لو شيئاً يسيراً من وقتنا و جهدنا ، و قد قال صلى الله عليه وسلم ( ‏دب ‏ ‏إليكم داء الأمم قبلكم ‏ ‏الحسد ‏ ‏والبغضاء ‏ ‏، والبغضاء ‏ ‏هي ‏ ‏الحالقة ‏، ‏لا أقول تحلق الشعر ولكن تحلق الدين ، والذي نفسي بيده ‏ ‏ـ أو والذي نفس ‏ ‏محمد ‏ ‏بيده ـ‏ ‏لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا أفلا أنبئكم بما يثبت ذلك لكم أفشوا السلام بينكم ) رواه أحمد ، و قال صلى الله عليه و سلم ( يا أيها الناس : ‏أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام ‏) رواه ابن ماجه .


فدعونا نبدأ من اليوم بسنة إفشاء السلام و واجب رد السلام ، و لا مانع أن نتبعها بما أحببنا من العبارات المنمقة كـ (يسعد صباحك) أو (صباحك سكر) الخ الخ الخ ، فلا بأس بها إلا عندما تحل مكان السلام و تندثر السنة النبوية التي طالما حسدنا عليها الكفار ..!!


طيب الله أوقاتكم و بارك الله أيامكم .






لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب