الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية : استشارات ونصائح وارشادات طبية

مــن فوائــــد الليمــون

Icon4 مــن فوائــــد الليمــون


يعدّ الليمون من الثمار التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة، حيث ينتمي إلى فصيلة الفواكه الحمضيّة ويميل لونه إلى الأصفر والأخضر ويُستخدم عصيره للعلاج والطعام كما يستخرج من لبّه وقشوره زيت الليمون.
يعتبر الليمون من المصادر الغذائيّة الغنيّة بفيتامين c حيث يُعالج العديد من الأمراض :كالسعال والإمساك وعسر الهضم وأمراض الجهاز التنفّسي والتهاب الأمعاء كما يعزّز مناعة الجسم، لاحتوائه على موادّ مضادّة للبكتيريا، ويتمّ من خلاله القضاء على الفيروسات المهاجمة للجسم.
يدخل الليمون في الكثير من الأطباق اليوميّة كالسلطات والمخللاّت والشوربات والعصائر وأيضاً الحلويّات .
هل الليمون يرفع ضغط الدم ؟
يعمل تناول الليمون على سلامة الشرايين ويقي من ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائه على حمض الأسكوربيك بنسبةٍ عاليةٍ جدّاً، وأكسيد النتريك وفيتامين ج وحوامض عضويّة تحرق الأملاح، ويحتوي على عنصر البوتاسيوم الّذي يحافظ على ضغط الدم بشكلٍ طبيعيّ ومتوازن في الجسم سواءً في العصير، أو القشور، أو اللب. كما يقاوم نزيف الأوعية الدمويّة وضعف الشعيرات الدمويّة،
بناءً على فوائده المتعددّة. يعتبر الليمون بجميع أجزائه من أفضل الأغذية الواقية لمرض ضغط الدم المرتفع، وتصلّب الشرايين، لذلك يُفضّل عند استخدام الليمون الجمع بين عصيره وقشره ولبّه، عن طريق إضافة قشر الليمون بعد تقطيعه إلى أجزاءٍ صغيرة إلى الحساء أو السلطة الخضراء.
فوائد الليمون لجسم الإنسان : يقي من نزلات البرد والإنفلونزا، لاحتوائه على فيتامين c خافضٌ جيّدٌ للحرارة، ولا يسبّب العطش. يعالج أمراض الكلى بشكلٍ عام، حيث يعمل على تفتيت الحصى والرمل ويعالج التهابات المجرى البوليّ.
ويقي من الزلال. يقي من ضربات الشمس، ويعالج مرض اليرقان. يعالج حساسيّة الأمراض الجلديّة. يدخل في علاج الموادّ المخدّرة. *يساهم في استرخاء الأعصاب، ومعالجة الأمراض العصبيّة والروماتيزم. يقي من مرض الملاريا. ويقوّي الجهاز المناعيّ للجسم ويعالج أمراض الأمعاء والمعدة كالإسهال والالتهابات.
تستخدم قشور الليمون في العطارة، ويعد طارداً جيّداً للحشرات مثل البعوض والناموس. تُخفّض بذور الليمون نسبة السكّر في الدم، وتُعدل المزاج، وتقي من الحساسيّة.
يحتوي الليمون على حامض الفوليك الّذي يقي الجنين من التشوّهات الخلقيّة، كما يحتوي على البروتين المهمّ في بناء العظام لذلك يعتبر الليمون من الأغذية المهمّة كما انه يُعالج نزيف اللثّة ويساهم في التخلّص من آلام الأسنان ..




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب


المواضيع المشابهه
الــربــح مــن رفــع الــمــلــفــات
يســـافـــر الحمــــــــام مــن دمشــــــــــق
مــن هـــو الــديّــــوث ؟؟؟
أيّ مــن هــذه تـريــد ؟
فــي الجـــنة ... لــن نبـــكي


جزيل الشكر ياغالي


بارك الله فيك وجزاك خيرا
شكرا لك على المشاركة الرائعة


جزاك الله كل خير