المنتدى العام : بعيدا عن المواضيع السياسية بالكامل اكتب بأسلوبك وعزز مقولاتك بالمصادر خصوصا إذا كانت معلومات أو تحليلات جديدة. يمنع التحريض على العنف والكراهية أو الارهاب.

مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في التفكك الاسري

مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في التفكك الاسري



مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في التفكك الاسري
مواقع التواصل الاجتماعي ودورها التفكك الاسري

وسائل الاتصال الحديثة والطفرة التكنولوجية التي حدثت في السنوات الاخيرة، غيرت معالم كثيرة في حياتنا العملية والدراسية والعائلية ايضا، ففي الوقت الذي باتت فيه تكنولوجيا الاتصال الانفجارية في متناول الجميع.. إلا أنها حملت معها من المشاكل الاسرية ما لم نكن نعرفه من قبل، كما انها طوقت افراد الاسرة بجدارات العزلة، حيث انفرد كل منهم منكباً على حاسوبه يتصفح المواقع الالكترونية، او غارقا في الحوارات مع اصدقاء او مع اناس مجهولين، يقيم معهم علاقات مختلفة، بعضها جاد ومفيد، وبعضها لأغراض التسلية وغيرها.

آخر ما تردد في وسائل الاعلام إن موقع التواصل الاجتماعي الإلكتروني «فيسبوك» وراء ثلث حالات الطلاق، وهذا ما آثار الاستغراب، مثال على ذلك، فقد رصدت الولايات المتحدة 66% من حالات الطلاق بسبب الفيس بوك، لذلك أصبحت وسائل التكنولوجيا وموقع الفيس بوك مَدْعَاةً للهروب من التعامل المباشر، وإقامة العَلاقات ألاجتماعية في المجتمع الامريكي، وإنَّ ضعف هذه العَلاقات في الواقع وندرة القيام بالزيارات الاجتماعية يقلل التحاور وتبادُل الخبرات والمشاعر، وقد تُسْتَبدل هذه الامر بالرسائل القصيرة.

إن اللافت للنظر تلك النِّسَب العالية للاشخاص – صغارا وكبارا – الذين يقضون ساعات طويلة خلف الحاسوب (الكومبيوتر) إلا أن الدراسة المذكورة تبيِّن أن الإنسان اجتماعي بطبعه، فإذا ضَعُفت علاقته بأفراد أسرته وجد البديل في جهاز الحاسوب وغيره من أجهزة التكنولوجيا، التي حلَّت بمكان الأبوين بالنسبة للأبناء، لذلك فإن التعامل مع هذه الأجْهِزة يُضعف عَلاقة الأبناء بوالديهم، وتنتشر أمراضٌ نفسية بينهم؛ مثل: الاكتئاب وحب العزلة والإنطوائية، وبطء قابلية الفرد على قبول قيم المجتمع، وثوابت الدين التي سيحل محلها قيم روَّاد ومُستخدمي أجهزة التكنولوجيا الالكترونية الحديثة.
تقبلوا تحياتى ومودتى لكم جميعا
وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته



مواقع التواصل الاجتماعي ودورها التفكك الاسري



لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب


المواضيع المشابهه
خدمات مواقع التواصل الاجتماعى
مجموعة صغير من ازرار مواقع التواصل الاجتماعي
تتبع بوسطن ميرشنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي
خدمات مواقع التواصل الاجتماعي
تتبع exness علي مواقع التواصل الاجتماعي


موضوع يحمل الحكمة ويدخل على هموم الواقع من الباب الواسع ,
ألف شكر لك أخي العزيز على تناوله ..



جزاكَ الله خيراً أخي الكريم ...
تقبل تحياتي.


جزاك الله خير


بارك الله فيك اخي الحبيب
شكراً لك على الطرح الرائع