المنتدى الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات

مدير عام ومؤسس بوابة داماس
مستوى التقييم: 900
New star New star New star New star New star New star New star New star New star New star New star
# :1
موضوع يحتاج وقفة إخواني ؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
كثيراً ما اشاهد ردود بعض الأعضاء ... يكتبون كلمة (تحياتي ) أو تحياتي أخي الكريم ... :uu8:
و أنا اعرف ان الرد مع التحية ليست بحرام وليس أن نقول تحياتي ... لأن التحيات لله عز وجل
و أنا في حيرة من امري ؟؟؟ حرام أو ليست حرام .. حتى لا أقع أنا والأخوة بأثم لسمح الله .. يرجى الإفادة ..ممن لديهم فكرة عن الموضوع ... ولكم جزيل الشكر موضوع يحتاج وقفة إخواني ؟؟؟؟
تقبلوا مني فائق الإحترام والمودة .

لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

عضـو
مستوى التقييم: 0
hema
# :2
أخي الحبيب new star أنا أعتقد أن في هذه الكلمة تحياتي لايوجد أي وزر وذلك مثلما تقول لأحد أنت كريم والله كريم فهذا يعتمد علي النية وأعلمك أني لست مستنداً علي أي دليل من القرآن أو السنة ولكن هذا ماهو إلا إجتهاد نفسي .......والله الموفق
New star New star New star New star New star New star New star New star New star New star New star
# :3
الله يسلمن أخوي للرد .. بارك الله بك ... وبانتظار رأي الاخوة أيضاً ..
عضوية الشرف
مستوى التقييم: 251
abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman
# :4
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فقد أفتى الشيخ ابن عثيمين بعدم جواز قول كلمة ( تحياتي أو مع تحيات... أو تحياتي لك )
لأن التحيات تعربفها شرعاً هو البقاء والملك والعظمة وطبعاً هذه الصفات لا تنسب إلا لله
وإن لاحظتم فنحن نقول في كل صلاة ( التحيات لله )
لذا فالحل أن لا نقول كلمة تحية بصيغة الجمع كقول تحياتي أو مع تحيات .... ولكن نكتفي بقولها بصيغة المفرد مثل تحيتي أو مع التحية .
هذا وبالله التوفيق وعلى الله قصد السبيل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
# :5
بارك الله بك أخي الكريم ..... ونفع بك الاسلام والمسلمين . ... وجب علينا تنبية الاخوة لهذة النقطة بالمنتدى .