العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية



إضافة رد
16-07-2018, 09:39 AM
ALAA
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,337
تلقى دعوات الى: 1552 موضوع
إعجاب: 1,362
تلقى 957 إعجاب على 444 مشاركة
 
جريزمان: إنه فخر كبير



جريزمان: إنه فخر كبير


نجح أنطوان جريزمان مجدداً في إخراج منتخب بلاده من وضعية حرجة بعد أداء كبير في المباراة النهائية. وقد تحدّث موقع FIFA.com مع أفضل لاعب في المباراة بعد التتويج.
"مباشرة بعد نهاية مثل هذه المباريات، لا يدرك المرء حجم الإنجاز، ولكن ليكن في علم الجميع، سأكون أول من يشتري قميص الديوك بالنجمتين." كانت هذه أولى كلمات الهداف الفرنسي السعيد أنطوان جريزمان. لم يكن يعلم حتى أين يُدير رأسه. فقد هرع للغناء والرقص مع بول بوجبا وكيليان مبابي، ولكنه عاد إلينا على الرغم من كل شيء وتابع قائلاً: "عذراً، نحن سعداء جداً. إنه فخر كبير، ونتطلّع لشيء واحد الآن: العودة إلى الديار للإحتفال مع الشعب الفرنسي."
لعب أفضل هدّاف فرنسي في المسابقة دوراً حاسماً مرة أخرى. جريزمان هو لاعب يتحمّل مسؤولياته: فقد نجح في إنقاذ منتخب بلاده في جميع مباريات خروج المغلوب. فقد سجل ركلة الجزاء ضد الأرجنتين قبل أن يُعطى زميليه رافاييل فاران وصامويل أومتيتي توالياً تمريرتين على طبق من ذهب من كرتين ثابتتين دقيقتين أمام أوروجواي وبلجيكا!
وفي المباراة النهائية، ارتكب عليه ماريو ماندزوكيتش الخطأ الذي جاء على إثره الهدف الأول ثم سجّل ركلة الجزاء التي منحت الهدف الثاني للديوك. وفي هذا الصدد، أكد قائلاً: "هذه هي المباريات التي أحبها كثيراً، إما أن تفوز أو تُغادر المنافسة. في مثل هذه المواعيد أشعر بثقة أكبر وبأنني في أفضل أحوالي. وأنا سعيد بإثباتنا ذلك الليلة."




وبرصيد أربعة أهداف، بات جريزمان ثاني أفضل هداف فرنسي في نهائيات كأس العالم FIFA بعد جوست فونتين الذي سجّل 13 هدفاً في نسخة 1958. ويبدو أننا أول من أخبره بذلك حيث قال متفاجئأً "لم أكن أعرف هذا، ولكن بصدق، وحتى لو أنها عبارة مبتذلة، الفريق يأتي دائماً في الطليعة، واليوم نحن أبطال للعالم معاً. بدون الفريق، لا أحد منا يُساوي شيئاً."
في نشوة الأجواء الإحتفالية ما بعد المباراة، مرّ لوكاس هيرنانديز وسألناه عن رأيه في "شقيقه الأكبر" الذي يلعب معه في أتلتيكو مدريد، والقريب جداً منه شخصياً. أجاب قائلاً: "إنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم، أحبه كثيراً. إنه شخص يُساعدني كثيراً، وأتمنى له بصدق كل السعادة."
هذه السعادة في روسيا هي الفوز بكأس العالم وجائزة كرة adidas البرونزية. قبل أن يذهب، طلبنا كلمة أخيرة من بطل الليلة وبدون أي تردد وبكل حماس، أطلق جريزمان عبارته الجديدة الشهيرة التي طبعت ملحمة الديوك: "عاشت الجمهورية، تحيا فرنسا!"



جريزمان: إنه فخر كبير


جريزمان: إنه فخر كبير


جريزمان: إنه فخر كبير






جريزمان: إنه فخر كبير


جريزمان: إنه فخر كبير


جريزمان: إنه فخر كبير


جريزمان: إنه فخر كبير


جريزمان: إنه فخر كبير


جريزمان: إنه فخر كبير










جريزمان: إنه فخر كبير



Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.