العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية



إضافة رد
18-08-2018, 11:38 AM
A__M__S
عضو فعال
رقم العضوية: 332560
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الإقامة: KSA
المشاركات: 126
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
إعجاب: 2
تلقى 27 إعجاب على 19 مشاركة
 
عندما يتعلق الأمر بتصنيع ساعة جديدة، يجتمع مهندسو ومصممو أوريس على هدف مشترك - ألا وهو تصنيع ساعة ذات معنى. كل قطعة يجب أن تُصنّع بطريقة رائعة وتُصمم بشكل جميل أيضًا، لكن، و قبل أي شيء آخر، يجب أن يكون لساعات أوريس غرض في العالم الحقيقي . إنها الفلسفة التي ألهمت ساعة "بيغ كراون بروبايلوت كاليبر 114"، ساعة يد عالية الأداء بمنطقة زمنية ثانية بصيغة 24 ساعة .
تحتوي كاليبر أوريس على منطقة توقيت بصيغة 24 ساعة تأخذك إلى أطراف العالم
ومع ذلك، لا تعد هذه ساعة منطقة توقيت ثانية بالمعنى المعروف – لسببين: أولا، أن الساعة تعمل بعيار 114 المصنع في أوريس، وهو الخامس في سلسلة عيارات أوريس، وكلها تجمعها بنية أساسية مشتركة تساعدها على الاحتفاظ باحتياطي الطاقة لمدة 10 أيام، فضلا عن مؤشر احتياطي الطاقة غير الخطي )جهاز مسجل ببراءة اختراع من أوريس يعني عرض الطاقة المتبقية حتى وقت الحاجة إلى إعادة تعبئة الساعة بمزيد من التفاصيل مع تحرك العقرب حول الميناء الفرعي عند الساعة الثالثة تماما(.
ثانياً، قامت أوريس بتصميم منطقة توقيت الـ 24 ساعة الثانية بحيث يمكن ضبطها بأنصاف الساعة . لماذا؟ يقع عدد عجيب من الدول بين المناطق الزمنية، على نصف الساعة. وتشمل الدول التي تشغل مناطق توقيت أنصاف الساعة، والمعروفة باسم المناطق الزمنية الكسرية ، كل أو بعض أجزاء أستراليا، كندا، الهند، إيران، أفغانستان، بورما وسريلانكا . طرحت أوريس الوظيفة لاستيعاب احتياجات المسافرين من وإلى تلك الدول . عيار .114 ساعة تعطيك التوقيت في كل العالم.

تتحرك مع العصور
يواصل برنامج حركة أوريس الذاتية المجددة تاريخا غنيا في إبداع تصنيع الساعات.
ما معنى تصنيع حركاتك الخاصة؟ أو حتى ما أهميته؟ للعين المجردة، قد لا يكون للأمر أهمية كثيرًا. ولكن عندما يتعلق الأمر بقلب وروح الساعة وقصة الشركة التي تقف وراءها، فإنه يصنع كل الفارق في العالم.
تأسست أوريس في عام 1904 وتوسعت سريعا حتى أنها سرعان ما شرعت في إنتاج جميع أنواع قطع الساعات وحتى الآلات اللازمة لتصنيعها. بحلول عام 1979، أنتجت الشركة ما يقرب من 270 من العيارات الذاتية المختلفة، وذلك من خلال ابتكار وتحسين جودة وأداء ساعاتها باستمرار.
كانت أزمة الكوارتز في السبعينيات والثمانينيات تعني أن أوريس اضطرت إلى تعليق طموحاتها التصنيعية. ولكن في عام 2014، وبمناسبة الذكرى السنوية 110 لتأسيس الشركة، أعلنت شركة أوريس إطلاق برنامجها لتطوير الحركة لأول مرة منذ 35 عامًا.
هناك في قاعدة الشركة في هولشتاين، عمل فريق من المهندسين الداخليين لمدة خمس سنوات لتسليم حركة جديرة باسم وتراث أوريس، والتي سيتحدث عنها التاريخ.
يحتوي عيار الذكرى الـ 110 على احتياطي طاقة لمدة 10 أيام ومؤشر احتياطي طاقة غير خطي، مزيج من التعقيدات التي لم تُرَ من قبل في الساعات الميكانيكية سويسرية الصنع. أدى هذا النهج إلى مزيد من العيارات الفريدة: أضاف عيار 111 وظيفة التاريخ إلى البنية الأساسية؛ فيما أضاف عيار 112 منطقة توقيت ثانية، وعيار 113 تقويم الأعمال.
يعد كاليبر 114، بمنطقة توقيته الثانية بصيغة 24 ساعة، أحدث تعبير عن برنامج حركات "أوريس" الداخلية. ولكن أكثر من ذلك، يعد أيضًا رمزًا لإرث الشركة الإبداعي الغني وطموحاتها المستقبلية "

"كاليبر 114 يشير إلى ماضينا ومستقبلنا"
أولرتش و. هرزوغ، رئيس مجلس إدارة أوريس، يعمل في الشركة منذ 40 عاما ويوضح كيف يلبي عيار 114 رؤية أوريس
- ما الإلهام وراء بيغ كراون بروبايلوت كاليبر 114؟
لقد كان هدف أوريس دائمًا هو إنتاج أفضل الساعات الممكنة بأسعار في المتناول. في كل مرة نقوم بتصميم ساعة نفكر دائما في المستخدم والوظائف التي يحتاجها. العيار 114 هو ساعة طيران لذلك فكرنا في الطيارين، لكننا نعرف أن رجال الأعمال والمسافرين الدوليين يحبون السمات الجمالية والقصة وراء ساعات الطيار أيضًا، لذلك فكرنا بها أيضًا. هذا هو سر احتواء كاليبر 114 على منطقة توقيت ثانية يمكن ضبطها بأنصاف الساعة، وهي وظيفة غير عادية في ساعة GMT والتي ستكون موضع تقدير في الهند واستراليا.
- لماذا تصنع أوريس حركات ذاتيا مرة أخرى؟
لقد طورت الشركة الآن أكثر من 270 حركة منذ تأسيسها في 1904. تصنيع الحركات يسري في عروقنا. لقد دمرت أزمة الكوارتز صناعة الساعات التقليدية، لكننا كنا دائمًا نؤمن بالقيمة العاطفية والتقنية للساعات الميكانيكية. في عام 2009 أعدنا بإحياء برنامجنا لتطوير الحركة الذاتية، وأطلقنا عيار 110 في عام 2014. بعد ذلك، قمنا بتطوير وظائف إضافية على أساس كاليبر 110 وصممنا كاليبر 110، 111، 112 و113 في السنوات التالية. كلها حركات مبتكرة وفريدة تماما. هذه هي أوريس ، وما يريده عملاؤنا أن نفعله.
- أوريس واحدة من شركات الساعات المستقلة القليلة. هل هذا الأمر مهم؟
نعم. إنه أمر مهم جدا. كوننا مستقلين يعطينا ميزة كبيرة. وهذا ما منحنا مكانتنا بين صفوة الشركات العالمية لتصنيع الساعات. هذا يعني أننا نستطيع ابتكار وتصنيع الساعات التي يريدها عملاؤنا، والتفاعل مع السوق بسرعة وفعالية. لقد منحنا الاستقلال مثلا حرية الاستثمار في برنامجنا للحركات الذاتية.
- في رأيك ما الذي يريده عملاء اليوم في الساعات الميكانيكية الفاخرة سويسرية الصنع؟
التكنولوجيا تعني تمتع المستهلكين بالمزيد والمزيد من الوظائف في جهاز واحد. لكن الناس ما زالوا يعشقون المنتجات ذات الاستخدام الواحد المصممة بشكل رائع. يفضل عملاؤنا اقتناء ساعات بها وظائف ذات معنى ومضمونة طوال العمر. وهذا هو السبب في أننا نواصل التركيز على التصميم والوظيفة والجودة.
- كيف يبدو مستقبل أوريس؟
ستواصل أوريس التركيز على تصنيع ساعات ميكانيكية مبتكرة تسعد المستهلكين الباحثين عن شيء مختلف - ممن يريدون أن يكون لهم أسلوبهم الخاص.

حقق النمو بأسلوبك الخاص
راسموس بجرنجارد، المؤسس متحرر الفكر لـ Nextfood، يتحدث إلى أوريس عن حل أزمة الغذاء في العالم، وكيف يغذي السفر الأفكار الجديدة، ولماذا يختار ساعة "أوريس بيغ كراون بروبايلوت"
وقت السفر: راسموس بجرنجارد في مطار برشلونة، صيف عام 2018. رائد الأعمال في مجال تكنولوجيا الأغذية يغطي العالم بشركته Nextfood ذات الفكر التطلعي. وتعد ساعة أوريس بيغ كراون بروبايلوت الرفيق المثالي.
- ما هي Nextfood ؟
Nextfood هو نظام داخلي مستقل يزرع النباتات للاستهلاك البشري. نستخدم تقنية تسمى Aeroponics ، حيث تتدلى جذور النباتات في صناديق في الهواء داخل صناديق، حيث يتم رشها بالماء والمواد المغذية. كما نسيطر بدقة على باقي البيئة المحيطة بالمصنع، مثل الضوء، الرطوبة ودرجة الحرارة وما إلى ذلك ، لضمان أن النباتات التي نزرعها هي الأفضل من ناحية الطعم والقيمة الغذائية. الأمر كله يتعلق بصنع أطعمة رائعة بطريقة مستدامة.
- هل سيشكّل الطلب على الغذاء مشكلة في المستقبل؟
إنها مشكلة حقيقية جدا. في غضون ثلاثين عاما من الآن، سيزداد سكان العالم بواقع ملياري إلى ثلاثة مليارات نسمة. سوف نحتاج لإنتاج طعام أكثر بنسبة 70 في المائة مقارنة بإنتاجنا اليوم؛ في غضون الأربعين عاما القادمة، علينا إنتاج كميات من الطعام تضاهي ما أنتجناه في الـ 10,000 عاما الماضية. إنه تحد حقيقي. ولن نتمكن من تلبية هذا الطلب باستخدام التكنولوجيا المتوفرة لدينا اليوم، حيث أنها غير مستدامة إلى حد كبير: فالزراعة تستخدم على سبيل المثال 70 في المائة من كمية المياه في العالم. على الجانب الآخر، توفر تقنية Aeroponics أكثر من 95 في المائة من المياه، وهي خالية من المبيدات الحشرية. نحن أيضًا لا نستخدم الأراضي، وهو أمر جيد حيث سيكون لدينا أرض أقل لزراعة الأغذية في المستقبل بسبب التوسع الدائم للمدن. لذلك نحن بحاجة إلى بنية تحتية مختلفة لزراعة الأغذية. ولذلك تشكل أنظمة الزراعة العمودية مثل Nextfood جزءًا من الحل.
- هل سنقوم بزراعة غذائنا في المستقبل؟
نعم و لا. الأمر ممكن – لديّ صندوق Aeroponics في شقتي الخاصة - لكن حالة الاستخدام المنزلي تعد هواية أكثر منها إنتاج فعلي. لكن دعنا نرى. فربما يتغير الأمر هذا مع تطور التكنولوجيا والقبول المجتمعي. نعتقد أنه ينبغي علينا البدء بالشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، مثل المطاعم، مرافق تقديم الطعام والفنادق. كما تستخدم بعض الشركات الكبرى نظامنا للبحث أيضًا.
تغيير العالم: يُعتقَد أننا سنحتاج إلى إنتاج طعام أكثر بنسبة 70٪ خلال الثلاثين عامًا القادمة لإطعام سكان العالم الذين ينفجرون. من الممكن قد يكون نظام Nextfood لرائد الأعمال رامسوس بجرنجارد، وهو نظام مبتكر يزرع الطعام في صناديق تخضع لتحكم الضوء والرطوبة و درجة الحرارة (أعلى اليمين) ، جزءًا من الحل

- كيف يؤثر الوقت على Nextfood؟
إنه واحد من مورديْنا المحدوديْن. يمكنك التحدث عن المال، ولكن في الحقيقة الأمر يتلخص في الموارد البشرية والوقت. التوقيت مهم جدًا أيضًا - لقد رأيت الكثير من الأفكار الجيدة التي كان توقيتها خاطئًا. ما تقضي فيه وقتك في الحياة - هذا كل شيء، حقًا. أحاول تحقيق التوازن بين التخطيط للمستقبل وعيش الوقت الراهن؛ الوصول إلى الأهداف والاستمتاع بهذه العملية.
- ما نوعية الفرص التي يخلقها السفر لرائد أعمال مستقل؟
كرائد أعمال، عليك أن تسافر - حيث يتواجد زبائنك وشركائك في جميع أنحاء العالم. يعد السفر داخليا في أوروبا حالة ذهنية. يستغرق الأمر مني ثلاث ساعات حتى أستقل طائرة من برشلونة إلى كوبنهاغن وهذا يشبه ركوب القطار عبر دولة الدنمارك - بل بنفس التكلفة أيضا. الأمر يرجع أكثر إلى طريقة تفكيرك - عليك أن تستفيد منه لأقصى درجة. قطعا السفر للعمل ليس كالسفر لقضاء الإجازة، لكني أجد الكثير من الإلهام في التعرف على ثقافات جديدة وطرق جديدة لعمل الأشياء.
- كيف يتأثر عملك بجذورك؟
لقد نشأت في مزرعة، وكنت دائمًا قريبًا من الطبيعة – وكان ذلك أمرا جيدا بالنسبة لي، تمامًا كما أن القرب من الطبيعة أمر طيب للجميع. الآن أعيش بين كوبنهاغن وبرشلونة. أنا أقدر حقًا حريتنا في أن نسلك طريقنا الخاص، وهذا أمر أكثر تحديدًا بالنسبة لي. ما الذي تتمحور حوله الحياة، على أي حال؟ بعض ما يجعلنا بشرًا هو التأمل والفضول والاستكشاف. يوجد فينا ما إذا كنا نستكشف بالسفر، بتطوير أنفسنا أو ببناء شيء جديد.
- هل تقول أن طريقتك الخاصة تلخص نهجك في العمل؟
قطعا. قبل بداية قبل تأسيس Nextfood، كنت شريكا في صندوق رأس مال استثماري. كمدير صندوق، تشارك بدورك في العديد من الشركات المختلفة، ومن امتيازاتك العمل مع أشخاص عظماء حقًا - رواد أعمال رائعين. ومع ذلك، لديك دائمًا دور داعم. كان لديّ رغبة في التراجع والقيام بشيء مهم - لإحداث تأثير حقيقي. وجدت ما يشبع رغبتي في العمل على شيء قد يحسن الحياة لنا جميعًا. وبالتالي، نعم ، أود أن أقول إن هذا هو طريقي الخاص.

تشغيل الوقت، إيقاف الوقت:
رامسوس بجرنجارد يجوب العالم مرتديا ساعته الجديدة "أوريس بيغ كراون بروبايلوت كاليبر 114. أحدث إصدارات أوريس في ساعات الحركة الذاتية تحتوي على منطقة توقيت ثانية بصيغة 24 ساعة، والتي يمكن ضبطها لمناطق توقيت "كسور" أنصاف الساعة، وهي وظيفة مفيدة للطيارين، وكذلك لرجال الأعمال الدوليين.


أوريس بيغ كراون بروبايلوت كاليبر 114
أحدث حركات أوريس الذاتية، كاليبر 114، يمنح هذا الإصدار من ساعة "بيغ كراون بروبايلوت" طاقة احتياطية لمدة 10 أيام، مؤشر مخزون احتياطي طاقة غير خطي، ومنطقة توقيت ثانية بصيغة 24 ساعة يمكن ضبطها بكل دقة لأقرب نصف ساعة
التفاصيل الفنية
العلبة: علبة متعددة القطع من الفولاذ المقاوم للصدأ
الحجم: 44.00 مللم،17.32 بوصة
الميناء: رمادي أو أسود
الحزام/ السوار: حزام جلد بني داكن بتصميم جلد التمساح أو حزام قماش أخضر، رمادي أو أسود، أو سوار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ، كلها بمشابك طي من الفولاذ المقاوم للصدأ
الزجاج العلوي: الزفير، مقبب على كلا الجانبين، بطانة مضادة للانعكاس من الداخل
ظهر العلبة: من الفولاذ المقاوم للصدأ، ملولب،زجاج معدني شفاف
أجهزة التشغيل: تاج تأمين ملولب من الفولاذ المقاوم للصدأ
المادة المضيئة: سوبرلومينوفا BGW9
مقاومة تسرب المياه: 10 بار / 100 متر
الحركة:
الرقم: أوريس كاليبر 114
الوظائف: عقارب مركزية للساعات، الدقائق والثواني، منطقة توقيت ثانية بصيغة 24 ساعة، والثواني الصغيرة عند الساعة 9 تماما، مؤشراحتياطي طاقة غير خطي عند الساعة 3 تماما، نافذة التاريخ عند الساعة 9 تماما، مصحح التاريخ، مصحح 24 ساعة بدرجات أنصاف الساعة، جهاز التوقيت الجيد وثواني التوقف
التعبئة: يدوية التعبئة
احتياطي الطاقة: 10 أيام




18-08-2018, 03:23 PM
torrenty
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 722652
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 9,283
تلقى دعوات الى: 250 موضوع
إعجاب: 7
تلقى 1,350 إعجاب على 1,246 مشاركة
 
شكرا لك

19-08-2018, 10:27 AM
A__M__S
عضو فعال
رقم العضوية: 332560
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الإقامة: KSA
المشاركات: 126
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
إعجاب: 2
تلقى 27 إعجاب على 19 مشاركة
 


تحتوي كاليبر أوريس على منطقة توقيت بصيغة 24 ساعة تأخذك إلى أطراف العالم



Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.