العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية
 
 

الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية استشارات ونصائح وارشادات طبية

 
21-10-2018, 11:16 PM
محمد صالح
عضو فعال
رقم العضوية: 454939
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 158
 

يعدّ الليمون من الثمار التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة، حيث ينتمي إلى فصيلة الفواكه الحمضيّة ويميل لونه إلى الأصفر والأخضر ويُستخدم عصيره للعلاج والطعام كما يستخرج من لبّه وقشوره زيت الليمون.
يعتبر الليمون من المصادر الغذائيّة الغنيّة بفيتامين c حيث يُعالج العديد من الأمراض :كالسعال والإمساك وعسر الهضم وأمراض الجهاز التنفّسي والتهاب الأمعاء كما يعزّز مناعة الجسم، لاحتوائه على موادّ مضادّة للبكتيريا، ويتمّ من خلاله القضاء على الفيروسات المهاجمة للجسم.
يدخل الليمون في الكثير من الأطباق اليوميّة كالسلطات والمخللاّت والشوربات والعصائر وأيضاً الحلويّات .
هل الليمون يرفع ضغط الدم ؟
يعمل تناول الليمون على سلامة الشرايين ويقي من ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائه على حمض الأسكوربيك بنسبةٍ عاليةٍ جدّاً، وأكسيد النتريك وفيتامين ج وحوامض عضويّة تحرق الأملاح، ويحتوي على عنصر البوتاسيوم الّذي يحافظ على ضغط الدم بشكلٍ طبيعيّ ومتوازن في الجسم سواءً في العصير، أو القشور، أو اللب. كما يقاوم نزيف الأوعية الدمويّة وضعف الشعيرات الدمويّة،
بناءً على فوائده المتعددّة. يعتبر الليمون بجميع أجزائه من أفضل الأغذية الواقية لمرض ضغط الدم المرتفع، وتصلّب الشرايين، لذلك يُفضّل عند استخدام الليمون الجمع بين عصيره وقشره ولبّه، عن طريق إضافة قشر الليمون بعد تقطيعه إلى أجزاءٍ صغيرة إلى الحساء أو السلطة الخضراء.
فوائد الليمون لجسم الإنسان : يقي من نزلات البرد والإنفلونزا، لاحتوائه على فيتامين c خافضٌ جيّدٌ للحرارة، ولا يسبّب العطش. يعالج أمراض الكلى بشكلٍ عام، حيث يعمل على تفتيت الحصى والرمل ويعالج التهابات المجرى البوليّ.
ويقي من الزلال. يقي من ضربات الشمس، ويعالج مرض اليرقان. يعالج حساسيّة الأمراض الجلديّة. يدخل في علاج الموادّ المخدّرة. *يساهم في استرخاء الأعصاب، ومعالجة الأمراض العصبيّة والروماتيزم. يقي من مرض الملاريا. ويقوّي الجهاز المناعيّ للجسم ويعالج أمراض الأمعاء والمعدة كالإسهال والالتهابات.
تستخدم قشور الليمون في العطارة، ويعد طارداً جيّداً للحشرات مثل البعوض والناموس. تُخفّض بذور الليمون نسبة السكّر في الدم، وتُعدل المزاج، وتقي من الحساسيّة.
يحتوي الليمون على حامض الفوليك الّذي يقي الجنين من التشوّهات الخلقيّة، كما يحتوي على البروتين المهمّ في بناء العظام لذلك يعتبر الليمون من الأغذية المهمّة كما انه يُعالج نزيف اللثّة ويساهم في التخلّص من آلام الأسنان ..





22-10-2018, 12:20 AM
qasem kafawin
عضو مميز
رقم العضوية: 427943
تاريخ التسجيل: Aug 2013
الإقامة: Amman-Jordan
المشاركات: 307
 
جزيل الشكر ياغالي

22-10-2018, 12:38 AM
أسيرالشوق
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 46842
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 17,081
 
بارك الله فيك وجزاك خيرا
شكرا لك على المشاركة الرائعة

22-10-2018, 08:09 AM
torrenty
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 722652
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 9,864
 
جزاك الله كل خير




Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.