الغرب يشجع على السواك
بسم الله ..و الصلاة و السلام على رسول الله



أطلقت شركة Yoni التشيكية فراشي أسنان حديثة لا تحتاج لمعجون أو مسحوق أو اي مادة أخرى.. إنه المسواك! الحقيقة بعد أبحاث طبية عديدة وجدت الشركة أن هذا المسواك والذي نعرفه جيداً كمسلمين له فوائد طبية في الوقاية من نخر الأسنان ووقاية اللثة من الالتهابات والتخلص من رائحة الفم الكريهة...






الغرب يشجع على السواك






موقع الشركة التي تروج لهذا النوع الجديد والطبي للمسواك والتي ترغب وتحث الناس على استعماله بسبب فوائده الطبية.






الغرب يشجع على السواك








كثير من المواقع الإلكترونية بدأت تتحدث عن فوائد هذا السواك بل ومنهم من ينصح باستخدامه كبديل عن معجون الأسنان... لأنه سهل الحمل والاستخدام ولا يحتاج لأي مواد كيميائية وسهل التنظيف ورخيص الثمن وفوائده الطبية كثيرة بسبب احتوائه لمركبات كيميائية طبيعية تعالج التهاب اللثة وتسوس الأسنان..






الغرب يشجع على السواك






صورة لأحد الإعلانات الخاصة بالسواك بهدف الترغيب على استخدامه وسهولة المحافظة على تنظيف الأسنان مرات عديدة كل يوم وحمله معك أينما ذهبت..
لقد أثبتت دراسات سابقة أن السواك هو عادة صحية ينبغي استعماله والحرص عليه عدة مرات كل يوم.. هذه النصائح التي يوجهها العلماء اليوم والمتعلقة بالحرص على السواك والترغيب في استعماله.. وجهها نبينا عليه الصلاة والسلام قبل ذلك بقرون طويلة عندما لم يكن أحد على وجه الأرض يعلم شياً عن فوائد السواك الطبية!
قال عليه الصلاة والسلام: (لولا أن أشق على أمتي أو على الناس لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة) [رواه البخاري]. وفي رواية أنه عليه السلام كان إذا قام من الليل يشوص فاه... وكان يقول: أكثرت عليكم بالسواك.. من شدة حرص النبي صلى الله عليه وسلم على نظافة الفم والأسنان لما له من أثر على جميع اعضاء الجسم حتى القلب والذاكرة!
ولا نملك إلا أن نقول: الحمد لله الذي أرسل لنا هذا النبي الرحيم صلى الله عليه وسلم.
ــــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل
Link




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

فعلاً السواك ممتاز جداً بدلاً من معجون الأسنان الصناعي المضر!
جزاكم الله خيراً .
صلى الله على سيدنا محمد بارك الله فيك وجزاك خيرا وشكرا لك

الغرب يشجع على السواك

أدوات الموضوع