منتديات داماس > > >
الخطوط السريلانكية تعيّن مسؤولاً مالياً جديداً للشركة
Icon11 الخطوط السريلانكية تعيّن مسؤولاً مالياً جديداً للشركة
أعلنت الخطوط الجوية السريلانكية عن تعيين السيد/ فيبولا جوناتليكا مدير التشغيل والمسؤول المالي في المجموعة بداية من الأول من أغسطس 2018. وسيكون السيد جوناتليكا في منصبه الجديد مسؤولا أمام رئيس مجلس الإدارة ومجلس الإدارة وتؤول إليه مسؤولية إدارة الشركة بصورة عامة.

وقبل انضمامه إلى السريلانكية، كان جوناتليكا عضوا في مجلس الإدارة والمسؤول المالي العام في الخطوط الجوية الأنغولية. وقد تم ترشيحه بدايةً لمجلس إدارة شركة طيران TAAG من قِبل طيران الإمارات حين تولت إدارة الخطوط الجوية الأنغولية. ثم أعات حكومة أنغولا تعيينه في المجلس مع انتهاء الشراكة مع طيران الإمارات في يوليو 2017.
وقد أسفرت جهود فيبولا المميزة في إعادة هيكلة الناقل الوطني لأنغولا عن وصول الشركة إلى نقطة التعادل (تساوي النفقات والتكاليف مع الإيرادات) إلى جانب قوة السيولة النقدية في فترة وجيزة من الوقت.
وقد تقلد جوناتليكا منصب المسؤول المالي العام في الخطوط الجوية السريلانكية حين كانت الشركة خاضعة لإدارة طيران الإمارات وكان له دور حيوي خلال تحول الإدارة من طيران الإمارات إلى حكومة سريلانكا. كما تقلد مناصب قيادية عليا في شركات في سريلانكا، سنغافورة وأستراليا.
كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة "CIMA" سريلانكا الإقليمي، وكان عضوا في مجلس سريلانكا لمراقبة معايير الحسابات والتدقيق، كما تقلد العديد من المناصب الإدارية.
ويعد "جوناتليكا" عضوا زميلا في CIMA – المملكة المتحدة، CA – سريلانكا، وCPA – أستراليا وحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كولومبو. كما تدرب في GE معايير سيجما.
Link


لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب


الخطوط السريلانكية تعيّن مسؤولاً مالياً جديداً للشركة

أدوات الموضوع

المواضيع المشابهه
الموضوع
الخطوط السريلانكية توفر عطلات سريعة للسياح الخليجيين