العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

  مواضيع مميزة  




إضافة رد
  #1  
12-06-2018, 01:35 PM
VIP
رقم العضوية: 594702
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الإقامة: جده
المشاركات: 2,403
تلقى دعوات الى: 55 موضوع
إعجاب: 286
تلقى 2,313 إعجاب على 765 مشاركة
 

تَعَرّف على أفضل 8 نصائح للحفاظ على صحة ولياقة الجسم بعد رمضان



تَعَرّف على أفضل نصائح للحفاظ على صحة ولياقة الجسم بعد رمضان


تَعَرّف على أفضل 8 نصائح للحفاظ على صحة ولياقة الجسم بعد رمضان

تَعَرّف على أفضل نصائح للحفاظ على صحة ولياقة الجسم بعد رمضان

يقترب شهر رمضان المبارك من نهايته؛ وبالتالي لا بد من العودة إلى العادات الغذائية اليومية للإنسان بشكل تدريجي؛ وهو ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية عن خبيرة التغذية بنين شاهين.

قدمت بنين أفضل 8 نصائح للحفاظ على صحة ولياقة الجسم بعد شهر رمضان.

1- العودة التدريجية

قد تُشكّل العودة إلى عاداتك الغذائية السابقة قبل رمضان صدمةً كبيرةً لجسمك، وهناك خطأ شائع جداً يقوم به الناس خلال العيد؛ وهو تناول الطعام بكميات أكبر مما اعتادوا عليه قبل شهر رمضان.

2- فطور صحي

صحيح أن كميات الطعام والسعرات الحرارية، التي يُنصح بتناولها، يجب أن تكون أقل في الأيام الأولى بعد رمضان؛ لكن عليك أيضاً أن تحافظ على العادات الصحية في الأكل، تماماً كوجبة الفطور التي ستساعدك على تنظيم وجبات طعامك خلال اليوم، وتعزيز طاقتك والتحكم في شهيتك.

3- تناول عدة وجبات بكميات قليلة

إن تناول كميات قليلة من الأطعمة الصحية طوال اليوم؛ يرسل إشارة إلى دماغك بأن الإمدادات الغذائية كثيرة؛ فلا بأس بحرق هذه السعرات الحرارية بسرعة، كما أن تقليل حصتك من السعرات الحرارية في الجلسة الواحدة يمنحك الكثير من الطاقة.

في حين أن تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية دفعة واحدة -وإن كانت سعرات حرارية صحية- يرسل لعقلك رسالة مفادها أن الإمدادات الغذائية على وشك أن تنقص؛ لذا سيتم تخزين هذه السعرات الحرارية على شكل دهون، وهذه الكميات الفائضة من الطعام دفعة واحدة ستُشعرك بالخمول والكسل.

4- البروتين

تناول الكمية المناسبة من البروتين الكامل، والتي تتناسب مع وزنك ومعدل طاقتك؛ حيث يساعد ذلك على استقرار نسبة السكر في الدم، ورفع مستوى التركيز والمحافظة على طاقة وقوة الجسم.

ويتوفر البروتين الكامل في المنتجات الحيوانية والألبان والحبوب والبقوليات بشكل خاص، وهي أغذية مثالية لدعم الجسم والتزود بالطاقة لفترة طويلة.

5- ابتعد عن الكافيين

يُعتبر الشاي والقهوة من أكثر من المشروبات التي يتم تقديمها للضيوف في العيد؛ وهو ما يعني نسبة كبيرة من الكافيين؛ مما يزيد مستوى التوتر في الجسم، ويسبب اضطرابات في النوم عند محاولتك العودة لروتين نومك السابق.

6- حلويات العيد

تجنّب تناول الحلويات عالية الدسم والسكر؛ لكونها قد تزيد من مستويات الأنسولين، التي تُسبب التعب والنعاس، وتؤدي لزيادة وزنك بسرعة؛ لذا حاول أن تقلل من تناول حلويات العيد، واستبدلها بالفواكه الطازجة أو المجففة.

7- الطعام المنتظم

معظم الأوقات في العيد ستكون مشغولاً مع العائلة والأصدقاء؛ فلا تتسنى لك الفرصة لتناول وجبات الطعام بشكل منتظم، أو قد يحصل الأسوأ؛ وهو أن تنسى تناول طعامك وتملأ معدتك بحلويات العيد الدسمة. المشكلة هي أن الجسم سيبقى في حالة من الجوع الشديد كما الحال في رمضان؛ وبالتالي لن يسرع من عملية الأيض.

ومن أجل المحافظة على سلامة ذهنك وجسمك؛ قم بتجهيز بعض الوجبات الصحية وشاركها مع العائلة والأصدقاء؛ مثل اللوز، والخضار، والحمص، واللبن، والتوت، والفواكه الطازجة والمجففة بأنواعها، والبيض المسلوق.

8- اشرب الكثير من الماء

يحتاج الجسم للمياه من أجل تأدية معظم وظائفه، وشرب الكثير من الماء سيغسل جسمك من السموم ويحافظ على صحة بشرتك ويساعدك على تناول كميات أقل من الطعام. كما يساعد في منح الطاقة للعضلات والتقليل من أعراض ضربات الشمس، والتحكم في السعرات الحرارية؛ إذ يمكنك مكافحة الرغبة الشديدة بتناول الأطعمة غير الصحية بعد رمضان بشرب الماء.


المصدر







  #2  
12-06-2018, 02:48 PM
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 722652
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 8,862
تلقى دعوات الى: 231 موضوع
إعجاب: 7
تلقى 1,280 إعجاب على 1,182 مشاركة
 
شكرا لك وجزاك الله كل خير

  #3  
12-06-2018, 09:12 PM
VIP
رقم العضوية: 75917
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 6,185
تلقى دعوات الى: 247 موضوع
إعجاب: 3,647
تلقى 1,567 إعجاب على 608 مشاركة
 
مايكل جاكسون كان الوحيد فى العالم الذى يحافض على جسمه
ولكنه تحت التراب ومات وهو صغير ولم تنفعه لاشهرة ولافلوس ويستنشق فى اكوسجين النقى لمدة 4 ساعات يوميا او اكثر ولا اقص عليك نوعية الاكل لان اعلم جيدا انى لا اعرف اسماءها

  #4  
13-06-2018, 05:41 AM
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 46842
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 16,860
تلقى دعوات الى: 771 موضوع
إعجاب: 952
تلقى 2,836 إعجاب على 2,542 مشاركة
 
سلمت يداك

شكراً على الطرح المميز




الساعة الآن 03:07 AM.


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.