مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ : استشارات قانونية - القانون التجاري, القانون المدني, القانون الاداري, القانون الجنائي, القانون الدولي

قضية تمكين و حيازة حكم فيها بعدم الاختصاص

قضية تمكين و حيازة حكم فيها بعدم الاختصاص

السلام عليكم

باختصار و حتى لا اطيل على حضرتك

انا كنت حائز لشقة و محل منذ اكثر من 20 عاما و قام عمى و اولاده باغتصاب الحيازة و سرقة منقولات الشقة عمات محضر تمكين و رفعت دعوى مدنية كلية فى محكمة الموضوع و كانت الاوراق التى تثبت ملكيتى هى ( محضر تمكين به شهادة شيخ الحارة و تحريات المباحث و الجيران الملاصقين و بعض الشهود الساكنين فى الحى + وصولات المياه و الكهرباء و الغاز + عقد ايجار قديم للمحل بين والدى و جدتى رحمهما الله و مثبت التاريخ وجدته فى متعلقات والدى بعد وفاته)

قام عمى بالطعن على العقد بالتزوير و تم تحديد ميعاد فى قسم التزوير و حضرت انا و اخى و لم يحضر عمى و جاء تقرير الخبير ان عمى حضر فيما بعد و تم استكتابه و قدم ورق بامضاء جدتى للمضاها و كانت نتيجة التقرير ان العقد مزور

قام المحامى الخاص بى بالتنازل عن عقد الايجار و تم حجز الدعوى للحكم و كان الحكم هو عدم اختصاص المحكمة الكلية و احالت القضية للمحكمة الجزئية و حسب كلام المحامى ان القاضى اخطأ و اختسب الضريبة على المحل فقط و لم ينتبه للشقة ايضا

المحامى قال لى قدامنا خيارين اما نستأنف الحكم بس ده هياخد 8 الى 10 شهور حتى ترجع القضية الى المحكمة مره اخرى

الخيار الثانى ان نروح المحكمة الجزئية بس دول قضاه سنهم صغير و خبرتهم قليلة و ممكن يعملو حاجة ضدك فى موضوع التزوير ده

انا مش عارف اعمل ايه و كل مره الموضوع بيتشعب و بيتفرع و انا حقى ضايع حاجتى اتسرقت و عمى ساكن و بينعم فى شقتى و مستغل محلى

ارجو من حضرتك نصيحتى و لو فيه طريق اخر ممكن ان اسلكه و جزاك الله خير

لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

المواضيع المشابهه
دعوى استرداد حيازة و محضر تمكين
محكمة الاختصاص فى قضية تخطى فى التعيين
سؤال ضرورى (( اعاده قضية ايجار قديم )) بعد حكم النقض بعدم قبول الطعن

هناك تلاعب واضح .. ولا اعرف من مصدره ؟!
خصوصا مسألة العقد الذي ثبت تزويره .. وكان عليك اتخاذ اجراءات اخرى .. مثل طردهم بالقوة قبل اثبات وجودهم ف المكان ومنحهم فرصه استغلالك ..

كان يجب استكتابه امامكم او امام محاميك
كان يجب التأكد من الاوراق الخاصه بالجده .. ربما مفتعله ؟

امور كثيره كان يجب على محاميك مراعاتها .. وهناك تساؤلات كثيره لان مسألة ثبوت تزوير المحررات العرفيه يضرك جدا ..
راجع الاحداث ومن حولك .. فأنا اشعر بتلاعب !!

عقد الايجار مثبت التاريخ سنة 1994و قام المحامى باستخراج شهادة من محضر التصديق بالشهر العقارى ما يفيد بتاريخ الثبوت و ان والدى رحمه الله هو من قام بعمل اثبات التاريخ و قام بتقديم هذه المستندات للمحكمة فهل تظل هناك مشكلة ممكن ان تضرنى ؟

ان كنت حضرتك تشك فى تواطؤ المحامى مع عمى فهذا امر صعب لان انا تركت المحامى الاول و هذا المحامى قمت بتوكيله منذ 5 اشهر فقط و هو محامى كبير و ذو سمعه جيده جداا فى المحافظة بالاضافة انه والد صديقى

هل لدى حضرتك اى نصائح او اجراءت كان يجب اتخاذها ؟