منتديات داماس > >
أَدَاةُ عَلَامَاتِ التَّشْكِيلِ العَرَبِيَّةِ عَلَى الإِنْتِرْنِتِ عَنْ طَرِيقٍ Multillect





Icon11 أَدَاةُ عَلَامَاتِ التَّشْكِيلِ العَرَبِيَّةِ عَلَى الإِنْتِرْنِتِ عَنْ طَرِيقٍ Multillect


~~~~~~~~~~
أَدَاةُ عَلَامَاتِ التَّشْكِيلِ العَرَبِيَّةِ
عَلَى الإِنْتِرْنِتِ عَنْ طَرِيقٍ


Multillect
~~~~~~~~~~
http://ar-ar.harakat.ae
~~~~~~~~~~
بَرْنَامَجٌ يَقُومُ بِوَضْعٍ الحَرَكَاتِ المُنَاسِبَةَ
ألصق الرابط أعلاه في المتصفح لديك لتدخل إلى الموقع
كما في الصورة أسفل الموضوع

***

....العربية
إن المشكلة الأساسية التي نواجهها اليوم عند قراءة أي نص مكتوب باللغة العربية أو القيام بترجمته هي غياب الحركات التي تلعب دورا هاما ليس فقط في القراءة الصحيحة لكلمة أو عبارة، وإنما لترجمتها أيضا.
يقوم بوضع الحركات المناسبة لتفادي الغموض في النص لقراءة سهلة وصحيحة.
يوفّر هذا التطبيق المفيد وقتا وجهودا وسيصبح مساعدا لا غنى عنه لكل من يدرس اللغة العربية الفصحى سواء من الناطقين بها أو من غير الناطقين.حيث يأخذ البحث عن خيار صحيح لقراءة الكلمة جهدا ووقتا قد لا يستهان به أحيانا، فيأتي هذا التطبيق مشجعا لهم على دراسة اللغة العربية وعلى تطوير مهارات القراءة والكتابة الصحيحة لديهم. يمكن استخدام تطبيق "الحركات" من قبل المؤسسات التعليمية أو من قبل الراغبين بتعلم اللغة العربية بدون معلم.
إن تطبيق "الحركات" من شركة ملتيليكت هو البرنامج المميز الذي يجمع بين منصة إلكترونية لحل المشاكل العملية مع النصوص العربية وأداة تعليمية عصرية.

***
العَرَبِيَّةُ مَعَ الحَرَكَاتِ
إِنَّ المُشْكِلَةَ الأَسَاسِيَّةَ الَّتِي نُوَاجِهُهَا اليَوْمَ عِنْدَ قِرَاءَةِ أَيِّ نَصٍّ مَكْتُوبٍ بِاللُّغَةِ العَرَبِيَّةِ أَوْ القِيَامُ بِتَرْجَمَتِهِ هِيَ غِيَابُ الحَرَكَاتِ الَّتِي تَلْعَبُ دَوْرًا هَامًّا لَيْسَ فَقَطْ فِي القِرَاءَةِ الصَّحِيحَةِ لِكَلِمَةٍ أَوْ عِبَارَةٍ، وَإِنَّمَا لِتَرْجَمَتِهَا أَيْضًا.. يَقُومُ بِوَضْعِ الحَرَكَاتِ المُنَاسِبَةِ لِتَفَادِي الغُمُوضِ فِي النَّصِّ لِقِرَاءَةٍ سَهْلَةٍ وَصَحِيحَةٍ. يُوَفِّرُ هَذَا التَّطْبِيقُ المُفِيدُ وَقْتًا وَجُهُودًا وَسَيُصْبِحُ مُسَاعِدًا لَا غِنَى عَنْهُ لِكُلِّ مَنْ يَدْرُسُ اللُّغَةَ العَرَبِيَّةَ الفُصْحَى سَوَاءً مِنْ النَّاطِقِينَ بِهَا أَوْ مِنْ غَيْرِ النَّاطِقِينَ. حَيْثُ يَأْخُذُ البَحْثُ عَنْ خِيَارٍ صَحِيحٍ لِقِرَاءَةِ الكَلِمَةِ جَهَدَا وَوَقْتَا قَدٍّ لَا يُسْتَهَانُ بِهُ أَحْيَانًا، فَيَأْتِي هَذَا التَّطْبِيقُ مُشَجِّعًا لَهُمْ عَلَى دِرَاسَةِ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةِ وَعَلَى تَطْوِيرِ مَهَارَاتٍ القِرَاءَةُ وَالكِتَابَةُ الصَّحِيحَةَ لَدَيْهِمْ. يُمْكِنُ اِسْتِخْدَامُ تَطْبِيقِ "الحَرَكَاتِ" مِنْ قِبَلِ المُؤَسَّسَاتِ التَّعْلِيمِيَّةِ أَوْ مِنْ قِبَلِ الرَّاغِبِينَ بِتَعَلُّمِ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةِ بِدُونِ مُعَلِّمٍ.. إِنَّ تَطْبِيقَ "الحَرَكَاتِ" مِنْ شَرِكَةِ مُلْتِيلِيكْتْ هُوَ البَرْنَامَجُ المُمَيِّزُ الَّذِي يَجْمَعُ بَيْنَ مِنَصَّةٍ إِلِكْتْرُونِيَّةٍ لِحَلِّ المَشَاكِلِ العَمَلِيَّةِ مَعَ النُّصُوصِ العَرَبِيَّةِ وَأَدَاةٍ تَعْلِيمِيَّةٍ عَصْرِيَّةٍ.
....



لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

أيها الرائع اتحفتنا وافدتنا لذا لك الشكر بيد انه لايكفى تسلم الايادى على الموضوع ودمت متألقا ..تحية تقدير واحترام

بارك الله فيك
بارك الله فيك
شكراً لك على الطرح الرائع
تسلم الايادى على الموضوع ودمت متألقا ..تحية تقدير واحترام
بارك الله فيك
شكراً لك على الطرح الرائع
الف شكر على الافادة
شُكْرَاً وَبَارَكَ اٌللهُ فِيْكَ.
بارك الله فيك