#1  
قديم 19-03-2018, 06:31 PM
عضو جديد
رقم العضوية: 851111
تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 23
الإقامة: egypt
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على 3 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مستوى التقييم: 0
سؤال عن فقدان الذاكرة



سؤال عن فقدان الذاكرة


اريد ان اسال سؤال عن فقدان الزاكرة(ليس التقدمي) اذا فقد احد زاكرته القديمة ونسي من هو لكن لم يكن هناك احد من اقرابة او شخص يساعدة علي استرجاع زاكرته وظل فاقد زاكرته مدة عشر سنوات مثلا وبعدها عادت له زاكرته ، هل الذاكرة التي تكونت اثناء فقدانه لذاكرته سيظل يتزكرها ام سينساها كلها من حياته ، وإن كان سينساها هل يمكن ان يتزكها ام انها ستختفي تماما من حياته



المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جعل الذاكرة الخارجية تقرأ وكأنها هى الذاكرة الداخلية للهاتف الأندرويد SamehGoda تطبيقات برامج والعاب وثيمات الاندرويد Android 64 15-12-2017 08:29 PM
فقدان قرص محمى بخاصية bitlocker مع فقدان ملف recover almagary صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 1 07-12-2016 03:56 AM
سؤال بخصوص رسالة الذاكرة منخفضة في ويندوز 7 الفاني 2 برامج 0 05-05-2015 05:42 PM
ممكن شرح جعل الذاكرة الخارجية تقرأ وكأنها هى الذاكرة الداخلية للهاتف الأندرويد ربيع فاروق مشاكل و حلول وطلبات الأجهزة الذكية 2 15-12-2014 07:06 PM
التغلب على فقدان الذاكرة في مجلدات ويندوز إكس بي ahmdatef صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 0 29-06-2006 10:48 PM
  #2  
قديم 19-03-2018, 07:51 PM
عضو فعال
رقم العضوية: 931230
تاريخ التسجيل: Mar 2017
المشاركات: 114
الإقامة: Egypt
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
إعجاب: 0
تلقى 14 إعجاب على 12 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مستوى التقييم: 4
الصورة الرمزية ayman23dido



لقد وجدت لك بعض المعلومات و اتمني ان تفيدك

فقدان الذاكرة التقدمى:

وفيها يعانى المصاب من تذكر أى من الأحداث الجارية عقب الإصابة فى الرأس, ولا يجد المصاب مشكلة فى تذكر طفولته أو أي احداث سابقة ولكن تكون المشكلة فى تذكر كل الأحداث اليومية التى تمر بعد الإصابة, كنسيان المكان الذى يتوجه إليه أو نسيان ماهو مقدم على فعله.

فقدان الذاكرة الرجعى:

يعانى المصاب من تذكر الأحداث السابقة قبل الإصابة وقد ينسي المصاب تماماً اللحظة السابقة للحادث أو بعض الفترات السابقة للحادث.

هوس كورساكوف:

وهو فقدان الذاكرة الناتج عن إدمان الكحوليات فيجد المصاب صعوبة فى تذكز بعض الوجوه والكلمات وبعض تتابعات الأحداث فتحدث فجوة فى الذاكرة وغالباً ماتكون مصاحبة ببعض المشاكل العصبية كالحركات الغير منتظمة أو فقدان الإحساس بالأطراف .

فقدان الذاكرة عند الصدمات:

وهو فقدان الذاكرة الناتج عن تلف بعض الخلايا كنتيجة لصدمات حادة فى الرأس والتى تكون فى الحوادث الطرق, ويؤدى ذلك النوع من الحوادث لفقدان الذاكرة الذى قد يدوم من ثوان معدوده إلى غيبوبة مستمرة ويؤدى إلى فجوة فى الذاكرة قد تدوم لأسابيع طويلة.

فقدان الذاكرة المفاجئ :

هو فقدان الذاكرة الناتج عن الصدمات النفسية وفيها قد يفقد المصاب القدرة على التعرف على بعض الاشخاص ويشعر بالإرتباك ويدوم فقدان الذاكرة من 12 – 24 ساعة وقد تسوء الحالة لينسى المصاب ماهيته أو شخصيته وتعود الذاكرة تدريجياً مع الأيام.

طرق العلاج وخطواته :

ويتنوع العلاج على حسب نوع وحالة فقدان الذاكرة ويتمثل فى ..

العلاج النفسى الوظيفى:

فى هذا النوع من العلاج يتعلم المريض معلومات جديدة متعلقة بماضيه فى محاولة للتذكر وترتيب المعلومات فى المخ.

العلاج التكنولوجي:

قد ينصح بإستخدام بعض وسائل التكنولوجيا التى تساعد على التذكر كالمفكرات أو الهواتف المحمولة والتى تساعد فى تذكر الأحداث اليومية وترتيبها وحتى من يعاني من فقدان حاد فى الذاكرة يمكنه إستخدام تلك الوسائل لتساعده فى يومه.

العقاقير والأدوية:

للأسف لا توجد أدوية تعالج كافة أنواع فقدان الذاكرة ولكن حتى الآن يقوم الباحثين بالعديد من الأبحاث على الناقلات العصبية أملين فى التوصل لعلاج لفقدان الذاكرة, يستخدم البعض بعض الفىتامينات التى تمد الجسم بعنصر الثيامين لتحسين الذاكرة .

التأقلم مع فقدان الذاكرة :

التعايش مع فقدان الذاكرة قد يكون محبط فى أوقات كثيرة لكل من المصاب والمحيطين به, وفى بعض الحالات الحادة يحتاج المصاب للتوجيه فى كافة شئون حياته, ومن الجيد للمريض أن يتحدث مع بعض الأشخاص المتفهمين لحالته والإستماع لنصائحهم ويمكنك الإلتحاق ببعض مجموعات الدعم النفسى لمساعدتك للتأقلم مع الحالة .

و و رحمة الله و بركاته

"حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ". [التوبة - 129].
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.
DamasGate English