العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية



إضافة رد
11-07-2018, 11:55 PM
4uonly
VIP
رقم العضوية: 805185
تاريخ التسجيل: Jul 2016
الإقامة: CAIRO -EGYPT
المشاركات: 4,410
تلقى دعوات الى: 81 موضوع
إعجاب: 181
تلقى 3,153 إعجاب على 1,656 مشاركة
 
"مثلث برمودا "

"مثلث برمودا "

او جزيرة الشيطان كما يزعم البعض

يقع مثلث برمودا في منطقة بالمحيط
تحدها كل من ولاية فلوريدا وجزيرة برمودا وإقليم بورتوريكو
وتبلغ مساحة مثلث برمودا 1140 ألف كيلو متراً مربعاً، واشتهرت تلك المنطقة بالحوادث التي تختفي فيها السفن والطائرات من دون ترك أي أثر، وما تبع ذلك من قصص وأساطير تروى حولها.
فنجد أن هناك من قال يسكنه المسيح الدجال و هناك من قال يسكنه فضائيين.. و أنتشرت الخرافات حول مثلث برمودا ، وهناك ايضاً من قال أن هناك قوة مغناطيسيّة عالية جداً، تعمل على إتلاف الأجهزة الإلكترونية وتعطيل البوصلات مما يسبب فقدان السيطرة والاتجاهات داخل السفن والطائرات..

الحوادث التي وقعت في برمودا

"ثيودوسيا بور ألستون"
كان اختفاء السفينة التي كانت على متنها ثيودوسيا بور ألستون ابنة نائب رئيس الولايات المتحدة السابق آرون بور

" ماري سيلست"
وجدت السفينة مهجورة قرب ساحل البرتغال بعد أن أختفت في منطقة برمودا ، العجيب أن السفينة وجدت بمؤنتها كما هي لكن الطاقم لم يكن هناك أثر له .

" يو إس إس سيكلوبس"
تعتبر أكثر الحوادث ضياعاً للأرواح في تاريخ الولايات المتحدة البحري عندما فُقدت يو إس إس سيكلوبس 'USS Cyclops'، والتي كانت بقيادة قائد ملازم جورج ورلي، بدون أثر وكان على متنها طاقم من 309 شخص بعد أن غادرت جزيرة بربادوس في 4 مارس 1918

" الرحلة 19 "
بدأ العالم يأخذ أسطورة مثلث برمودا بجدّية في 5 ديسمبر 1945، بعد حادثة الاختفاء المشهورة لمجموعة الطائرات الرحلة 19. اختفت خمسة قاذفات قنابل للبحرية الأمريكية بشكل غامض بينما كانت هذه الطائرات في مهمّة تدريبية روتينية، كما اختفت طائرة إنقاذ أرسلت للبحث عنهم ولم ترجع أبدًا، بإجمالي ستّة طائرات و27 رجل، ذهبوا دون أي أثر
وهناك المزيد من الحوادث التي لم يتم ذكرها
الجدير بالذكر أن هناك من ربط هذه المنطة بجزيرة اطلانتس " المدينة الضائعة" ولكن هناك نظريتان انا
أرجح واحدة منهم..

( النظرية الاول)

مجموعة من الباحثين الروس والنرويجيين يقولون إنهم عرفوا السبب..
يقول هؤلاء الباحثون إن السبب هو غاز الميثان حسب تقرير نشروه في مجلة العلوم والمستقبل اكدوا فيه انهم شاهدوا منطقة في روسيا فيها شقوق عديدة في الارض، وهي تنفتح دون سابق إنذار لتطلق كمية ضخمة من غاز الميثان ثم تكون حفرًا.
ويعتقد الباحثون أن هذه الانبعاثات يمكن أن تكون وراء الحوادث التي نعرفها في مثلث برمودا، وهي منطقة واسعة تقارب مساحة ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة، وتقع بين ارخبيل برمودا وميامي وبورتوريكو.
ويعتقد الباحثون أن هذا الغاز يكون فقاعات ورغوة على سطح المياه ويمنع البواخر من الطوفان، ولذا تنتهي هذه السفن بالسقوط الى قاع المحيط بشكل عامودي، حسب قولهم.
والطائرات؟
يقول الباحثون إن الميثان أخف وزنًا من الهواء، واذا وجد بكثافة عالية يرتفع بسرعة خارقة الى الاجواء والى ارتفاعات بعيدة ما، ويؤدي الى حدوث خلل في محركات الطائرة وفي راداراتها ويكون التأثير كبيرًا بحيث انها تسقط.
ويؤكد المختصون أن انفجارات غاز الميثان هذه تحدث بشكل مفاجئ ودون سابق انذار، واذا صادق وكانت احدى السفن تمر بالمنطقة عند حدوثها فلا يمكن أن تفلت من تأثيراتها.

( النظرية الثانية)

أكتشف العلماء غيوم غريبة عرفت بالغيوم السداسية و تخلق رياحا تبلغ سرعتها 106 كيلومترات في الساعة والتي تُكوّن ما تسمى بـ"القنابل الهوائية"(air bombs) التي تغرق السفن وتسقط الطائرات

ويعتقد العلماء أن الرياح القوية التي اكتشفوا وجودها هي السبب وراء اختفاء السفن والطائرات في منطقة المثلث الواقع شمال غربي المحيط الأطلسي وتقدر مساحته بنحو نصف مليون كلم، كما أشار العلماء إلى أن "القنابل الهوائية" تخلق بدورها أمواجا يصل ارتفاعها إلى 13 مترا.

وقال خبير الأرصاد الجوية راندي سيرفيني إن هذا النوع من السحب الذي يتشكل فوق المحيط هو جوهر "القنابل الهوائية"، مشيرا إلى أنها غريبة الشكل ولا توجد في مكان آخر.

وبإمكان هذه "القنابل الهوائية" خلق انفجارات هائلة يمكنها قلب السفن وتحطيم الطائرات، ويعتقد الباحثون أن هذه الظواهر الطبيعية هي السر وراء غموض مثلث برمودا.

مصادر :
=====
1_ عرش ابليس ومثلث برمودا و الأطباق الطائرة
منصور عبد الحكيم
2_ مثلث الرعب والكوارث / ايمن ابو الروس
3_ جيان كواسر (2003). في داخل مثلث برمودا
4_ دافيد جروب (1984). الأدلة على مثلث برمودا





"مثلث برمودا "



Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.