العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام



إضافة رد
26-04-2018, 09:34 AM
حنايا الروح
VIP
رقم العضوية: 997228
تاريخ التسجيل: Nov 2017
الإقامة: جمهورية مصر العربية
المشاركات: 1,449
تلقى دعوات الى: 13 موضوع
إعجاب: 2,538
تلقى 2,308 إعجاب على 1,131 مشاركة
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طيبة القلب هي صفة جميلة في الماضي
كان محظوظ من يمتلكها الان البعض يقول
اصبحت ضعف الانسان
هناك من يستغل طيبتك لمصالحه الشخصية
والاسوأ هو ان تعلم انه يستغلك
ويستغل طيبتك وليس لديك القدرة ان تقول توقف او كفي
وهناك شخص غير قادر علي نطق بكلمة لا
هل يعقل من طيبة قلبه او من ضعف
شخصيته
لانه من الممكن ان تجده من داخله يقول لا لا لا لا


هل هنا تكون طيبة القلب ضعف ؟
وهل يمكن لطيبة للقلب ان تولد ضعف في الشخصية ؟
متي تصبح طيبة القلب ضعف في الشخصية ؟
متي يصبحان متساويان ؟
وهل فعلا الطيبة تولد الضعف ؟
كيف نفرق بين ضعف الشخصية وطيبة القلب ؟
متي نقول هذا شخص طيب القلب ؟
ومتي نقول هذا شخص ضعيف الشخصية؟


هذا الموضوع يبدو لي يحتاج نقاش وكل واحد يعطي
وجهه نظره ويحاول الاجابه علي هذه الاسئلة والاسباب
التي جعلته يري هذا ولماذا
لان يوجد من لا يفرق ما بين ضعف الشخصية وطيبة القلب




27-04-2018, 07:01 PM
أنيس
مشرف عام
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 5,805
تلقى دعوات الى: 1130 موضوع
إعجاب: 7,888
تلقى 4,655 إعجاب على 2,585 مشاركة
 
أجملتي الفائدة في مشاركة أخوتنا بهذا الموضوع ,
ننتظر من أخوتنا الكرام إغناء هذا الموضوع في بيان المنهج المحمود لحسن السريرة ,
وأيضاً المواطن التي يجب على الجميع أن يبتعدوا عن صفة وسلوك - المغفلين - .
لكي الشكر أختي الكريمة ..

27-04-2018, 09:55 PM
abo_mahmoud
مشرف المنتدى الاسلامي
رقم العضوية: 359054
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 4,362
تلقى دعوات الى: 26 موضوع
إعجاب: 173
تلقى 2,014 إعجاب على 887 مشاركة
 
بسم الله الرحمن الرحيم
لا يوجد هناك أي رابط بين الشخصيه وطيبة القلب
طيب القلب له صفات عده
فهو إنسان قد فطره الله هكذا والأصل طيب
ذو خلق حسن
ألإيمان قوي
مخافة الله
وغالباً يكون هذا الإنسان حنون جداً ولا يقوى على رؤية إنسان فقير الحال
أو يبكي أو مصاب أو ذو حاجة ولا يعطيه أو مظلوم ولا ينتصر له أو تائه ولا
يرشده أو أنه حليم وليس بالضعيف ولا الجبان حيث قال المثل
إتق شر الحليم إذا غضب
لكنك تجد هذا الطيب عند الحاجة الجاده ذو نخوة وشجاعةٍ مقطوعة النظير

فلا يغرنك حلم ولطف وتواضع الشخص هذا لأنه عاقل ويحسب لعواقب الأمور جيداً
وليس جبناً أو هبلاً إنما هي نعمةٌ من الله وورع وخوف من الله عز وجل

أتمنى أن أكون قد أفدت
دمت بحفظ الله ورعايته



بين ضعف وطيبة (نقاش)



Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.