Bintoo توزيعه عربيه ..
السلام عليكم ..
انقل لكم اليوم اخبار Bintoo ارجو ان تستمتعوا مع المقاله لخالد بن محمد المسيهح وتوزيعه بنتو العربيه . .وفي النهايه سأقوم باضافه روابط للنسخه ومعلومات اخرى..
====

اقتباس :-
جاءت لتضيف لـ (جنتو) بعداً آخر وتجعلها أكثر سهولة
(بنتو) العربية جمعت ما بين الشكل ووفرة البرامج



إعداد - خالد المسيهيج:
توزيعة Gentoo من أقوى التوزيعات إضافة إلى أنها أكثرهن اتساقاً مع الأجهزة على الإطلاق لأنها تبنى من النواة حزمة حزمة لدرجة تشعرك بأنها صنعت خصيصاً لتعمل على جهازك الشخصي، ولكن هناك أكثر المستخدمين يحجمون عنها نظراً للساعات الطويلة التي تتطلبها عملية التنصيب خصوصاً وأن هناك من يريد فقط التجربة فكيف يكون عليه عمل كل هذا لمجرد الرغبة بالتجربة؟.

user posted image

توزيعة بنتو Bintoo العربية بالكامل إحدى التوزيعات القلائل المبنية على الشيفرة المصدرية لتوزيعة جنتو، وهذا الاسم جاء مزيجا من Binary Gentoo جاءت لتتخذ للجنتو مساراً جديداً من خلال سهولة التركيب وسرعته بالإضافة إلى الاستمتاع بأغلب المزايا، قام ببنائها الشاب المصري محمد محمود حمدى ابراهيم حجاج الذي لم يتجاوز عمره 24 سنة ، لكن العلم ليس له عمر محدد ووفرها للتوزيع (مجاناً) بعد أن وافق موقع sourceforge.net على استضافتها على خوادمه المنتشرة حول العالم. وموقعها هو : bintoo.sf.net .

الجمال :
من حيث الجمال من النادر أن تجد أجمل منها، لدرجة تشعرك بأنها قد أعدت فعلاً بعناية فائقة، سواء من حيث الخلفيات أو الثيمات .


معلومات عن التوزيعة :
بنتو BinToo تم بناؤها من الكود المصدري للحزم باستخدام تقنيات جنتو Gentoo ومدير الحزم الرائع الخاص بها والمسمى Portage وبرأيي أن من أبرز النتائج والآثار الإيجابية التي حققتها التوزيعة:

1 - توفير الكثير من الوقت الذي يستغرقه بناء الحزم من المصدر.

2 - الاستغناء عن الحاجة للاتصال السريع وشبه الدائم بالانترنت التي يتطلبها تثبيت الحزم على جنتو.

3 - التوزيعة الأم «وتنج» توفر القليل من الحزم الجاهزة ولبيئة KDE كيدي مع كل إصدار كل عام تقريباً وهذه فترة كبيرة بالنسبة للتطور السريع لنظام لينكس وبرامجه.

4 - توفير أكبر قدر من البرامج للمستخدم وهو هدف يخالف أهداف أغلب التوزيعات الأخرى التى تعطي المستخدم اساس النظام وتترك له حرية تثبيت البرامج التى يريدها.


أهم البرامج والتطبيقات:
على خلاف منهج جنتو في التقليل من عدد البرامج والتطبيقات فقد جاءت بنتو كإحدى أغنى التوزيعات بالبرامج والتطبيقات، حيث تحتوى على أكثر من 1600 برنامج وحزمة فى شتى المجالات :

المجال المكتبي : حزمة برامج المكتب الشهيرة OpenOffice.org بإصدارتها المستقرة الثانية ، هذا بالإضافة إلى عدد من أدوات وبرامج الاستخدام المكتبي مثل برنامج إدارة المشاريع Project Management وبرنامج النشر الصحفي Scribus وبرنامج لإدارة المكتبات هذا علاوة على القواميس وبرامج إدارة البيانات الشخصية والأدوات المكتبية الأخرى.

وفي مجال الرسم والتصاميم : هنالك برنامج التصميم الشهير GIMP إلى جانب ImageMagic وInkscape وبرامج الرسم الخفيفة الأخرى، كما أن هناك برامج متخصصة في تصميم الرسوم ثلاثية الأبعاد وهما Blender وWings3D . كما وفرت العديد من برامج عرض الرسومات إضافة إلى أدوات ضرورية مثل لاقط الشاشة.

برامج الصوت و الفيديو : وفرت في هذا الجانب العديد من البرامج والمشغلات وأدوات التحرير، ومن أبرزها Kaffeine وMplayer وReal Player وطوطم .. كما شمل هذا القسم عدد من أدوات نسخ الأقراص وقراءتها أمثال K3b .

والإنترنت هناك العديد من المتصفحات مثل فايرفوكس وكنكيورر وإيبفني، كما أن هناك مجموعة من برامج التراسل الفوري Instant Messengers من أبرزها كوبيت وجيم وسكاي بي ، والبريد الإلكتروني هو الآخر وفرت له العديد من أشهر البرامج من أشهرها ثاندر بيرد وإيفلوشن، وأيضاً مشاركة الملفات لها مجموعة من البرامج في شتى أنواعها.

وهناك العديد من البرامج والأدوات القوية المتخصصة فى الامن والحماية مثل SNORT - AIDE - Ethereal كما تحتوي التوزيعة على أدوات وبرامج لتشغيل الأنظمة الأخرى مثل ويندوز وماكنتوش وبرامجهما مثل Virtual Machine وWinE - Qemu - Bochs .

وعلى مستوى الواجهات الرسومية وفرت العديد منها لكي تناسب جميع الأذواق من بينها:

Gnome - KDE - Enlightenment - XFCE - FluxBox .

وللحصول على قائمة بكل البرامج والحزم الموجودة مع التوزيعة يمكنك زيارة موقع التوزيعة على الانترنت bintoo.sf

باختصار فإن أغلب البرامج التى يحتاجها كل من المبتدئ المحترف على حد سواء تم توفيرها وفى حال عدم وجود برنامج ما فإن نظام Portage يمكنك من تثبيته بأمر واحد فقط :

# emerge PackageName

دعم اللغة العربية:
بالنسبة لدعم اللغة العربية فإن بنتو تم ضبط إعداداتها قبل بدء عملية البناء لتدعم الترميزات التالية بشكل أساسي بالاضافة الى ترميزات اللغات الاخرى : UTF-,8 Arabic-Windows, Arabic-ISO, Arabic-IBM, Arabic-MAC كما أن كلاً من KDE, Gnome يمكن إستخدامهما بواجهة عربية كاملة تصل نسبة التعريب فيهما 90 ٪ .


مميزات التوزيعة:
1 - نظام إدارة الحزم Portage والذى يعتبر من أقوى نظم إدارة الحزم المصدرية ويدعم أيضاً بعض الحزم الجاهزة .

2 - دعم قوي لنظم إدارة الحزم الشائعة مثل deb, rpm

3 - سهولة تثبيت وإزالة وتحديث البرامج والحزم أو تحديث النظام كله بأمر واحد أو بضغطه زر.

4 - السرعة، الثبات، الكفاءة وتعدد البدائل فى كل شيء.

5 - الموثوقية العالية ، إن استخدام الكود المصدري في بناء الحزم وتحديثها يضمن أعلى درجات الموثوقية التي تحتاجها المؤسسات الكبرى والحكومات فى الحفاظ على البيانات من التجسس والحفاظ على الانظمة من الإختراق.

موقع النسخه...


صور للنسخه ..



للنحميل..



تحياتي
Link


لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

بارك الله فيك يا الغالي :)
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo3bdo
بارك الله فيك يا الغالي :)
وفيك بارك الله يا ورد.. ;)
مشروع حلو .. :)
جزااااااااااااااااك الله كل خير على التوزيعة الرائعة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MMS-AMMMK
جزااااااااااااااااك الله كل خير على التوزيعة الرائعة
الله يحازيك كل خير اخوي.. :)
محمد حجاج مهندس مصرى خريج حاسب الى مبدع وفنان فى انظمة التشغيل والبرمجة والشبكات
كوع نتوزيعة بنتو من جنتو وهى اصعب فروع لينكس وتبنى من المصدر
اصدر قبل فترة الاصدارة الثانية من بنتو
تحتاج لخبرة طيبة فى تثبيتها
اسأل الله له وللشباب المبدعين كل التوفيق
بارك الله فيك اخي سوليد سنيك

تقبل تحياتي
بارك الله فيكم ..
شكرا على المرور ايها الاخوه الاعزاء... ان شاء الله تقدم كل ما هو جديد لهذا المنتدى الرائع ..

Bintoo توزيعه عربيه ..

أدوات الموضوع

المواضيع المشابهه
الموضوع
توزيعه pclinux 2/2012
توزيعه سبيلى 10.10 ((( القدس )))
لعبه صحارى افضل لعبه عربيه100%عربيه بايدي عربيه
اطلاق توزيعه fedora 7