المنتدى العام بعيدا عن المواضيع السياسية بالكامل اكتب بأسلوبك وعزز مقولاتك بالمصادر خصوصا إذا كانت معلومات أو تحليلات جديدة. يمنع التحريض على العنف والكراهية أو الارهاب.





  • رقم العضوية
    445600
  • المشاركات
    5,803
مشرف عام
تاريخ التسجيل: Jan 2014
مستوى التقييم: 194
أنيس أنيس أنيس أنيس أنيس أنيس أنيس أنيس أنيس أنيس أنيس
# :1
أخبار وهواجس ,, بدون تعليق

ذكرت إدارة الصحة في العاصمة الأمريكية واشنطن أن انتشار مرض نقص المناعة المكتسب في المدينة بلغ مستوى الوباء مع إصابة 3% من سكانها فوق سن 12 بالفيروس المسبب للمرض. وأشارت الإدارة في تقرير أن الوباء منتشر بشكل أكبر بين السكان من أصول افريقية ولدى الأشخاص في الفئة العمرية بين 40 و 49 عاماً.
ويؤكد هذا التقرير أن مستوى انتشار المرض في واشنطن يقارب انتشاره في أوغندا، ويتفوق على انتشار المرض في عدة دول افريقية. ووفقاً للتقرير، فإن الأمم المتحدة، وإدارة السيطرة على الأوبئة ومكافحتها في العاصمة قد دأبت على وصف انتشار الايدز بالوبائي والخطير في حالة تجاوز مستوى الإصابة به نسبة 1 في المائة.
وقال التقرير "إن النسبة العامة في المقاطعة هي أعلى بثلاثة أضعاف" هذا المعدل. وبالمقارنة، فإن 0.5% من الأمريكيين فقط يعانون من مرض السرطان. واعتبر التقرير أن نسبة 3% هي نسبة متحفظة، على اعتبار أن عدداً من المصابين في واشنطن ليسوا على علم بإصابتهم بالمرض. وتبلغ نسبة الإصابة بين الذكور السود في واشنطن 6.5%، و بين الرجال اللاتينيين 3%، فيما تبلغ بين الرجل البيض 2.6%.
كما بلغ معدل الإصابة بين الفئة العمرية 40-49 عاماً 7.2%، تلتها الفئة العمرية بين 50-59 عاماً إذ تبلغ 5.2%. ويعد السبب الرئيسي للإصابة بالايدز في واشنطن الممارسة الجنسية بين الذكور، يليها الممارسة الجنسية بين الرجل والمرأة، يليها تعاطي المخدرات.

يقول المدير الطبي في مركز وايتمان واكر، أحد أكبر المنظمات المتخصصة في واشنطن في قضايا الإيدز إن الرقم الحقيقي لمستوى انتشار المرض هو 5%. وأضاف رايموند مارتنز: عندما يقومون بفحص عدد أكبر من سكان المقاطعة، فان نسبة انتشار المرض هي حوالي 5%، وهي في الواقع أعلى من 3%، إلا أن عدداً كبيراً من الناس لم يفحصوا بعد. إن الزيادة التي تم تسجيلها مؤخراً هي نتيجة للضغط لحصول الجميع على الفحص الطبي الخاص لاكتشاف مرض الايدز.
وأشار التقرير إلى أن الإدارة المختصة تبنت إستراتيجية تتكون من عدة نقاط لمعالجة الانتشار الوبائي، يتمثل الأول في الترويج للفحص الطبي، ومنع انتشار الفيروس عبر استخدام بعض الطرق ، ومكافحة عادات استخدام حقن المخدرات ، وأخيراً تقديم المزيد من النصائح والتوعية للمصابين الفعليين بالمرض ..


صورة لفيروس الإيدز الذي حير العلماء وأعجزهم وهو من أضعف مخلوقات الله!!
فتأملوا هذا المخلوق الضعيف كيف يتغلب على العلماء في أكبر استراتيجيات البحث العلمي .

أخبار وهواجس ,, بدون تعليق


نحمد الله على العافية ونتمنى لأولئك اليقظة لدفع الداء - ولكن كانوا لأنفسهم يظلمون -
مني بالغ الشكر و جليل التحية ..أخبار وهواجس ,, بدون تعليق

موضوع منقول نرجو الله به الفائدة




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

  • رقم العضوية
    531434
  • المشاركات
    11,392
الوسـام الماسـي
تاريخ التسجيل: Dec 2014
مستوى التقييم: 380
mohamed ebrahem mohamed ebrahem mohamed ebrahem mohamed ebrahem mohamed ebrahem mohamed ebrahem mohamed ebrahem mohamed ebrahem mohamed ebrahem mohamed ebrahem mohamed ebrahem
# :2
حرف بديع وقول بليغ تسلم الايادى والف شكر على الطرح الاكثر من رائع .. بارك الله فيك وزادك سعة فى العلم والرزق ..كل التقدير والاحترام
  • رقم العضوية
    363686
  • المشاركات
    1,563
مشرف المنتديات العامة
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مستوى التقييم: 53
مرجان الأطرش مرجان الأطرش مرجان الأطرش مرجان الأطرش مرجان الأطرش مرجان الأطرش مرجان الأطرش مرجان الأطرش مرجان الأطرش مرجان الأطرش مرجان الأطرش
# :3
اللهم نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والأخرة