العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام



إضافة رد
19-01-2016, 05:40 PM
سامى ابوسريع
VIP
رقم العضوية: 402196
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 6,210
تلقى دعوات الى: 2919 موضوع
إعجاب: 666
تلقى 2,860 إعجاب على 755 مشاركة
 
19-01-2016 ,05:40 PM

إطمئنان وراحة بال

اذا ازعجك شيئا ما فتذكر " وعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل
الله فيه خيرا كثيرا "..... واذا جاءك الشيطان وقال لك اين الخير
هنا وجعل الدنيا مظلمة فى عينيك قل له " ولتعلمن نبأه بعد حين"
رغم بساطة الكلمات الا ان مفعولها شديد على النفس...




19-01-2016, 10:46 PM
أنيس
مشرف عام
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 5,785
تلقى دعوات الى: 1098 موضوع
إعجاب: 7,796
تلقى 4,632 إعجاب على 2,571 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامى ابوسريع 
إطمئنان وراحة بال

اذا ازعجك شيئا ما فتذكر " وعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل
الله فيه خيرا كثيرا "..... واذا جاءك الشيطان وقال لك اين الخير
هنا وجعل الدنيا مظلمة فى عينيك قل له " ولتعلمن نبأه بعد حين"
رغم بساطة الكلمات الا ان مفعولها شديد على النفس...
" وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ (88) " سورة ص
من المؤكد أنها ليست بالكلمات البسيطة , فهي قول الرحمن الرحيم
الشكر بجليله لك على ما تجود به ريشتك من بلاغة وحكمة
ومني أجمل التحية والتقدير ..

19-01-2016, 10:53 PM
سامى ابوسريع
VIP
رقم العضوية: 402196
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 6,210
تلقى دعوات الى: 2919 موضوع
إعجاب: 666
تلقى 2,860 إعجاب على 755 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنيس951 
" وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ (88) " سورة ص
من المؤكد أنها ليست بالكلمات البسيطة , فهي قول الرحمن الرحيم
الشكر بجليله لك على ما تجود به ريشتك من بلاغة وحكمة
ومني أجمل التحية والتقدير ..
البلاغة والحكمة عنوان وبالخط العريض اسمهما (أنيس)
شكرا بلا انتهاء وود بلا فناء حبيبى

21-01-2016, 06:10 PM
سامى ابوسريع
VIP
رقم العضوية: 402196
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 6,210
تلقى دعوات الى: 2919 موضوع
إعجاب: 666
تلقى 2,860 إعجاب على 755 مشاركة
 
علينا أن نفعل المستحيل ونبذل ما فى وسعنا كى نصل الى ما نتمناه ...
وكما يقول المثل الشعبى" اللى عطشان يكسر الحوض"

22-01-2016, 08:36 AM
أنيس
مشرف عام
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 5,785
تلقى دعوات الى: 1098 موضوع
إعجاب: 7,796
تلقى 4,632 إعجاب على 2,571 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامى ابوسريع 
علينا أن نفعل المستحيل ونبذل ما فى وسعنا كى نصل الى ما نتمناه ...
وكما يقول المثل الشعبى" اللى عطشان يكسر الحوض"

رحم الله القائل " ومن يتهيَّب صعود الجبال .. يعش دائماً بين الحفر .

مني أجميل تحية وأسمى التقدير ..

23-01-2016, 09:54 AM
سامى ابوسريع
VIP
رقم العضوية: 402196
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 6,210
تلقى دعوات الى: 2919 موضوع
إعجاب: 666
تلقى 2,860 إعجاب على 755 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنيس951 

رحم الله القائل " ومن يتهيَّب صعود الجبال .. يعش دائماً بين الحفر .

مني أجميل تحية وأسمى التقدير ..
اكرمك المولى بسعادة الدارين اخى

23-01-2016, 09:56 AM
سامى ابوسريع
VIP
رقم العضوية: 402196
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 6,210
تلقى دعوات الى: 2919 موضوع
إعجاب: 666
تلقى 2,860 إعجاب على 755 مشاركة
 
علمتنى الحياة كما علمت اشخاص كثيرون اتقنو الاستفادة من حياتهم......
ألا استغرب لأي شيء يقع من الناس ضدى لأننى قد عرفت الناس منذ زمن طويل
وعرفت أن فيهم نقائص وغرائب وأنانية.....
فإذا أصابنى شيء من ذلك قلت لنفسى ولماذا الاستغراب ؟ ولماذا الألم ؟
ولماذا الشكوى وقد علمت أن في الناس كل ذلك منذ زمن بعيد ؟

24-01-2016, 06:20 PM
تامر احم
عضو جديد
رقم العضوية: 720482
تاريخ التسجيل: Jan 2016
الإقامة: مصر
المشاركات: 7
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
إعجاب: 0
Thanked 1 Time in 1 Post
 
مقال مميزا جدا اخي وعلمني كثيرا

26-01-2016, 05:40 AM
سامى ابوسريع
VIP
رقم العضوية: 402196
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 6,210
تلقى دعوات الى: 2919 موضوع
إعجاب: 666
تلقى 2,860 إعجاب على 755 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تامر احم 
مقال مميزا جدا اخي وعلمني كثيرا
ربنا يفهمنا ويعلمنا اخى بارك الله فيك

28-01-2016, 10:04 PM
سامى ابوسريع
VIP
رقم العضوية: 402196
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 6,210
تلقى دعوات الى: 2919 موضوع
إعجاب: 666
تلقى 2,860 إعجاب على 755 مشاركة
 




الاول يتمنى شقة الشخص الثانى والثانى يتمنى الشقة الثالثة وهلم جرا....
وفى النهاية ومهما حصلو على تمنوا فسيتركو كل ما جمعوه.....
وان الجنة درجات فمن راى غيره فى الدرجة الاعلى سيتمنى
وقتها انه قدّم اكثر وأكثر هنا فى دنيانا هذه التى نعيشها الان...
ومادام الامر كذلك فمن الجهل ان نجتهد على الفانية ونذهد فى الباقية...
نسعى لاشياء ما هى الا صورة مصغرة من جمال آلآخرة الباقية....
فيجب ان لا ننشغل ونعطى الدنيا اكبر من حجمها الحقيقى فهى فى النهاية!!!
جناح بعوضة وليست حتى بعوضة كاملة.. اى نعم الدنيا جميلة لكن جمالها
يكمن فى طاعة الله وفقط.......

28-01-2016, 11:21 PM
أنيس
مشرف عام
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 5,785
تلقى دعوات الى: 1098 موضوع
إعجاب: 7,796
تلقى 4,632 إعجاب على 2,571 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامى ابوسريع 




الاول يتمنى شقة الشخص الثانى والثانى يتمنى الشقة الثالثة وهلم جرا....
وفى النهاية ومهما حصلو على تمنوا فسيتركو كل ما جمعوه.....
وان الجنة درجات فمن راى غيره فى الدرجة الاعلى سيتمنى
وقتها انه قدّم اكثر وأكثر هنا فى دنيانا هذه التى نعيشها الان...
ومادام الامر كذلك فمن الجهل ان نجتهد على الفانية ونذهد فى الباقية...
نسعى لاشياء ما هى الا صورة مصغرة من جمال آلآخرة الباقية....
فيجب ان لا ننشغل ونعطى الدنيا اكبر من حجمها الحقيقى فهى فى النهاية!!!
جناح بعوضة وليست حتى بعوضة كاملة.. اى نعم الدنيا جميلة لكن جمالها
يكمن فى طاعة الله وفقط.......
كلام أربك القلم لشدة ما فيه من الموعظة ,,ح
فقهك الله بالحكمة وحمَّلك من زاد الآخرة ما يكفي لدخولك الرضوان .
ومني أسمى التقدير ..

28-01-2016, 11:32 PM
سامى ابوسريع
VIP
رقم العضوية: 402196
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 6,210
تلقى دعوات الى: 2919 موضوع
إعجاب: 666
تلقى 2,860 إعجاب على 755 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنيس951 
كلام أربك القلم لشدة ما فيه من الموعظة ,,ح
فقهك الله بالحكمة وحمَّلك من زاد الآخرة ما يكفي لدخولك الرضوان .
ومني أسمى التقدير ..
حبيبى الاستاذ أنس:-
يطيب لي أن ينال موضوعي استحسانك ويطيب لي أن تضع بصمتك الجميله عليه
ويكفيني فخرا واعتزازا أنني نلت شرف مرورك هاهنا دائما

29-01-2016, 12:11 PM
almatrafi
عضو مميز
رقم العضوية: 431
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 368
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
إعجاب: 0
تلقى 6 إعجاب على 3 مشاركة
 
علمتني الحياة أن تحديد الهدف والتركيز على شيء واحد وعمله بإتقان عالى قد يوصلك لمراتب بعيدة جدا وأن الذكاء العالي ليس شرطا في تحقيق الإنجازات الضخمة بل المثابرة والجهد المستمر والتحلي بالصبر هم المهم دائما
وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم في قوله ( اللهم إني أسالك العزيمة على الرشد والثبات في الأمر )
وهذا سر كل نجاح ( الرشد - العزيمة - الثبات )

29-01-2016, 02:23 PM
أنيس
مشرف عام
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 5,785
تلقى دعوات الى: 1098 موضوع
إعجاب: 7,796
تلقى 4,632 إعجاب على 2,571 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almatrafi 
علمتني الحياة أن تحديد الهدف والتركيز على شيء واحد وعمله بإتقان عالى قد يوصلك لمراتب بعيدة جدا وأن الذكاء العالي ليس شرطا في تحقيق الإنجازات الضخمة بل المثابرة والجهد المستمر والتحلي بالصبر هم المهم دائما
وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم في قوله ( اللهم إني أسالك العزيمة على الرشد والثبات في الأمر )
وهذا سر كل نجاح ( الرشد - العزيمة - الثبات )
تحلَّى بالعزيمة والثبات ... وأيضاً رشد تنجح بالحياة
ثمار الكـل إنجازٌ مميز ... ستُذكر فيه ما بعد الممات

أفكار جميلة وفيها من الحكمة الوافرة ما ينم عن هَدْي كاتبها
مني أجمل التحية ..

31-01-2016, 06:54 PM
سامى ابوسريع
VIP
رقم العضوية: 402196
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 6,210
تلقى دعوات الى: 2919 موضوع
إعجاب: 666
تلقى 2,860 إعجاب على 755 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almatrafi 
علمتني الحياة أن تحديد الهدف والتركيز على شيء واحد وعمله بإتقان عالى قد يوصلك لمراتب بعيدة جدا وأن الذكاء العالي ليس شرطا في تحقيق الإنجازات الضخمة بل المثابرة والجهد المستمر والتحلي بالصبر هم المهم دائما
وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم في قوله ( اللهم إني أسالك العزيمة على الرشد والثبات في الأمر )
وهذا سر كل نجاح ( الرشد - العزيمة - الثبات )
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنيس951 
تحلَّى بالعزيمة والثبات ... وأيضاً رشد تنجح بالحياة
ثمار الكـل إنجازٌ مميز ... ستُذكر فيه ما بعد الممات

أفكار جميلة وفيها من الحكمة الوافرة ما ينم عن هَدْي كاتبها
مني أجمل التحية ..
هنا حيث التفوق على الجمال والتألق على الإبداع...
هنا حيث اقتبس من طيف الحرف ورد ومن تقاسيم الكلمه أزهار شهد....
هنا حيث تضيء اعشاش الكلمات والانامل تعزف أعذب النغمات...
هنا حيث يضع الفضلاء" almatrafi & أنيس " بصمتهما النادره على الموضوع فيزيدون الكلمات جمالا وبهاء


سِلسلة علّمتني الحياة ( مُتجدّدٌ )



Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.