اخر رجل يدخل الجنه
بسم الله الرحمن الرحيم والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظالمين والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد النبى الامى الصادق الامين وعلى آله وصحبه اجمعين .. اما بعد

اخر رجل يدخل الجنه

يمشى على الصراط المستقيم مره وينكفئ مره وتسفعه النار مره حتى يعبر الصراط المستقيم ( فمن زحزح عن النار وادخل الجنة فقد فاز ) ثم ينظر الى النار ويقول ( تبارك الذى نجنى منك الحمد لله الذى اعطانى ما اعطاه لاحد من قبلى ومن بعدى ) وهو لا يدرى انه اخر انسان يعبر الصراط المستقيم .
ثم ترفع له شجرة فيقول يارب اللهم قربنى من هذه الشجره لاستظل بظلها واشرب من ماءها فيقول الله جل وعلا عبدى اذا اعطيتك لا تسألنى غيرها فيقول العبد لا والله يارب ثم يعطى الله العهد والميثاق ان لا يسأله غير ذلك فيقربه الله من تلك الشجره فيستظل بظلها ويشرب من ماءها ... ثم ترفع له شجرة اخرى افضل واجمل من الاولى فيقول العبد يارب قربنى من هذه الشجره لاستظل بظلها واشرب من ماءها فيقول الله سبحانه وتعالى ياعبدى ألم تعطى العهود والمواثيق ألا تسأل غير الذى سألت فيقول العبد وعزتك وجلالك لا أسألك غيرها فيقربه الله من الشجره فيستظل بظلها ويشرب من ماءها .. ثم ترفع له شجره ثالثه عند باب الجنه فيقول العبد يارب قربنى من هذه الشجره فيقول الله سبحانه وتعالى ياعبدى ألم تعطى العهود والمواثيق ألا تسأل غير الذى سألت فيقول العبد وعزتك وجلالك لا أسألك غيرها فيقربه الله من الشجره التى عند باب الجنه فيشم العبد ريحها وريحانها مما يجعله يصبر فلا يطيق صبرا فيقول لله يارب ادخلنى الجنه فيقول الله سبحانه وتعالى ياعبدى ما اغدرك ألم تعطى العهود والمواثيق ألا تسأل غير الذى سألت فيقول العبد وعزتك وجلالك لا أسألك غيرها فيآذن الله به أن يدخل الجنه فدخل الجنه ثم رأى ما عين رأت ولا أذن سمعت وما خطر على قلب بشر ثم رأى أن الجنة وخيل اليه انها ممتلئه وانه ليس له مكان فيها فيقول يارب أتدخلنى الجنه بعد ما نزل الناس منازلهم فيقول الله تعالى يابن ادم افلا يرضيك ان اعطيك عشرة امثال مثل ملك من ملوك الدنيا فصاح العبد رضيت ربى رضيت ربى رضيت ربى .

اخوانى فى الاسلام هذا هو حال اخر من دخل الجنه وهذه هى منزلته فيها فما بالك من منزلة من دخل قبله .... اللهم اجعلنا من الأولين .

نسأل الله أن يجعلنا من أهل الجنه
فيا عباد الله اذا اردت الفوز بالجنه والنجاة من عذاب النار فتمسك بكتاب الله وسنة رسول الله فهى الطريق الوحيد للنجاة من فتن الحياة
وأعمل عملاً صالحاً تتقرب به الى الله والاقتضاء بحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم .

أسأل الله لى ولكم
أن ينجنا من عذاب الصراط المستقيم وعذاب القبر
وأن يجعل قبورنا روضة من رياض اللجنه ولا يجعلها حفرة من حفر النار
وأن يسقنا شربة ماء من يدى حبيبنا محمد صل الله عليه وسلم لا نظمأ بعدها أبداً
وأن يظلنا بظله يوم لا ظل إلا ظله
وأن يسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض على الله رب العلمين .
أمين يارب العلمين

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

بقلم
Ahmednasermostafa




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

أمين يارب العالمين
جزاك الله خيرً اخي احمد
اللهمّ آميــــــــــــــن
تقبّل الله منا ومنكم صالح الأعمال
اللهم امين

اللَّهُمَّ آمين

جزاكَ الله خيراً أخي الكريم عن هذا الطرح الطيب المبارك ... تقبل تحياتي.

سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،-، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم

موضوعات العبد الفقير إلى الله الغنى بالله المتوكل على الله.



اخر رجل يدخل الجنه

أدوات الموضوع