English تم الإنتقال للبوابة الجديدة والتسجيل من هنا

المنتدى العام : بعيدا عن المواضيع السياسية بالكامل اكتب بأسلوبك وعزز مقولاتك بالمصادر خصوصا إذا كانت معلومات أو تحليلات جديدة. يمنع التحريض على العنف والكراهية أو الارهاب.

شاهد من أهله

شاهد من أهله

أعلنت جمعية حقوق الانسان في سورية الخميس في بيان ان 13 سوريا بينهم 11 كرديا توفوا تحت التعذيب في 2004 في فروع الامن المختلفة.

وجاء في البيان توفي خمسة مواطنين اكراد تحت التعذيب في فروع الامن اثناء التحقيق وذلك عقب المظاهرات التي جرت في محافظة القامشلي (شمال شرق) كما سجلت الجمعية وفاة ستة من المواطنين المجندين الكرد اثناء تأديتهم الخدمة العسكرية في ظروف مثيرة للشبهة وتوفي مواطنان تحت التعذيب في فروع الامن الجنائي التابعة لوزارة الداخلية.

واضافت الجمعية في بيانها انها ترى ان استمرار التعذيب لدرجة فقدان الحق في الحياة مؤشرا في منتهى الخطورة على خرق القوانين والمعاهدات الدولية التي التزمت بها سوريا وصدقت عليها.

وانضمت سورية في تموز/يوليو 2004 الى المعاهدة الدولية لمكافحة التعذيب لكنها ابدت تحفظات حول اللجنة المكلفة مراقبة احترام الموقعين على المعاهدة لها.

ووردت هذه الانتهاكات في التقرير السنوي للجمعية الذي سينشره رئيسها المحامي هيثم المالح الاثنين.

وذكرت الجمعية ايضا استمرار ظاهرة الاعتقال العشوائي دون مذكرات قانونية حتى وصلت حالات الاعتقال الموقت او الدائم خلال عام 2004 ما يقارب 445 مواطنا اما عدد المفرج عنهم في 2004 وحتى الوقت الحالي 762 معظمهم من الكرد.

ورصد التقرير بقاء اكثر من الفي معتقل سياسي في سورية بينهم 270 في سجن صيدنايا (30 كلم من دمشق).

واضافت الجمعية ان الباقين هم في سجون فروع الامن المختلفة من اكبرها فرع فلسطين

لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب


المواضيع المشابهه
حقآئق مهمه ،، مهمه


هذا الكلام صحيح ولا احد يستطيع نكرانه فنحن جميعا ضد هذه الممارسات القمعيه ليس فقط في سوريا انما في كل البلاد العربيه من يومين فقط اعترفت الحكومه الجزائريه مثلا عن مسؤلية قوات الامن الوطني باختفاء 6700 مواطن من اصل 1800مفقود -وفي تونس والمغرب والاردن والسعوديه وكل البلاد ولاننسى ليبيا - المشكل يا زميلي العربي الحرانه يجب علينا ان نقف ضد هذه الممارسات وليس ان نستعملها لذريعه يستخدمها الامريكين وغيرهم لضرب سوريا او غيرها وصدقني ما هو موجود الان افضل بكثير من قدوم قوات امريكا لتحكمنا والعراق مازال يشهد على ممارساتهم وغوانتنامو ايضا وابوغريب والفلوجه وفهمك كفايه