العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر

  مواضيع مميزة  




إضافة رد
  #1  
22-04-2018, 10:18 AM
VIP
رقم العضوية: 805185
تاريخ التسجيل: Jul 2016
الإقامة: CAIRO -EGYPT
المشاركات: 4,010
تلقى دعوات الى: 79 موضوع
إعجاب: 73
تلقى 2,673 إعجاب على 1,369 مشاركة
 

اللسان ليس له عظام لكنه يقتل [ أمم ]

اللسان ليس له عظام لكنه يقتل أمم


قصة فيها عبرة لي ولكم

طالب جامعي كاتب في تويتر :

اليوم في القاعة دخل علينا طالب جديد
للتو سجل المادة
والغريب إنه كان لابس حذاء ( بوت )
وفي نصف المحاضره سأل الدكتور سؤال
وجاوبه صاحبنا أبو البوت وكانت إجابته غلط
الدكتور عصب من الإجابة وقال للطالب :
أنا من شفتك لابس البوت في عز الصيف
وأنا غاسل يدي منك

كل من في القاعة ضحك على الطالب

قام الطالب بكل ثقة وقال :
الله أنعم عليكم بأشياء كثيرة
لكن أخذ منكم زينة العقل

الطلاب كلهم وقفوا ضحكهم بإندهاش
والدكتور زاد عصبية
وقبل أن يتخذ الدكتور إجراء بحق الطالب
قام الطالب من على الكرسي ورفع ثوبه
وإذ برجلينه الاثنتين بلاستك
والبوت هو الجزمة الوحيده
التي تستوعب حجم الرجلين الإصطناعيتين

الدكتور ظل مبهورا لمدة دقيقتين
وألغى المحاضرة وعيونه ممتلئة دموع

🍁 لا تستحقر من أمامك مهما كانت الأسباب
كفاكم استهزاء بالآخرين وتعليقاً عليهم
انظروا إلى أنفسكم فقط

أسوأ ما يحصل منا
إننا حين نرى سلبية في أحدهم
نُخبر كل من حوله ولا نخبره بها .!

نحن نجيد التحدث عن بعضنا ، لا مع بعضنا !

أعجبتني عبارة مكتوبة في أحد الفنادق :
إن أرضيناك فتحدث عنا
وإن لم نرضك فتحدث إلينا

فلنطبقها لتنتهي الغيبة بيننا
اللسان ليس له عظام لكنه يقتل [ أمم ]




  #2  
22-04-2018, 11:00 AM
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 846967
تاريخ التسجيل: Oct 2016
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,422
تلقى دعوات الى: 38 موضوع
إعجاب: 203
تلقى 568 إعجاب على 420 مشاركة
 
بارك الله فيك أخي وزادك من علمه

فعلا اللسان يقتل

ولذا حذرنا منه رسول الله صلى الله عليه وسلم



وقانا الله شر ألسنتنا وجعلها ذاكرة لله لا تنطق إلا بما يرضيه عنا

  #3  
22-04-2018, 06:27 PM
VIP
رقم العضوية: 805185
تاريخ التسجيل: Jul 2016
الإقامة: CAIRO -EGYPT
المشاركات: 4,010
تلقى دعوات الى: 79 موضوع
إعجاب: 73
تلقى 2,673 إعجاب على 1,369 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد بكر محمد بكر 
بارك الله فيك أخي وزادك من علمه

فعلا اللسان يقتل

ولذا حذرنا منه رسول الله صلى الله عليه وسلم



وقانا الله شر ألسنتنا وجعلها ذاكرة لله لا تنطق إلا بما يرضيه عنا
شكرا لمرورك اخى الكريم

  #4  
22-04-2018, 07:31 PM
عضو ذهبي
رقم العضوية: 65534
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 942
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
إعجاب: 223
تلقى 123 إعجاب على 92 مشاركة
 
فعلاً اللسان يقتل أمم

  #5  
22-04-2018, 10:32 PM
مشرف عام
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 5,733
تلقى دعوات الى: 1048 موضوع
إعجاب: 7,601
تلقى 4,552 إعجاب على 2,530 مشاركة
 
استذكر في السياق نفسة المثل القائل :
مقتل الرجل بين فكيه " .
بالغ الشكر لك أخي الكريم ..

  #6  
23-04-2018, 06:17 PM
VIP
رقم العضوية: 805185
تاريخ التسجيل: Jul 2016
الإقامة: CAIRO -EGYPT
المشاركات: 4,010
تلقى دعوات الى: 79 موضوع
إعجاب: 73
تلقى 2,673 إعجاب على 1,369 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhosni 
فعلاً اللسان يقتل أمم
شكرا لمرورك اخى الكريمRose:

  #7  
23-04-2018, 06:18 PM
VIP
رقم العضوية: 805185
تاريخ التسجيل: Jul 2016
الإقامة: CAIRO -EGYPT
المشاركات: 4,010
تلقى دعوات الى: 79 موضوع
إعجاب: 73
تلقى 2,673 إعجاب على 1,369 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنيس 
استذكر في السياق نفسة المثل القائل :
مقتل الرجل بين فكيه " .
بالغ الشكر لك أخي الكريم ..
دائما تبدعنا بتعليقاتك مشرفنا العزيز

  #8  
23-04-2018, 09:51 PM
عضو ماسـي
رقم العضوية: 997228
تاريخ التسجيل: Nov 2017
الإقامة: جمهورية مصر العربية
المشاركات: 1,393
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
إعجاب: 2,390
تلقى 2,193 إعجاب على 1,085 مشاركة
 
بارك الله فيك وجزاك خيرا
كل التقدير والاحترام

  #9  
23-04-2018, 10:33 PM
VIP
رقم العضوية: 805185
تاريخ التسجيل: Jul 2016
الإقامة: CAIRO -EGYPT
المشاركات: 4,010
تلقى دعوات الى: 79 موضوع
إعجاب: 73
تلقى 2,673 إعجاب على 1,369 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنايا الروح 
بارك الله فيك وجزاك خيرا
كل التقدير والاحترام
شكرا لمرورك اختى الكريمة

  #10  
23-04-2018, 10:51 PM
مشرف المنتدى الاسلامي
رقم العضوية: 359054
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 4,289
تلقى دعوات الى: 23 موضوع
إعجاب: 144
تلقى 1,953 إعجاب على 853 مشاركة
 
كل التقدير والاحترام


  #11  
24-04-2018, 08:55 AM
VIP
رقم العضوية: 805185
تاريخ التسجيل: Jul 2016
الإقامة: CAIRO -EGYPT
المشاركات: 4,010
تلقى دعوات الى: 79 موضوع
إعجاب: 73
تلقى 2,673 إعجاب على 1,369 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_mahmoud 
كل التقدير والاحترام

شكرا لمرورك اخى الكريم




الساعة الآن 11:40 PM.


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.