العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ

  مواضيع مميزة  




إضافة رد
  #1  
26-03-2018, 11:12 PM
عضو جديد
رقم العضوية: 1014873
تاريخ التسجيل: Dec 2017
المشاركات: 7
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
 

موعد و خطوات التجهيز للــتــجــنــيد

يفــضــل الاستعداد للذهاب إلى منطقة التجنيد ، من تجهيز أوراق و تجهيز نـفـسـيه و مشاعر ... يبدأ ذلك من أسبوعين من بداية معرفة موعد تقديم الدفعه الخاصة بك ..

الأوراق و هي :

* عدد 3 صور شخصية حديثة ( بـخلفية بيضاء -شرط هام- ) ، و لا تقدم صور بخلفية ملونة ، حتى لو كانت منذ أسبوع قبل موعد التجنيد.

* أصل المؤهل ، و عدد لا يقل عن 6 صور منه.

* أصل شهادة ميلاد حديثه ( و المقصود هنا بــحديثه ، بأنه يكون مكتوب فيها الرقم الثلاثي ، و ذلك في السطر الذي بعد بيانات الأم ) ، و عدد لا يقل عن 7 صور منها.

* أصل البطاقة الشخصية الفعاله ( بمعنى يجب أن تكون ساريه ، و إلا فعليك تجديدها ) ، و عدد لا يقل عن 5 صور منها.

* أصل نموذج 6 جند ، و هو قد تسلمته عند سحب أوراقك من الكليه أو المعهد أو المدرسة ، عند استلام المؤهل أو حتى عند الفصل من المؤسسة التعليمية التي كنت تدرس فيها ، و عدد لا يقل عن 5 صور منه.

* إذا كنت طالباً في الجامعه أو المعهد ، و تم فـصـلك ، يجب أن تضم جواب الفصل لأوراقك السابق ذكرها ، و عدد لا يقل عن 4 صور منه.

* و قبل الموعد بحوالي أسبوع ، يجب إستخراج الفـيـش الجنـائي ، و عدد لا يقل عن 3 صور منه.

* من أي مستشفى حكومي قريبة منك ، إذهب و أخبر المعمل هناك أنك تريد عمل تحليل فصيلة الدم ؛ لتقديمها للتجنيد .. هو بشكل صوري هيـخـتـم لك على إيصال الدفع الذي دفعته في الخزينة هناك في المستشفى ، و حالات نادرة هي التي سيقوم بعمل الفحص ( التحليل ) لك ؛ فهذا إجراء روتيني ليس أكثر.

## عندما تذهب لمركز/قسم الشرطة التابع له ، تأخذ معك ( أصول كل هذه الأشياء و إحتياطاً ، صورة من كل منها ) ، و تقدمها لمندوب التجنيد هناك .. بعدها سيخبركم بموعد الذهاب لمنطقة التجنيد .. لكن أولاً يجب أن تذهب مرة أخرى لمندوب التجنيد لعمل ما يسمى بــالفيش الثلاثي ( البصمات ) ، و هو أيضاً من سيخبركم بموعد الذهاب إليه لعمل هذا الفيش.

## عند الذهاب للمندوب مرة أخرى سيعطيك كل هذه الأوراق مرة أخرى ، و يخبرك متى تذهب لمنطقة التجنيد ..

## عند اليوم المحدد تأخذ معك كل ما ذكرته في الفقرة الأولى الخاصة بالأوراق ، ( و أقصد الصور بعددها الذي كتبـتـه ، و بالطبع الأصول ) ، و تذهب لمكان منطقة التجنيد.

## هناك ستدخل من البوابة بعد التفتيش الذاتي - مجرد يمرر المجند هناك يديه على ملابسك ؛ للتأكد من أنك لا تحمل سلاحاً أو أداة خطره .. و سيتم أخذ الجوال ( الموبايل ) ، و حفظه في الأمانات لحين الانتهاء من اليوم ، و تستلمه وقتها.. لذلك يفضل ألا تأخذ معك الجوال.

## بعد التجمع في المكان المخصص لشباب التجنيد - أول مره - و هذا اسم يطلق على من يذهب أول يوم له لمنطقة التجنيد ، سيخبرك المجند هناك ، و غالباً يكون عريف ، بمعنى لا يكون رتبته عاليه ، ترتيب الأوراق ( أي تضع نموذج 6 جند فوق أعلى كل الأوراق ، و تحته ... كذا ، و تحته ... كذا ، ... و هـكـذا.





  #2  
20-06-2018, 09:22 PM
محامى ومستشار قانوني
رقم العضوية: 12890
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 12,992
تلقى دعوات الى: 1509 موضوع
إعجاب: 1,070
تلقى 434 إعجاب على 71 مشاركة
 
مشكور ياغالى




الساعة الآن 03:06 AM.


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.