English تم الإنتقال للبوابة الجديدة والتسجيل من هنا

المنتدى العام : بعيدا عن المواضيع السياسية بالكامل اكتب بأسلوبك وعزز مقولاتك بالمصادر خصوصا إذا كانت معلومات أو تحليلات جديدة. يمنع التحريض على العنف والكراهية أو الارهاب.

عام 2005 اطول من غيره من السنوات بـ1 ثانية

عام 2005 اطول من غيره من السنوات بـ1 ثانية

ستكون ليلة راس السنة هذه المرة اطول من الليالي التي سبقتها بثانية واحدة بسبب اعادة ضبط التوقيت العالمي المنسق.
وبحسب مرصد باريس ، فإنه لضبط الوقت في الاول من كانون الثاني (يناير) 2006، يفترض تأخير الساعة ثانية واحدة قبل منتصف الليل.
وتعود المرة الاخيرة التي تم فيها ضبط الوقت الى الاول من كانون الثاني (يناير) 1996. وستتيح زيادة هذه الثانية "المضافة" الى توقيت غرينتش العالمي ازالة الفارق بين التوقيت العالمي المنسق ـ الذي يحتسب بواسطة 250 ساعة ذرية في العالم ـ وتوقيت الليل والنهار الذي يحدده دوران الارض حول نفسها.ويقول مرصد باريس ان دوران الارض "يتباطأ على المدى الطويل بسبب جاذبية الشمس والقمر بصورة رئيسية" واضطرابات ناجمة عن المكونات الداخلية للارض، كالمعطف والنواة، وخارجية كالجو والمحيطات.
وعندما يصل الفارق بين التوقيت العالمي المنسق وتوقيت دوران الارض الى ثانية، تتم زيادة هذه الثانية في نهاية السنة بموجب اتفاق دولي وقع سنة 1972. وحتى سنة 1960، كان تعريف الثانية انها جزء من 86400 من اليوم الشمسي المتوسط لسنة 1900. اما اليوم فتعريفها اكثر تعقيدا ويعرف بوصفه جزءا من اكثر من 9 مليارات دورة من الاشعاع الصادر لدى الانتقال بين مستويين في ذرة السيزيوم 133.

لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب


المواضيع المشابهه
المشاكل الزوجية في السنوات الأولى من الزواج
سؤال حول قضاء الصلاة عن السنوات السابقة ؟
السنوات السبع الأولى من حياة الطفل
عرض السنوات من سبيس تك
و لا كربون و غيره بعد LA Street Racer لا تجد غيره


مشكور اخي علي هذه المعلومات المفيده


مشكور أخي جاكي على هالمعلومة الحلوة


والشكر لكم اخواني الكرام على مروركم الكريم