العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر
 
 

منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر قسم الشعر والخواطر والنثر والقصائد



 
21-08-2015, 07:51 PM
محمد الجيلاني
شُعراء البوابة
رقم العضوية: 394935
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الإقامة: على ضفاف الحلم
المشاركات: 526
 

لاول مره طوال سنوات عمرها ال 24لم تركز على ملامح وجهها في المراة بهذه الدقه .. نضارة وجها بدات تخبو .. شعرها المتموج كامواج البحر الهادئه غزته شيبة واحده فكانت بداية ناقوس لتركن على الرف
القت بالمشط على الطاوله بحركة عصبيه كانها تريد ان تلحق قطار العمر الذي راح يمر سريعا فتشت عن بقايا من المكياج لعلها تصلح ما خلفته السنيين
وبلاشعور اسرعت الخطى الى شباك غرفتها الخاصه المطلة على الشارع العام
ازاحت بعضا من الستاره ومن خلف زجاج النافذ ه راته كعادته كل يوم وطوال الاشهر الثلاثة الماضيه اعلان للحب من طرف واحد ولم يمل الانتظار ؟؟
افلتت الستاره من يدها فاخذت تتراقص اطرافها مثل دقات قلبها التي بدات ترقص وابت ان تبقى حبيسه
اقنعت نفسها ان تسمع نداء قلبها مرة واحده ..
شبان كثر حاولوا الوصول الى قلبها احبتهم ولكن لم تعلن الحب قرارها كان ان على فارس احلامها ان يدخل من الباب وليس من الشباك
اليوم قررت ان تتنازل عن شرطها هذا .. وبدات اولى الخطوات
عبرت الى الجهة الثانيه من الشارع حيث كان يقف ابتسمت له والقت التحيه وهنا كانت بداية عهد للحب لم تالفه من قبل
لم ترفض طلبه للخروج في نزهه انسجمت واندمجت مع تلك الطقوس الشاعريه .. تصارع العقل والقلب وانتصر القلب
استجابت له ان يعبرا الرصيف لاحد المتنزهات والاندفاع بين الاشجار ولم تشعر بمثل هذا الشعور من قبل كان شعورا رائعا واذنت لنفسها ان تنجرف مع نداء قلبها
دقائق مرت كانها الحلم حلما استفاقت على مرارته وهي تعود لحكم العقل الذي غيبته العاطفه وزين الشيطان اللحظات فيها
احست بيديه تمتدان الى ازرار ثوبها هنا انتفضت فليس هذا من يوئتمن على الحب جاهدت لتدفعه مرات ولما نجحت ركضت باتجاه الناس مذعوره وهي تلعن الحب




21-08-2015, 10:04 PM
rachid.charchaf
عضو مميز
رقم العضوية: 570253
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الإقامة: إنما الحياة الدنيا لعب ولهو وإن تؤمنوا وتتقوا يؤتكم أجوركم ولا يسألكم أموالكم
المشاركات: 261
 
أكبر خطأ يمكن أن تقع فيه إمرأة أو فتاة هو تصديق أن الرجال كلهم فرسان طيبون
أستاذ محمد الجيلاني
شكرا على القصة
أعجبني كثيرا أسلوبك الأدبي المميز و رشاقة قلمك في العرض
إحترامي و تقديري

21-08-2015, 10:48 PM
أنيس
مشرف عام
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 5,803
 
معاني الحب أتلفها شبابٌ ... يقولوا الحب إرضاء الجوارح
ولكن ذاك من زيف المشاعر ... وفعلٌ ناهض الحبَّ وجارح
معاني الحب أن ترقى بروحك ... وفعلك في تسامي النفس صالح
كان الحبُ من أرقى السجايا ... وأما بالهوى فالقبح طافح
بحبك ينضج الوعي بفكرك ... وتصبح راقياً أو تمسي فالح
ولكن في هواك تبدو الرذائل ... فجانب للهوى ثم المصالح
أحبٌّ أم هوى يرتع بقلبك ؟. ... ونصحي تجعل الحبَّ كراجح

مني فائق التقدير والإعجاب بما أجادت به ريشة شاعرنا العظيم المبدعة من أدب وما رسمت من قيم .
وأجمل التحية له من أخيه أبو مهند ..

25-08-2015, 12:28 PM
محمد الجيلاني
شُعراء البوابة
رقم العضوية: 394935
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الإقامة: على ضفاف الحلم
المشاركات: 526
 
هلا استاذ رشيد هلا بالحضور الرائع الراقي هلا بشخصك الكريم الكبير بطيبه
اشكر لك روعة الحضور وروعة ما اكرمتني من طيب البلاغة والاحترام
نعم استاذي الطيب
عند يغيب الحلم والعقل ومخافة الله وتتحكم العاطفه حتما سيكون الحصاد مرا
فائق احترامي وتقديري وامتناني استاذي الغالي

25-08-2015, 12:41 PM
محمد الجيلاني
شُعراء البوابة
رقم العضوية: 394935
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الإقامة: على ضفاف الحلم
المشاركات: 526
 
هلا استاذ انيس هلا استاذي واخي الطيب
اعذرني لتقصيري في الرد على طيبك وطيب الغالي اخي رشيد
طوال اليومين الماضيين حاولت ان ارد ولم استطيع فلم يحمل ردي والحمد لله اليوم حلت المشكله
استاذي الغالي
قصه حقيقيه حصلت في واقعنا الراهن .. حاولت ان اغير من صياغتها احتراما لمشاعر اخوتي وقدسيتهم عندي تفاصيل دقيقه جدا لتغلب جنون العاطفة على حكمة العقل فكم حصد ابرياء في لحظة الضعف هذه من مرارة جنون اللحظه واضاعوا كل شيء
لعل الله تعاالى ان يقدرنا نحن الذين اشبعتنا الحياة دروسا حلوها ومرها ان نضيء بعضا من تلك المتاهات فالمثل يقول ( اسئل مجرب ولاتسئل حكيم ) لعل الله تعالى ان يقدرنا على ان تكون خيوط القصه للنصح والعبره
استاذي الغالي
فائق احترامي واعتزازي
ابو سرمد الجيلاني




Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.