English تم الإنتقال للبوابة الجديدة والتسجيل من هنا

مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ : استشارات قانونية - القانون التجاري, القانون المدني, القانون الاداري, القانون الجنائي, القانون الدولي

شراء حصة على المشاع بدون علم الورثة

شراء حصة على المشاع بدون علم الورثة

السلام عليكم
أنا إحدى الورثة في عقار على المشاع .. أخويا باع حصته في العقار على المشاع وهي تقدر بقيراط وثلثين.. باعها لشخص مستأجر للبدروم ايجار قديم ثم توفى أخي بعد ذلك ..
لم يصل الورثة أي إخطارات من المحكمة بوجود مالك جديد للحصة وتم البيع 2012 ووفاة أخي كانت 2014 .. ومنذ ذلك الوقت وهذا الشخص يطالب باقي الورثة بإيراده الشهري من البيت والورثة رفضوا إعطاؤه أي شئ لأن لم تصلهم أي اخطارات من المحكمة وهو يرفض دفع إيجار البدروم في المقابل واستمر الوضع من 2012 حتى الآن .. وتجددت المشاكل عندما تم تأجير شقة في العقار وتم تقسيم فلوسها على الورثة بدونه فظهر من جديد يطالب بفلوسه من الشقة وأظهر عقد البيع الذي تم بينه وبين أخي بدون علم أي شخص من الورثة.. نحن نشك في العقد لأننا لم نخطر بوجود مالك جديد .. فكيف يتم التصرف مع هذا الشخص وهل له شئ؟
وهل عدم دفعه للإيجار يعرضه للطرد؟ كيف نتصرف معه؟

لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب


المواضيع المشابهه
سؤال بخصوص كتابة عقد مفتوح بدون علم ياقى الاخوات الورثة
مدى صحة ملكية بناء على سطح ورث بدون تخصيص حصتى به فى ظل وجود عقد قسمة بين الورثة
شراء منزل بدون اعلام وراثة
هل يمكن تأجير عقار بدون موافقة جميع الورثة ؟
تحميل البرامج من الإنترنت بدون شراء


عليكم التشكيك في صحه العقد .. وفي حالة ثبوته من قبل ورثه اخيكم .. او باي طريق يتم طلب الشفعه
الاجراءات يجب متابعتها من قبل محام كي لا يكون هناك خطأ .. بالاضافه لمشكلة انه وصل لعلمكم ان اشترى هذه الحصه منذ اكثر من 3 اشهر ..


أخي قبل وفاته أخبرنا شفهيا انه باع نصيبه لهذا الرجل ولم يظهر أوراقه إلا بعد 5 سنوات .. ومكتوب في العقد أنه يبيع له بدروم وحصة مقدارها قيراط وثلثان مع العلم ان العقار على المشاع.. فهل بيع االدروم باطل وبيع حصة الأرض صحيحة؟ وفي حالة إن العقد صحيح هل لهذا الشخص حق في الإيراد الشهري للعقار وله نصيب من أي فلوس تخرج من العقار؟


في حالة صحه العقد .. يحق له بالطبع نصيب في الايراد الشهري حسب نصيب كل قيراط .. ما لم يكن ما تحت حيازته قيمته تساوى او تفوق حصته .. فلا يحق له

بل وربما يحق لكم انتم اخذ فرق الايجار منه


كيف يتم التأكد من صحة العقد من قبل الورثة؟ خصوصا ان في صيغة العقد بيع بدروم وبيع حصة في الأرض فهل هذه الصيغة تبطل العقد ككل أم تبطل بيع البدروم فقط لأن العقار مشاع؟
جزيل الشكر لكم